ترجمة – موقع الشرق

تراجعت عائلة جليزر المالكة لفريق مانشستر يونايتد الإنجليزي، عن بيع النادي، نتيجة لعدم وصول العروض المقدمة للسعر المطلوب – حسب مصدر مقرب من العائلة الأمريكية في تصريحات لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

صحيفة ديلي ميل، قالت في تقرير لها، إن عائلة جليزر ستقوم بإخراج مانشستر يونايتد من السوق ولن تستمر في عملية البيع، ورغم علمها أن هذه الخطوة ستتسبب في غضب الجماهير إلا أنهم مصممون على موقفهم.

ملاك مانشستر يونايتد سيُحاولون بيع النادي في عام 2025 مجددًا، بعد سحب عرض النادي للبيع حاليًا، حيث يأملون أن تجذب العوامل المالية والبيئية المزيد من المزايدين.

وطبقا لما نشرته الصحيفة البريطانية، فإن عائلة جليزر تأمل في الحصول على سعر أعلى بفضل زيادة إيرادات حقوق البث التلفزيوني، وتوسيع كأس العالم للأندية لتشمل 32 فريقًا اعتبارًا من عام 2025، والتي قد تكون مربحة للغاية، بالإضافة إلى كأس العالم 2026 القادمة، التي ستستضيفها الولايات المتحدة، والتي ستزيد من اهتمام الأثرياء الأمريكيين بالاستثمار في كرة القدم. حيث يعتقد جليزر أن هذا قد يساعدهم في بيع مانشستر يونايتد مقابل ما بين 7 مليارات و10 مليارات جنيه إسترليني.

وأكد المصدر أن عائلة جليزر لن تتأثر بأي ردود فعل سلبية من المعجبين مضيفًا أن الخطة الأصلية للعائلة كانت جذب العديد من مقدمي العروض الجادين، وهذا لم يتحقق – حسب قوله.

أعلنت العائلة في نوفمبر الماضي أنها منفتحة على عروض شراء 100% من النادي، أو البيع الجزئي الذي يترك لهم حصة كبيرة. 

وكان الشيخ جاسم بن حمد آل ثاني، قد قدم عرضا في شهر يونيو الماضي من أجل  للاستحواذ على فريق “مانشستر يونايتد” بالدوري الإنجليزي الممتاز، وفقاً لوكالة بلومبرج.

 

شاركها.
Exit mobile version