فوزية علي

يبدأ بطلنا الأولمبي فارس إبراهيم، مشاركة الأدعم اليوم خلال منافسات بطولة كأس قطر وسباق الجائزة الكبرى الثاني للاتحاد الدولي لرفع الأثقال «IWF»، والمؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، والمقامة حاليًا بالصالة الرياضية للسيدات التابعة لمؤسسة أسباير زون، وسط مشاركة 402 رياضي ورياضية يمثلون أكثر من 100 دولة من مختلف دول العالم.

حيث يخوض فارس منافسات وزن 102 كجم عند الـ6:00 مساءً، ويتطلع إلى تحطيم رقمه القياسي، وذلك بعدما حجز بطاقة التأهل إلى أولمبياد باريس 2024، من خلال مشاركته في بطولة العالم لرفع الأثقال التي أقيمت مؤخرًا في المملكة العربيّة السعودية.

وشارك سعادة محمد بن يوسف المانع النائب الأول لرئيس اللجنة الأولمبية القطرية، رئيس الاتحادات القطري والعربي والآسيوي لرفع الأثقال، في مراسم تتويج الأبطال مع ختام منافسات امس. حيث نال التركمانستاني شاهزودا بيك مات ياكوبوفا ميداليتين ذهبيتين في منافسات وزن 96 كجم رجال، الأولى كانت في منافسات النتر برفعه 204 كجم، والمجموع برفعه 371 كجم، فيما حصد فضية الخطف برفعه 167 كجم.. بينما انتزع الأرمني دافيت هوفهانيسيان ذهبية الخطف برفعه 170 كجم، ونال برونزية النتر برفعه 200 كجم، ونال فضية المجموع برفعه 370 كجم، وحقق البيلاروسى بيتر أسايوناك، برونزية الخطف برفعه 162 كجم.. وحقق الكوري الشمالي يانج تاي بونج فضية النتر برفعه 201 كجم، وبرونزية المجموع 362 كجم.

وفي منافسات السيدات، واصلت كوريا الشمالية الهيمنة على المنافسات، حيث انتزعت الكورية الشمالية «جونغ تشون هي» بجدارة واستحقاق، الذهبيات الثلاث لوزن 76 كجم، برفعها 115 كجم في الخطف، و135 كجم في النتر، ومجموع 250 كجم.

وفيما نالت الليتوانية جينتاري برازايتي، الميداليات الفضية الثلاث، برفعها 100 كجم في الخطف، و125 كجم في النتر، ومجموع 225 كجم، والأمريكية أليكسيا جونزاليس الميداليات البرونزية، برفعها 93 كجم في الخطف، و114 كجم في النتر، ومجموع 207 كجم.

منافسات اليوم

وتقام منافسات اليوم في الصالة الرياضية للسيدات التابعة لمؤسسة أسباير زون،، حيث تبدأ منافسات في الـ12:30 ظهرًا فئة B (الرجال) في وزن 102 كجم، وفي الـ3:00 ظهرًا فئة A (السيدات) في وزن 81 كجم، وفي الـ6:00 مساءً فئة A (الرجال) في وزن 102 كجم.

ويشهد اليوم مشاركة قوية من أبطال وبطلات العالم في اللعبة، حيث تخوض الرباعة الأسترالية إيلين سيكاماتانا في وزن 81 كجم، وصاحبة فضية بطولة العالم 2022، وبرونزية بطولة العالم 2023، كما تشارك البطلة الصينية ووانغ تشويو صاحبة ذهبية طوكيو 2020، في وزن 87 كجم، وذهبية بطولتي العالم 2022 و2023، والصينية ليانغ شياومي صاحبة ذهبية بطولتي العالم 2022 و2023.

ومن جانبه تمنى إسماعيل القعود عضو مجلس إدارة الاتحاد القطري لرفع الأثقال التوفيق لفارس إبراهيم، خلال مشاركته اليوم في منافسات وزن 102 كجم ببطولة كأس قطر وسباق الجائزة الكبرى الثاني للاتحاد الدولي لرفع الأثقال «IWF»، وتسجيل رقم قياسي في البطولة التي تشهد مشاركة أفضل اللاعبين واللاعبات.

وأعرب القعود، عن سعادته الكبيرة بالمنافسة القوية التي شهدتها بطولة كأس قطر والجائزة الكبرى الثانية لرفع الأثقال، مشيرًا إلى المنافسة المثيرة التي شهدتها البطولة حتى الآن تؤكد مدى جاهزية المشاركين.

أوكتوهاري: المستوى الفني والتنظيمي مميز

أشاد رجا سابتا أوكتوهاري رئيس اللجنة الأولمبية الإندونيسية، بالمستوى الفني والتنظيمي لبطولة كأس قطر وسباق الجائزة الكبرى الثاني للاتحاد الدولي لرفع الأثقال «IWF»، والمؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

واضاف قائلا: ان دولة قطر بمثابة بيته الثاني حيث قام بزيارتها في أكثر من مرة، وقام بتوقيع مذكرة تفاهم في مجال الرياضة بين اللجنة الأولمبية الإندونيسية ونظيرتها القطرية، وذلك بهدف تعزيز التعاون الرياضي بينهما.

وتابع: إن هناك حالة من الإعجاب لدى جميع المشاركين في بطولة كأس قطر وسباق الجائزة الكبرى الثاني للاتحاد الدولي لرفع الأثقال «IWF»، بالاضافة الى ان المستوى الفني في غاية القوة حيث ان التنافس في مختلف الأوزان بفئتي الرجال والسيدات جيد للغاية وذلك في ظل تواجد نخبة من الأبطال والبطلات الأولمبيين والعالميين فيها ولأنها المحطة الخامسة في البطولات المؤهلة لأولمبياد باريس 2024.

وقال: قدمت إندونيسيا إلى الدوحة من أجل المشاركة في البطولة والتي تشهد مشاركة وفد يضم 11 رباعا ورباعة، ويأتي ذلك بهدف اعتلاء منصات التتويج وبلوغ أولمبياد باريس 2024.. مشيرًا الى أن الرباع رحمت إروين عبد الله، هو حامل الميدالية البرونزية في وزن 73 كجم في أولمبياد طوكيو 2020.. وصاحب رقمين قياسين عالمين في وزنين مختلفين (73 كجم في الخطف و81 كجم في النتر)، وكان الرباع رحمت إروين عبد الله قد نجح في التأهل إلى أولمبياد باريس.

شاركها.
Exit mobile version