الدوحة – الشرق

تواصلت امس منافسات الجولة الأولى من بطولة جولات الدوحة الدولية للفروسية 2024 بميدان لونجين الخارجي في الشقب- عضو مؤسسة قطر- بإقامة 6 أشواط مختلفة لفئتي النجمتين والأربع نجوم بارتفاعات متباينة.

وشهدت الجولة أكثر من 145 مشاركة من قبل فرسان محليين ودوليين، وبمجموع جوائز بلغت قيمتها أكثر من 500 ألف يورو.

وكان عنوان الشوط الأول من فئة النجمتين في اليوم الثاني التألق القطري، حيث تصدر الفارس القطري محمد جابر النعيمي الشوط بتحقيقه 59.14 ثانية على صهوة دوروس، تلاه الفارس القطري الشيخ خليفة آل ثاني بـ 59.98 ثانية على صهوة الجواد ايميرو، في حين جاء ثالثا الفارس القطري سعيد حمد جمعة والذي حقق 60.08 ثانية على صهوة جمبو. تم تكريم الفائزين من قبل السيد فيصل الكحلة، مدير بطولة جولات الدوحة الدولية.

وفي الشوط الثاني من نفس الفئة على ارتفاع 135 سم، حل الفارس الأردني إبراهيم هاني بشارات في المركز الأول والثالث، حيث حقق 37.95 ثانية على صهوة جرانيت و 39.64 ثانية على صهوة هابينيس على التوالي، بينما جاء الفارس القطري محمد سعيد حيدان ثانيا بزمن قدره 38.65 ثانية على صهوة أوباما. قام بتكريم الفائزين السيد وليد الجاسم، المدير الفني للاتحاد الكويتي للفروسية.

أما الشوط الأخير من فئة النجمتين والذي جاء على ارتفاع 145 سم فقد شهد تألقا برازيليا، حيث حل في المركز الأول الفارس البرازيلي سانتياجو لامبر بتحقيقه 63.86 ثانية على صهوة كيتانو، وقام بتكريم الفائزين السيد موريس كايلود، رئيس لجنة الحكام بالبطولة.

وفي الشوط الأول من فئة الأربع نجوم، حل الفارس الأردني إبراهيم هاني بشارات في المركز الأول للمرة الثانية في منافسات اليوم الثاني من البطولة، بزمن قدره 64.13 ثانية على صهوة الجواد هينرييت، وقام بتكريم الفائزين السيد أحمد جابر الملا، نائب رئيس اللجنة العليا المنظمة لجولات الدوحة الدولية 2024.

أما الشوط الثاني على ارتفاع 145 سم لنفس الفئة، حل الإيطالي ايمانويل جاوديانو أولا بتحقيقه لـ 56.75 ثانية على صهوة كراك، قام بتتويج الفائزين في الشوط، الشيخ محمد بن ناصر آل ثاني، عضو اللجنة العمومية للاتحاد القطري للفروسية.

وشهد آخر أشواط فئة الأربع نجوم على ارتفاع 150 سم إثارة كبيرة بإقامة جولة التمايز، حيث حل الإيطالي ايمانويل جاوديانو بالمركز الأول بتحقيقه 36.74 ثانية على صهوة كورثانجو، وقام بالتكريم السيد علي بن يوسف الرميحي، عضو اللجنة العليا المنظمة لبطولة جولات الدوحة الدولية للفروسية 2024.

شاركها.
Exit mobile version