المنتخب السعودي

❖ عبد الناصر البار

صنع لاعبو وجماهير المنتخب السعودي اجواء اكثر من رائعة بعد نهاية مباراة قيرغيزستان وتأهل المنتخب للدور الثاني من بطولة كأس آسيا 2023، المقامة في الدوحة، وسادت أجواء من الفرحة بعد صافرة النهاية، وحدث تفاعل كبير بين اللاعبين والجماهير، التي بدأت تثق اكثر في المنتخب خاصة بعد المشاكل التي شهدها معسكر المنتخب وتصريحات المدرب مانشيني قبل انطلاق البطولة بسبب رفض بعض اللاعبين الالتحاق بالمنتخب السعودي، ولم يظهر المنتخب السعودي بالشكل الجيد في مواجهة عمان الاولى وحقق الفوز في اخر دقائق المباراة بعدما كان متأخرا في النتيجة، ولكن فوز امس امام المنتخب القيرغيزي والاداء الجيد الذي ظهر به المنتخب السعودي جعل جماهيره تستبشر خيرا وتؤمن بقدرات المنتخب أكثر على الذهاب بعيدا في البطولة بعد احتلال صدارة المجموعة السادسة برصيد 6 نقاط والـتأهل مبكرا للدور الـ16 من البطولة القارية.

وعادت الجماهير السعودية في مسيرة طويلة شعارها الأفراح من ام الافاعي بالريان إلى الدوحة، وحملت المسيرة شعار “صنعنا الماضي والمستقبل قدام”، واكدت الجماهير السعودية انها تنتظر اداء ومستوى اكبر من المنتخب في المباريات المقبلة بانطلاق من مواجهة المنتخب التايلاندي في الجولة الاخيرة عن هذه المجموعة السادسة التي يطمح فيها السعودي للعبور إلى الدور الثاني بالعلامة الكاملة، كما شددت الجماهير على ان المنتخب السعودي قادر على تقديم الكثير والافضل في منافسات البطولة خلال الادوار المقبلة تحت قيادة مدرب ايطالي محنك مثل مانشيني.

روبرتو مانشيني: السعودي غير مرشح للقب !

صدم الإيطالي روبرتو مانشيني مدرب المنتخب السعودي جماهير الأخضر في المؤتمر الصحفي عقب المباراة وبعد فوز السعودي بثنائية على منتخب قيرغيزستان عندما قال ان المنتخب السعودي غير مرشح للبطولة واللقب، وقال المدرب الإيطالي قدمنا مباراة جيدة لكنني كنت أفضل ان يواصل الخصم اللعب بـ11 لاعبا بدل تسعة لاعبين لانه أخلط علي الحسابات وطريقة اللعب التي كنت انوي اللعب بها طيلة التسعين دقيقة.

وأضاف المدرب مانشيني سعداء بالفوز والنقاط الثلاث التي جعلتنا نتأهل للدور المقبل، وسنعمل على حسم الصدارة في الجولة الأخيرة، وبسؤاله إذا ما كان المنتخب السعودي سينافس على لقب البطولة ضمن المنتخبات الاسيوية الكبيرة رد قائلا: ‏المنتخب السعودي غير مرشح لتحقيق لقب كأس آسيا! وأضاف المنتخبات التي أرى انها مرشحة للقب اليابان ثم كوريا الجنوبية ثم أستراليا ثم إيران!

وتابع المدرب الإيطالي قائلا: المنافسة تزداد قوة من جولة لاخرى ونحن نعمل بجهد كبير خلال التدريبات والمباريات من اجل تحقيق الأفضل في المواجهات المقبلة، مؤكدا ان المنافسة في البطولة ستكون أصعب.

ستيفان تاركوفيتش: نملك فرصة للتأهل !

أبدى ستيفان تاركوفيتش، مدرب منتخب قيرغيزستان، عن أسفه بالطريقة التي سارت بها مباراة فريقه أمام منتخب السعودية،وقال تاركوفيتش في المؤتمر الصحفي بعد المباراة: “لا توجد كلمات تصف الحال، لقد لعبنا أمام المنتخب السعودي، وتعرضنا لحالتي طرد، المباراة كانت صعبة للغاية بالنسبة لنا مع النقص العددي”.

وتابع: “لم تكن لدينا فرصة أفضل مع هذه الظروف، لقد قدم اللاعبون أفضل ما لديهم وأكملوا المباراة بقتالية، تحدثت مع اللاعبين بين الشوطين وطالبتهم باستغلال أي فرصة، لكن الطرد الثاني أنهى آمالنا”.

وأضاف: “لا يمكنني الحديث عن البطاقات الحمراء، ولا أستطيع تحليل أداء الحكام، أنا هنا لأتحدث عن فريقي”، وأوضح: “منتخب قيرغيزستان يحتاج إلى خبرة أكثر، معدل أعمار اللاعبين من بين الأصغر سنًا في هذه البطولة، ويجب أن يتم العمل على تطوير مهاراتهم للوصول إلى الخبرة المطلوبة للمشاركة في مثل هذه البطولات”، وأتم: “سنقدم كل ما لدينا في المباراة الأخيرة أمام عمان، ولايزال لدينا فرصة في التأهل”.

كنو أفضل لاعب

وقع اختيار الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، على نجم المنتخب السعودي، محمد كنو، ليحصل على جائزة “رجل المباراة” أمام قيرغيزستان، وسجل اللاعب محمد كنو، الهدف الأول للمنتخب السعودي في شباك قيرغيزستان، وبصم كنو على هدفه الأول مع المنتخب السعودي في كأس آسيا، وذلك بمشاركته الأولى في البطولة القارية.

وسجل محمد كنو، أول أهدافه الرسمية مع الأخضر منذ اختياره في ديسمبر من عام 2017، في مباراة امس، لكنه أحرز هدفين من قبل في مباراتين وديتين.

كنو: نبارك للشعب السعودي

اعترف محمد كنو لاعب وسط المنتخب السعودي، بصعوبة مباراة قيرغيزستان، في بطولة كأس أمم آسيا 2023، على الرغم من فوز السعودية بهدفين لصفر وضمان الأخضر السعودي، مقعده في دور الـ 16 من البطولة، بغض النظر عن مباراته ضد تايلاند في الجولة الأخيرة، وقال كنو في تصريحاته “نبارك للشعب السعودي على الفوز، المباراة لم تكن سهلة”، وبسؤاله عن سبب الاكتفاء بهدفين رغم أن قيرغيزستان لعب منقوصًا من لاعبين، رد “حاولنا زيادة غلة الأهداف، لكن ثنائية أفضل من لا شيء”.

وأضاف “المدرب روبرتو مانشيني طلب مني الزيادة الهجومية، وأحاول تطبيق ما يطلبه مني دائمًا”، ووجه لاعب المنتخب السعودي، الشكر للجماهير التي حضرت المباراة، وطالب بمواصلة الدعم في المباريات المقبلة.

الغامدي: نطمح للأفضل بالبطولة

حدد فيصل الغامدي لاعب المنتخب السعودي، هدف الأخضر الجديد في كأس أمم آسيا 2023، بعد ضمان التأهل إلى دور الـ 16، وحقق المنتخب السعودي، انتصارًا ثمينًا على قيرغيزستان بثنائية دون رد على ملعب أحمد بن علي، ضمن الجولة الثانية لحساب المجموعة السادسة، ودخل الغامدي بديلًا في الشوط الثاني من المباراة، وسجل الهدف الثاني من تسديدة قوية، غالطت الحارس،وقال الغامدي في تصريحاته الحمد لله على الوصول للنقطة السادسة وضمان التأهل، تتبقى لنا مباراة في دور المجموعات، وهدفنا حسم الصدارة”.

ويتصدر منتخب السعودية، المجموعة السادسة برصيد 6 نقاط، متفوقًا بفارق نقطتين عن منافسه المقبل، تايلاند، فيما ستحسم نتيجة مواجهتهما، هوية المتصدر بنهاية دور المجموعات، وسُئل الغامدي عما طلبه منه المدرب روبرتو مانشيني قبل دخوله في الشوط الثاني، فرد بقوله “المدرب طلب بعض الأمور الفنية، أبرزها أن نحافظ على رتم الأداء، وكل اللاعبين ينفذون ما يطلبه المدرب في أي وقت”.

شاركها.
Exit mobile version