محمود النصيري

واصل منتخبنا الوطني لكرة الطاولة تحقيق المزيد من الانجازات ضمن منافسات البطولة العربية السابعة عشرة للمنتخبات التي تستضيفها مدينة السليمانية العراقية بمشاركة 9 منتخبات عربية، حيث نجح أبطال العنابي في الحصول على 3 ميداليات جديدة ملونة في منافسات الفردي لفئتي الأشبال والناشئين.

وحقق محمد السليطي الميدالية الفضية في منافسات الفردي بالحصول على الميدالية الفضية في فئة الأشبال بعدما خسر من المصري يحيى عمرو بنتيجة 3-0 لينال الاخير الميدالية الذهبية.

وخسر السليطي في النهائي بنتيجة 0-3، وبالأشواط (5-11 و2-11 و4-11)، فيما كان قد تأهل للنهائي بفوزه الصعب في نصف النهائي على السعودي عبد الرحمن الطاهر بنتيجة 3-2 بعد مباراة ماراثونية امتدت للشوط الفاصل.

وتقدم السليطي 11-5 في الشوط الأول، لكنه خسر بعد ذلك 10-12 و9-11 في الشوطين الثاني والثالث، قبل أن يتعادل في الشوط الرابع بالفوز 11-6 وفي الشوط الخامس والفاصل فاز 11-9 أيضا.

وفي فئة الناشئين حصد أحمد عيد الميدالية الفضية بعد حصوله على المركز الثاني، فيما احتل التونسي وسيم الصيد المركز الأول ونال الذهبية.

بينما نال سلطان الكواري الميدالية البرونزية في نفس الفئة بعد خسارته في نصف النهائي أمام التونسي وسيم الصيد بنتيجة 3-0 وبالأشواط (7-11 و4-11 و3-11).

اما في فئة الناشئين تحت 15 سنة حصد أحمد عيد الميدالية الفضية بعد حصوله على المركز الثاني، فيما احتل التونسي وسيم الصيد المركز الأول ونال الذهبية، وخسر أحمد عيد أمام الصيد في النهائي بنتيجة 1-3 بعد مباراة قوية حاول خلالها عيد تقديم أفضل ما لديه لكن حسم الصيد الفوز في النهاية بعدما تقدم من البداية وفرض أسلوبه خلال اللقاء.

وكان أحمد عيد قد تأهل للنهائي بعد فوزه على البحريني محمد نادر بنتيجة 3-0، وبالأشواط (11-5 و11-9 و11-8).

بينما نال سلطان الكواري الميدالية البرونزية في نفس الفئة بعد خسارته في نصف النهائي أمام التونسي وسيم الصيد بنتيجة 3-0 وبالأشواط (7-11 و4-11 و3-11).

قطر في نهائي الرجال

نجح بطلنا محمد عبد الوهاب في التأهل للمباراة النهائية في فئة الرجال ليضمن ميدالية جديدة لبعثة منتخبنا بعد أداء رائع في نصف النهائي أمام البحريني المخضرم راشد سند، حيث تفوق عبد الوهاب على راشد بنتيجة 3-0 في نصف النهائي بعد مباراة رائعة أثبت خلاله عبد الوهاب عزمه على المنافسة بقوة على الذهب العربي في مواجهة الأردني زياد عزيز الفائز بدوره على مواطنه زيد أبو يمن في نصف النهائي الثاني.

شاركها.
Exit mobile version