محمد علي المهندي

وسط أجواء تنافسية رائعة تنطلق اليوم الخميس منافسات كأس الأمم للكارتينج لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا 2023 ( مينا)، والتي يستضيفها الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية، وتحتضن منافساتها على مدى ثلاثة أيام مضمار الكارتينج في حلبة لوسيل الدولية خلال الفترة من ( 14- 16 ) ديسمبر الجاري.

وقد اكتمل عقد توافد وصول الفرق المشاركة والسائقين الشباب من جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا إلى قطر، وقد أجريت تدريبات خلال اليومين الماضيين على مضمار الكارتينج تحت الأضواء الكاشفة، وأصبحت الحلبة كخلية نحل حركة دائبة وعمل دؤوب وقد تزينت لاستقبال نجوم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وتكتسب هذه البطولة أهمية كبيرة حيث سيشارك حوالي 165 سائقًا من 18 دولة في منافسات هذا السباق من الجزائر، والبحرين، وقبرص، ومصر، وإيران، والعراق، والأردن، والكويت، ولبنان، وليبيا، وموريتانيا، والمغرب، والسودان، وسوريا، وتونس، والإمارات العربية المتحدة واليمن وسلطنة عُمان، وفلسطين، وقطر، والمملكة العربية السعودية،.

وسيشهد اليوم الخميس 14 ديسمبر برنامجا حافلا يشمل تجارب واستعدادات حيث تبدأ من الصباح وتستمر حتى الرابعة و20 حسب البرنامج التالي:

10:00 صباحًا – 11:35 ظهرًا: حصة تجارب أولية في جميع الفئات الست بدايةً بفئة الميكرو ماكس 11:40 ظهرًا – 1:15 ظهرًا: حصة تجارب أولية في جميع الفئات الست بدايةً بفئة الميكرو ماكس 2:45 عصرًا – 4:20 مساءً: حصة تجارب أولية في جميع الفئات الست بدايةً بفئة الميكرو ماكس.

وسيتنافس هؤلاء المتسابقون في ست فئات هي: فئة مايكرو ماكس (للمتسابقين من سن 8 إلى 11 عامًا)، وفئة ميني ماكس (للمتسابقين من سن 10 إلى 13 عامًا)، وفئة جونيور ماكس (للمتسابقين من سن 12 إلى 15 عامًا)، وفئة سنيور ماكس (للمتسابقين الذين تتجاوز أعمارهم 14 عامًا)، وفئة DD2 (للمتسابقين الذين تتجاوز أعمارهم 15 عامًا) وفئة DD2 ماسترز (للمتسابقين الذين تتجاوز أعمارهم 31 عامًا). وبالإضافة إلى ذلك، هناك فئتان إضافيتان من السباقات المخصصة للنخبة هما فئة RD1 الإسبرينت وفئة RD1 للتحمل.

وقرر الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية أن يكون الدخول مجانيا للجماهير الراغبة في مشاهدة منافسات هذه البطولة، خاصة أن هناك جاليات عربية ستقوم بتشجيع فرقها المشاركة، كما وسيتمكن عشاق السباق كذلك من متابعة البث المباشر لمنافسات السباق على قناة الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية على موقع اليوتيوب.

شاركها.
Exit mobile version