❖ محمود النصيري

يتطلع الغرافة إلى تحقيق أفضل البدايات عندما يحل ضيفا مساء اليوم على فريق استقلال طهران في المواجهة القوية التي ستجمعهما بداية من التاسعة والنصف مساء على ملعب شهداء شهر قدس بالعاصمة الإيرانية طهران، في افتتاح مشواره بمرحلة الدوري للنسخة الأولى من بطولة دوري أبطال آسيا للنخبة لكرة القدم “منطقة الغرب” للموسم (2024- 2025).

وكانت قرعة البطولة قد أوقعت الغرافة في مواجهة، استقلال، وبيرسبوليس الإيرانيين، والهلال، والأهلي السعوديين خارج الأرض، بينما سيلتقي على ملعبه كلا من العين الإماراتي، وباختاكور الأوزبكي، والنصر السعودي، والوصل الإماراتي.

ويأمل الفريق الغرفاوي، الذي نجح في العودة للمشاركة بالبطولات القارية عقب تأهله المستحق على حساب شباب الأهلي الإماراتي بفوزه بهدف نظيف، في الظهور بمستوى مميز وتحقيق نتيجة إيجابية أمام منافسه الإيراني، خارج أرضه من أجل مواصلة المشوار القاري بأفضل صورة ممكنة لممثل كرة القدم القطرية الذي يخوض منافسات النخبة الآسيوية إلى جانب فريقي السد والريان.

   – الثالثة ثابتة

رغم أن التاريخ يقف إلى جانب فريق استقلال طهران الإيراني الذي التقى الغرافة في مناسبتين فاز في واحدة وتعادل في أخرى، إلا أن الغرافة قادر على تحدي التاريخ وتعديل الكفة بالفوز على المنافس الإيراني على أرضه وأمام جماهيره بالذات، من أجل تأكيد جدارته بالتأهل إلى مرحلة الدوري بعد فوزه في الدوري التمهيدي على فريق شباب الأهلي الإماراتي.

ورغم صعوبة المهمة إلا أنها ليست مستحيلة عطفا على القدرات التي يمتلكها الفريق الغرفاوي الذي يبدو قادرا على تحقيق المفاجأة والعودة بنتيجة إيجابية.

   – تعاقدات مهمة

حرصت إدارة الغرافة على تعزيز صفوف الفريق بالعديد من الصفقات القوية من أجل منافسة كبار القارة في دوري أبطال آسيا للنخبة، حيث يضم الفريق عددا من الأسماء اللامعة على غرار التونسي فرجاني ساسي، الأوروجوياني فابريسيو دياز، والسنغالي سيدو سانو، والكوري جانج هيون سو، كما يضم الفريق المحترف الإسباني خوسيلو، والروماني فلورينيل كومان، والفلسطيني جمال حمد، والأرجنتيني ماتياس ناني.

كما يعول الجهاز الفني للغرافة على العديد من اللاعبين المحليين الذين بإمكانهم تقديم الإضافة في هذه المواجهة القارية على غرار الحارس خليفة أبو بكر وعبد الله سر الختم وأحمد الجانحي وأندريه سياهبوترا وعاصم مادبو ودامي تراوري ويوسف حسام وإبراهيم تامر وجمال حمد ومحمد مونتاري ورابح بوسافي وسيف الدين فضل الله وويوسف حسن.

  – مصالحة الجماهير

سيكون الفريق الغرفاوي مطالبا بتحقيق نتيجة إيجابية خارج أرضه أمام فريق استقلال طهران من أجل مصالحة جماهيره، عطفا على المستويات المتواضعة والنتائج التي حققها الفريق في افتتاح الموسم الحالي بدوري نجوم أريد حيث اكتفى الغرفاوية بفوز وحيد وتعادلين وخسارة بعد مرور 4 جولات على انطلاق بطولة الدوري، وهو ما جعل الفريق يحتل المركز السادس برصيد 5 نقاط وبفارق 7 نقاط عن الدحيل المتصدر.

   – مواجهة مختلفة

يتعين على البرتغالي بيدرو مارتينيز مدرب الغرافة، والفائز بلقب أفضل مدرب في الدوري القطري خلال الموسم الماضي، قيادة الفريق من أجل الخروج بأفضل نتيجة ممكنة وتفادي الخسارة في أول مواجهة للفهود بمرحلة الدوري من بطولة دوري أبطال آسيا للنخبة.

ويعلم المدرب البرتغالي أن هذا النوع من المواجهات يختلف عن طبيعة اللقاءات المحلية، وهو ما يتطلب فلسفة خاصة يعتمد خلالها على كافة الأسلحة الموجودة بالفريق من أجل الخروج باللقاء إلى بر الأمان والعودة إلى الدوحة بنتيجة إيجابية تسهل مهمة الفهود في بقية مشوار النخبة الآسيوية.

السفير القطري يستقبل الشيخ جاسم والوفد المرافق

استقبل سعادة سعد بن عبد الله المحمود سفير الدولة لدى جمهورية إيران الإسلامية الشقيقة سعادة الشيخ جاسم بن ثامر آل ثاني رئيس النادي والوفد المرافق لسعادته وذلك بمنزله العامر.

 وأقام سعادة السفير مأدبة غداء للسادة الضيوف.

 ومن جانبه قام سعادة الشيخ جاسم بن ثامر آل ثاني بتوجيه شكره الخاص وشكر كل أعضاء الوفد لسعادة السفير وللطاقم القطري بالسفارة على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة وذلك لحرصهم الكبير على ترتيب كل الإجراءات الخاصة باستقبال بعثة الفهود كما قام سعادته بإهداء سعادة السفير درع الفهود ومن جانبه عبر سعادة السفير سعد بن عبد الله المحمود عن سعادته باستقبال وفد نادينا متمنيا التوفيق للفهود هو وكل العاملين بالسفارة القطرية في اللقاء أمام فريق استقلال طهران.

بيدرو مارتينز: نتطلع لانطلاقة قوية

أكد بيدرو مارتينز المدير الفنى للغرافة ان ارضية الملعب ليست مثالية لكن لا بد من التعامل مع هذا الواقع مشيرا الى ان المباراة ستكون قوية، ومن المهم ان ينطلق الفريق بقوة نحو تحقيق الفوز.

وحول ما قدمه الدولي الاسباني خوسيلو للفهود حتى الآن قال بيدرو خوسيلو لاعب بامكانيات كبيرة وهو من افضل المهاجمين في العالم.

صحيح انه لم يسجل حتى الآن لكنى اثق في انه سيسجل مع الوقت ولكن الاهم بالنسبة لي هو الاداء الجماعي للفريق لاسيما امام فريق قوي ومنظم تكتيكيا واظن ان الجانب البدني سيغلب على الجانب الفني في هذه المباراة الصعبة.

وعن مدى تأثر الفريق بغياب اللاعبين ياسين براهيمى ورودريغ قال” بالتأكيد هما لاعبان مهمان لكن لن يتأثر الفريق بغيابهما لان فريقنا يعتمد على مجموعة من اللاعبين كلهم قادرون على تقديم الإضافة وسيقدمون المطلوب منهم في مباراة الغد.

مادبو: جاهزون وندرك أهمية الفوز

أكد عاصم مادبو دينامو خط وسط الفهود على جاهزية كل اللاعبين للمباراة منوها إلى أن الكل يدرك جيدا اهمية الفوز في المباراة الاولى ونحن مستعدون وسنحاول تقديم افضل مستوياتنا لتحقيق الفوز.

وأضاف قائلا” لقد سبق لى اللعب كثيرا امام الفرق الايرانية وغالبا ما تتسم مبارياتنا أمام الفرق الإيرانية بالقوة والندية ولا تقتصر تلك الأجواء على أرضية الميدان فقط بل ايضا تكون نفس الاجواء خارج المستطيل الأخضر من خلال ما يتمتع به الايرانيون من شغف وحب كبير لكرة القدم ولذلك تمثل الجماهير الإيرانية عنصر ضغط على اللاعبين الخصوم.”

وختم مادبو تصريحاته  قائلا” سوف تكون مباراة قوية حافلة بالقوة والندية في ظل ما تملكه الفرق الايرانية من مستوى عال تكتيكيا وبدنيا ولكن من جانبنا نحن ايضا سنبذل كل ما بوسعنا للفوز بالمباراة.”

شاركها.
Exit mobile version