منتخبنا رفع رصيده إلى 7 ميداليات ملونة

محمود النصيري

رفع منتخبنا الوطني لكرة الطاولة حصاده من الميداليات في منافسات البطولة العربية للمنتخبات المقامة حاليا بمحافظة السليمانية شمال العراق الى 7 ميداليات ملونة وذلك عقب الحصول على 3 ميداليات جديدة في منافسات الزوجي، لتضاف الى 4 ميداليات سابقة في منافسات الفرق.

ومن المنتظر ان تختتم اليوم منافسات البطولة باقامة المباريات النهائية في منافسات الفردي التي انطلقت أمس بإقامة مرحلة دور المجموعات في كافة الفئات السنية.

وحصد ثنائي فريق الناشئين المتكون من سلطان الكواري وأحمد عيد الميدالية الفضية في فئة تحت 15 سنة بمنافسات الزوجي، بعد الخسارة في المباراة النهائية أمام الثنائي التونسي وسيم الصيد ويوسف العيدلي بنتيجة 3-1.

بينما حصد الثنائي عبد الله عبد الوهاب ورواد الناصر الميدالية البرونزية في منافسات الشباب بعد احتلال المركز الثالث، فيما نال المنتخب السعودي الميدالية الفضية، وتوج الفريق الجزائري بالذهبية.

وفي فئة زوجي الرجال، اكتفى الثنائي أحمد خليل المهندي ومحمد عبد الوهاب بالميدالية الفضية بعد الخسارة في النهائي أمام الثنائي البحريني الياس الياسي وراشد سند في لقاء مثير حسمه الشوط الفاصل بنتيجة 3-2.

وبعد نهاية المنافسات تم تتويج الفائزين بالميداليات في حضور الدكتور هردة رؤوف رئيس الاتحاد العراقي لكرة الطاولة، وسليم الحاج نقولا رئيس الاتحاد اللبناني للعبة ومستشار رئيس الاتحاد العربي، وطارق الزعبي رئيس الاتحاد الأردني ورضوان الشريف نائب رئيس الاتحاد الفلسطيني واتحاد غرب آسيا وعدد من المسؤولين بجامعة السليمانية في العراق.

فوزان لأبطال العنابي في الفردي

أما على صعيد منافسات الفردي فقد نجح فهد المغني في تحقيق فوزه الأول بمنافسات دور المجموعات للرجال بعد تفوقه على الجزائري عبد الرحمن غزالة بنتيجة 3-1 وبالأشواط ( 11- 6 و6 – 11 و11 – 9 و11 – 3)، ضمن مباريات المجموعة الأولى، بينما فاز محمد عبد الوهاب على السعودي محمد القصاب بنتيجة 3-0 وبالأشواط (11-3 و11-5 و11-4) ضمن مباريات المجموعة الثانية.

 

 

سليم نقولا: جهود كبيرة للاتحاد العربي

أكد سليم الحاج نقولا رئيس الاتحاد اللبناني لكرة الطاولة، ورئيس لجنة البروتوكول في البطولة العربية للمنتخبات على أهمية استمرار إقامة البطولات العربية وتنوع استضافتها في العديد من البلدان رغم كل التحديات، مشيراً إلى أن رئيس الاتحاد العربي خليل بن أحمد المهندي يأخذ بعين الاعتبار كل السلبيات ويعمل مع أسرة الاتحاد على تلافيها وتصحيحها من أجل مستقبل أفضل لكل الطاولة العربية، مشددا على ضرورة استمرار بطولات الأندية والمنتخبات لكل الفئات السنية لأنها فرصة جيدة لاكتشاف المواهب.

 

 

شاركها.
Exit mobile version