الدوحة – الشرق

شهدت قاعة الثريا بالنادي الصحى بنادي قطر للسباق والفروسية مساء امس مراسم قرعة اهم شوطين في مهرجان سيف سمو الأمير الذي ينطلق اليوم، وهما شوط جائزة سمو الأمير للخيل المهجنة الأصيلة لمسافة 2400 م، وشوط سيف سمو الأمير للخيل العربية الأصيلة لمسافة 2400، وتبلغ الجائزة المالية لكل منهما مليونين ونصف المليون دولار، وجائزة شوط السيف الذهبي الغالي هي الاغلى على مستوى سباقات الخيل العربية في العالم.

 

 

وحضر القرعة مسئولو نادى قطر للسباق والفروسية برئاسة سعادة عيسى بن محمد المهندي رئيس مجلس الإدارة، وبدر بن محمد الدرويش القائم باعمال الرئيس التنفيذى للنادي، وعبد الله الكبيسي مدير إدارة السباقات، وسالم خجيم العذبي مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام، كما حضر عدد من الملاك والمدربين المشاركين بجياد في الشوطين.

ويحرص المدربون على حضور القرعة في مثل هذه المناسبات لأنها ترسم ملامح المنافسة على الفوز بالمركز الأول وتحدد الفرصة من حيث المبدأ بحسب الطريقة التي سيضعها كل مدرب لخوض السباق، وتشكل بوابة الانطلاق الخطوة الأولى نحو الحصول على القمة واتاحة الفرصة أمام كل جواد للانطلاق بقوة وتفادى الركض بشكل غير مريح في مسافة الشوط.

وحملت تصريحات المدربين جزءا من المناورة حيث أبدى البعض منهم القلق من رقم البوابة التي سينطلق منها الجواد الذي يدربه، وربما كان فرانسو رو مدرب الفرس الدوحة الأكثر رضا بالبوابة التي ستشارك بها الفرس التي يدربها رغم انه كان آخر جواد في القرعة، وستشارك الدوحة ملك سمو الشيخ عبد الله بن خليفة آل ثاني من البوابة 5 حيث أشار إلى أنها بوابة مريحة وستساعد الفرس الدوحة على تقديم أداء متميز في الشوط.

يشارك في الشوط الرئيسي على السيف الذهبي لسمو الأمير عدد 11 رأساً من الجياد بينهم الجواد جلنور من ملك سلطان على السنيدى من سلطنة عمان.

واوقعت القرعة الجواد عابس ملك وذنان ريسنغ وحامل اللقب العام الماضي في البوابة رقم 2، وعلق المدرب البان دو ميول على ذلك بان الشوط سيكون قوياً وكل الجياد مرشحة وتملك فرصة الفوز، ولم يبد على البان جو ميول صاحب الخبرة الكبيرة في التدريب على مضامير الخيل الثقة الكبيرة في الفوز ومواصلة حصد اللقب وهذا يدخل ضمن عدم الإفراط في الثقة من جانبه خاصة وان الشوط لن يكون سهلا بالفعل.

وجاء الجواد الغدير ملك الشقب ريسنغ في البوابة رقم 6، ومن ثم في وضعية مريحة للغاية، ولكن مدربه فرانسو رو اكد صعوبة السباق لان المسافة ليست قليلة ولم يشارك بها الغدير في سباقات كبيرة بهذا الشكل من قبل، وفوزه في غودوود بالمملكة المتحدة ومضمار باريس لونشو في سباق كأس قطر العالمي كان على مسافة اقل.

وهذا الكلام من جانب مدرب الجواد الغدير يحمل الكثير من الهدوء والتأكيد على عدم الإفراط في الثقة بان فوز الغدير محتمل بنسبة كبيرة خاصة وانه صاحب أعلى تصنيف بين الجياد المشاركة، ولكن هذا لا يمنحه الأفضلية إلا إذا كان قادرا على تجاوز جميع الجياد المشاركة عند خط النهاية.

وأسفرت قرعة الشوط السابع على جائزة سمو أمير البلاد المفدى، للخيل المهجنة الأصيلة ( الدرجة 1 الفئة الثالثة الدولية ) لمسافة 2400 متر، بجائزة تبلغ 2.5 مليون دولار، ويشهد الشوط مشاركة قوية من وذنان ريسنغ حيث تشارك بـ رؤوس من الخيل بحثا عن التتويج بالجائزة التي تشهد مشاركة دولية كبيرة.

وستكون انطلاق الجواد “سيمكا ميل” ملك وذنان ريسنغ من البوابة رقم (1)، وأكد المدرب آلبـان دي ميولى نأمل ان تكون انطلاقتنا قوية ويجب علينا ان نقدم الأفضل في هذا السباق من اجل الفوز بالجائزة، وينطلق الجواد “باشن آند غلوري” ملك جودلفين من البوابة رقم (2) والجواد “بوينت لونسديل” ملك دي سميث، جيه ماغنيير، إم تيبر، ويستبرغ من البوابة رقم (3)، والجواد “نورث بريدج” ملك نوبورو لياما من البوابة (4)، والجواد “ساتونو غلانز” ملك هاجيمي ساتومي والجواد “إصرار” ملك شادويل استيت كمباني ليميتد من البوابة رقم (6) والجواد “راشن إمبرور” ملك مايك تشيونغ شون تشنغ من البوابة رقم (7) وينطلق الجواد “هونتد دريم” ملك وذنان ريسنغ والمهر “جِف كونز” ملك وذنان ريسنغ من البوابة (9) والجواد “ريبلز رومانس” ملك جودلفين من البوابة (10) والجواد “زفيرو” ملك شاداي ريس هورس كمباني ليميتد من البوابة (11).

شاركها.
Exit mobile version