عمان وجدة – قنا

حقق المنتخب الأردني فوزا مهما على نظيره العماني، فيما تعادل المنتخب السعودي مع نظيره البحريني، اليوم في إطار مباريات الجولة الرابعة من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم /2026/ المقرر في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.

ففي المباراة الأولى، أحرز المنتخب الأردني فوزا ثمينا على ضيفه العماني (4 – 0) في المباراة التي جرت بينهما على استاد عمان الدولي ضمن مباريات المجموعة الثانية.

وسجل أهداف المباراة يزن النعيمات في الدقيقتين (26، و54)، وعلي علوان في الدقيقتين (49 من ضربة جزاء، و87).

وبهذا الفوز تقدمت الأردن إلى المركز الثاني في الترتيب العام للمجموعة برصيد 7 نقاط وبفارق 3 نقاط خلف كوريا الجنوبية المتصدرة التي فازت في وقت سابق اليوم (3 – 2) على العراق الذي تراجع إلى المركز الثالث برصيد 7 نقاط وبفارق الأهداف خلف الأردن.

في المقابل، تجمد رصيد منتخب عمان بعد تلقيه الخسارة الثالثة في التصفيات، عند 3 نقاط في المركز الرابع، وبفارق الأهداف عن الكويت الخامسة التي تعادلت (2-2) مع فلسطين السادسة والأخيرة برصيد نقطتين.

وفي المباراة الثانية، حسم التعادل السلبي مواجهة المنتخب السعودي مع ضيفه البحريني في المباراة التي جرت بينهما على استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية (الجوهرة المشعة) بمدينة جدة في المجموعة الثالثة.

وحصل المنتخبان على نقطة بهذا التعادل، لترفع السعودية والبحرين رصيدهما إلى 5 نقاط في المركزين الثالث والرابع تواليا وبفارق الأهداف عن أستراليا الثانية بنفس الرصيد.

وحافظ منتخب اليابان على صدارة المجموعة ذاتها برصيد 10 نقاط رغم تعادله مع نظيره الأسترالي (1-1) في وقت سابق اليوم. بينما جاءت إندونيسيا خامسة برصيد ثلاث نقاط بعد خسارتها (1 – 2) أمام الصين التي حققت أول ثلاث نقاط في مشوارها، لكنها بقيت في المركز السادس والأخير بفارق الأهداف عن إندونيسيا.

شاركها.
Exit mobile version