الدوحة – الشرق

 

في إنجاز تاريخي جديد يضاف الى إنجازات رياضتنا الجوية ، حقق منتخبنا الوطني للرياضات الجوية التابع للجنة قطر للرياضات الجوية بالقوات الخاصة المشتركة ،  ميداليتين فضية وبرونزية  في بطولة العالم التي أقيمت مؤخرا بكارولينا الشمالية  يالولايات المتحدة الامريكية ، حيث تمكن فريق التماسك الثماني للقفز المظلي من احتلال المركز الثاني والحصول على الميدالية الفضية ببطولة العالم الـ 26 للاتحاد الدولي للرياضات الجوية (FAI) في التماسك الثماني والتماسك الرباعي لعام 2024

وذلك بعد منافسة شرسة مع 14 منتخبا شارك في البطولة ليحصل منتخبنا الوطني على المركز الثاني خلف المنتخب الامريكي ومتقدما على الفريق الألماني في المركز الثالث ويتوج بالفضية ، ويتكون منتخبنا الوطني للتماسك الثماني من  عبدالله احمد الحمادي وسالم راشد السنيد وخليفه صالح العلي وغانم خليفه الكبيسي وبلال محسن الابي وعبدالله عباد سالم وسعد سالم العلي ومحمد محمود شمس 

وصالح محمد المهندي 

كما تمكن منتخبنا للتماسك الرباعي من تحقيق الفوز  بالمركز الثالث والميدالية البرونزية ، ليأتي المنتخب الامريكي في المركز الاول  وفرنسا في المركز الثاني   ، ويتكون منتخبنا للتماسك الرباعي من  

حمد راشد   المري و عبدالعزيز شافي الشمري و فهد سعود الشمري    و راشد عيسى الكبيسي و محمد عوض النملان

 ليؤكد عنابي الرياضات الجوية جدارته في كبرى البطولات العالمية ويواصل تحقيق الإنجازات التاريخية . 

اشاد عبدالله بن سعيد المنصوري نائب رئيس لجنة قطر للرياضات الجوية بما حققه نجوم منتخبنا في البطولة العالمية بالمظلات حيث اكدت الفرق القطرية جدارتها على مستوى في جميع المسابقات  وقال ” سعداتنا كبيرة بالانجاز التاريخي الذي حققه الأبطال ، فأبطال الرياضات الجوية معتادون على التواجد على منصات التتويج ، ومن بطولة الى الاخرى يرتفع سقف الطموحات لدينا ، ونتطلع للافضل دائما . 

وأضاف قائلا ” انجازات الرياضات الجوية بفضل الدعم اللامحدود من قيادتنا الرشيدة ، والذي ساهم بشكل كبير في الارتقاء بالرياضات الجوية وجعلها على منصة التتويج باستمرار . 

وقال الامين العام للحنة قطر للرياضات الجوية ، نبارك للابطال وننتظر منهم المزيد في مقبل البطولات ، بتحقيق المزيد من الإنجازات فالانجازات  ليست بغريبة عليهم فهم على قدر الثقة دائما .  . 

 

وقال هزاع بن حمد العطية الامين العام للحنة قطر للرياضات الجوية

 ان الفوز التتويج بالميداليات الملونه في  أكبر  البطولات في العالم ، يعتبر انجازا مهما يعكس تطور منتخبنا الوطني للقفز المظلي وتطور هذه الرياضة الصعبة في قطر، لافتا الى ان المنتخب كان لديه اصرار وعزيمة على الفوز وكانت اعين عناصره على منصة التتويج وعلى الظفر بالمراكز الأولى .

وأشار الى انه تم إعداد الفريق بشكل جيد لهذه البطولة لمعسكرات خارجية كان لها  ثمارا جيدة، فضلا عن التدريبات اليومية، لافتا الى ان البطولة شهدت تنافسا شديدا بين الفرق المشاركة، وتمكنت قطر من التتويج مما يؤكد علو كعب منتخب قطر على صعيد هذه الرياضات ..

قال حمد المري كابتن فريق التماسك الرباعي ، أن الرغبة لدى القافزين كانت كبيرة جدا في تحقيق المركز الأول والتتويج بالذهب ، لكن لم نتمكن من ذلك في ظل المنافسة الشرسة جدا ، وفي المجمل العام المركز الثالث انجاز كبير في ظل وجود نخبة من أفضل القافزين في العالم ، ومنتخبات قوية جدا ها باع طويل ، ونحن أيضا منتخبنا من أفضل المنتخبات في العالم ، ولنا بصمة في جميع البطولات العالمية التي نسارك بها . 

وأشار إلى أن المنتخب  ظهر بشكل ممتاز وكانت هناك عزيمة وإصرار من قبل الجميع ، وبكل تأكيد البرونزية دافع لنا لتقديم الأفضل والتحسن في مقبل البطولات .

ومن ناحيته قال عبد الله الحمادي كابتن فريق التماسك الثماني ان البطولة ضمت نخبة مميزة من القافزين و ما تحقق يعتبر إنجازا فريدا لمواصلة للإنجازات التي تحققت من قبل .

وشدّد  على أن الإنجاز الكبير لم يأتِ إلا بدعم من الجميع. وقال «نهدي هذا الإنجاز للرياضة القطريّة ونعد بالأفضل دائماً إن شاء الله لتشريف دولتنا الحبيبة قطر»

 

شاركها.
Exit mobile version