محمود النصيري

نجح منتخبنا الوطني لكرة اليد في تحقيق الفوز الرابع تواليا على حساب منتخب كوريا الجنوبية بنتيجة 39 -25 في المواجهة التي جمعتهما امس على صالة الدحيل الرئيسية بمجمع الدحيل لكرة اليد ضمن الجولة الرابعة من مباريات المجموعة الاولى من التصفيات الاسيوية المؤهلة الى دورة الالعاب الاولمبية باريس 2024.

ورغم البداية المتكافئة من الطرفين الا ان منتخبنا استطاع الاخذ بزمام الامور مع مرور الدقائق مستغلا خبرة لاعبيه بمثل هذه المباريات القوية لينهي الشوط الاول متقدما بفارق 5 اهداف وبواقع 16-11.

وفي الشوط الثاني رفع العنابي نسق المباراة ليواصل توسيع الفارق الذي بلغ 15 هدفا في اغلب ردهات اللقاء قبل ان تنتهي المواجهة على تفوق يدنا القوية بنتيجة 39-25.

وبهذا الفوز واصل منتخبنا الوطني تصدره للمجموعة الاولى برصيد 8 نقاط بعدما حقق العلامة الكاملة في خطوة جديدة نحو الدور قبل النهائي من التصفيات القارية، في حين تجمد رصيد المنتخب الكوري عند النقطة السادسة.

خليفة تيسير: جاهزون لمواصلة الانتصارات

قال خليفة تيسير، أمين السرالعام المساعد لاتحاد اليد، إن الفوز على المنتخب الكوري الجنوبي أمس كان مهماً للعنابي من أجل الاحتفاظ بصدارة المجموعة الأولى ومواصلة المشوار بكل ثبات في رحلة التأهل الى الاولمبياد، وقال: لقد قدّم منتخبنا مستوى مميزاً في مباراة قوية أكد من خلالها أنه متمسّك بصدارة المجموعة وجاهز للاستمرار في تحقيق الانتصارات والدفاع بكل قوة عن حظوظه في الوصول لبطاقة التأهل للأولمبياد.

واضاف” الفوز الذي حققه العنابي في غاية الأهمية لحسم الصدارة، والبقاء في القمة بعد الفوز في المباريات الاربعة أمام الصين والهند والامارات وكوريا الجنوبية في انتظار مواجهة المنتخب السعودي غدا في ختام مواجهات الدور الاول”. وتابع ” مع تقدم المباريات ستزيد صعوبة المواجهات خاصة واننا لم نحسم بعد بصفة رسمية مسألة التأهل الى الدور نصف النهائي، لكن ثقتنا كبيرة في لاعبينا وقدرتهم على رفع علم قطر عالياً في البطولة وننتظر منهم مستوى مميزاً ونتائج جيّدة لإنجاز المهمة بنجاح في مباراة الغد امام المنتخب السعودي في ختام مباريات دور المجموعات، خاصة وأن منتخبنا أظهر رغبة حقيقيّة في الحصول على بطاقة التأهل للأولمبياد وسيقاتل فيما تبقى من منافسات من أجل تحقيق الهدف الذي نتطلع إليه جميعاً.

وجدد امين السر المساعد الدعوة من اجل الحضور والدعم الجماهيري، وقال” الجمهور كان رائعاً في مباراتنا أمام كوريا الجنوبية أمس وخلال دور المجموعات بصورة عامة، فالجمهور هو سلاحنا في هذه التصفيات، لأن المهمة ليست سهلة على الإطلاق، ونحتاج الدعم والمساندة ونطالب الجمهور بالحضور بكثافة في قادم المواجهات خاصة في المباراة الاخيرة غدا امام السعودية ثم في الدور نصف النهائي والنهائي من أجل استكمال المشوار بنجاح وتحقيق الإنجاز بالتأهّل إلى الأولمبياد الباريسي”.

أحمد مددي: خطوة عملاقة نحو المربع الذهبي

أعرب أحمد مددي، لاعب منتخبنا الوطني لكرة اليد، عن ارتياحه للفوز الذي حققه العنابي أمس على نظيره الكوري الجنوبي، في المباراة التي جمعتهما في الجولة الرابعة وقبل الاخيرة من الدور الأول من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى أولمبياد باريس 2024. وقال أحمد مددي ” هذا الفوز جعلنا نخطو خطوة عملاقة نحو حسم بطاقة التأهل الى الدور نصف النهائي بسجل خالٍ من الهزائم، وهذا أمر طبيعي باعتبار العنابي بطل آسيا وزعيمها في اللعبة، ويعود الفضل في هذه الانتصارات إلى احترام الخصوم، واللعب بجدية من مباراة لأخرى، وكذلك المؤازرة الجماهيريّة الكبيرة في صالة الدحيل الرياضيّة.

وأضاف مددي: الآن طوينا صفحة مباراة كوريا فالتأهل لم يحسم بعد وعلينا التركيز على مباراة السعودية في الجولة الختامية من دور المجموعات من اجل الاستمرار في الصدارة، والعبور الى الدور نصف النهائي بأفضل الحظوظ في رحلة البحث عن البطاقة الاولمبية”.

يوسف بن علي: نسير في الطريق الصحيح

أعرب يوسف بن علي لاعب المنتخب الوطني لكرة اليد عن سعادته بالفوز على المنتخب الكوري الجنوبي وقال” هذا الانتصار يؤكد اننا نسير في الطريق الصحيح من اجل تحقيق الحلم الاكبر وهو التأهل الى الاولمبياد الباريسي”.

واضاف” الفوز على المنتخب الكوري الجنوبي لم يتحقق بسهولة في ظل الأداء الذي قدمه خاصة في الشوط الأول الذي تميز خلاله بالندية والحماس، لكننا استطعنا الاخذ بزمام الامور فيما بعد وفزنا بفارق كبير يعزز سيطرتنا على منافسات المجموعة الى حد الان”.

واشاد نجم العنابي بالدعم الجماهيري مشيرا الى الحضور الجماهيري كان رائعاً وننتظر المزيد من الدعم والمساندة الجماهيرية في قادم المباريات.

اليوم.. راحة لكل المنتخبات

تخضع المنتخبات المشاركة في التصفيات الأسيوية لكرة اليد المؤهلة لدورة الالعاب الاسيوية باريس 2024، للراحة لمدة 24 ساعة من اجل الاستعداد لليوم الختامي بدور المجموعات والذي سيشهد اقامة 5 مباريات حيث تلتقي الكويت مع كازاخستان في تمام الساعة 11 صباحا ويلاقي منتخب الهند نظيره الاماراتي في تمام الساعة 1 ظهرا في حين يلتقي منتخب كوريا الجنوبية مع الصين في الثالثة عصرا ويلعب منتخب ايران مع نظيره البحريني في تمام الساعة الخامسة مساء على ان تختتم مواجهات الجولة الخامسة والاخيرة في دور المجموعات بلقاء قوي يجمع منتخبنا الوطني بنظيره السعودي انطلاقا من الساعة السابعة مساء.

عقب فوزه على نظيره الإماراتي

المنتخب السعودي يعقد حسابات التأهل بالمجموعة الأولى

حافظ المنتخب السعودي على حظوظه كاملة من اجل التأهل الى الدور نصف النهائي عن المجموعة الاولى للتصفيات الاسيوية المؤهلة للاولمبياد بعدما حقق ثالث انتصاراته امس على حساب المنتخب الاماراتي بنتيجة 22-21 في المواجهة التي جمعتهما على صالة الدحيل.

ورغم ان منتخب الامارات كان الافضل في الشوط الاول بعدما نجح في فرض سيطرته على مجريات النصف الاول من المواجهة متفوقا بفارق 3 اهداف وبواقع 11-8، الا ان المنتخب السعودي كان له رأي آخر في الشوط الثاني واستطاع قلب الطاولة على منافسه مستغلا الاخطاء الكثيرة في دفاعات الامارات وايضا غياب التركيز على المستوى الهجومي ليعود تدريجيا في اللقاء وينتزع فوزا في غاية الاهمية رفع به رصيده الى 6 نقاط في المركز الثالث خلف منتخبي قطر وكوريا الجنوبية.

كما ان فوز المنتخب السعودي ساهم في تعقيد حسابات المجموعة الاولى حيث ان حسابات التأهل لازالت مفتوحة على كل الاحتمالات حيث ان فوز السعودية في المباراة الاخيرة امام العنابي (رغم صعوبة هذا الاحتمال) بالاضافة الى فوز منتخب كوريا الجنوبية على الصين سيجعل المنتخبات الثلاثة متساوية على مستوى النقطة الثامنة.

وتنص لوائح الاتحاد الاسيوي لكرة اليد على مستوى هذه التصفيات انه في صورة تساوي منتخبين او اكثر يتم اللجوء على المواجهات المبشرة كأول معيار لحسم اسماء المنتخبات المتاهلة، وفي صورة التساوي مجددا يتم اللجوء الى الفارق التهديفي الذي من شأنه ان ينهي مسألة التساوي في النقاط وحسم التأهل الى الدور نصف النهائي من التصفيات الاولمبية.

صراع ثنائي

بات الصراع على اشده في المجموعة الثانية بين منتخبي البحرين وايران من اجل الظفر بالمقعد الثاني للدور نصف النهائي من التصفيات الاولمبية بعدما ضمن المنتخب الياباني صعوده الى المربع الذهبي في الصدارة بفوزه في المباريات الاربعة على حساب ايران والبحرين والكويت وكازاخستان.

وحقق منتخب البحرين امس الفوز على حساب الكويت بنتيجة 34-26 في المباراة التي جمعتهما امس ضمن الجولة الرابعة من مواجهات المجموعة الثانية، ليحصد نقطتين ثمينتين رفع بهما رصيده الى 4 نقاط بالتساوي مع المنتخب الايراني الذي خاض بدوره ثلاث مواجهات فاز في اثنين وخسر واحدة.

ومن المنتظر ان تكون مواجهة الغد بين البحرين وايران بمثابة النهائي المبكر حيث ان المنتخب الفائز في هذه المواجهة سيحسم البطاقة الثانية.

ونجح المنتخب البحريني في رفع رصيده إلى 4 نقاط، من فوزين على كازاخستان والكويت وخسارة أمام اليابان، ليتقدم للمركز الثاني في ترتيب المجموعة خلف اليابان المتصدر، وبفارق الأهداف عن منتخب إيران الذي يمتلك أيضا 4 أهداف، وستكون المواجهة الأخيرة لهما في دور المجموعات بمثابة قمة حاسمة على بطاقة التأهل الثانية عبر هذه المجموعة للدور نصف النهائي.

في المقابل ودع المنتخب الكويتي المنافسة بصورة رسمية بعد تلقيه الخسارة الثالثة على التوالي، حيث خسر في الجولة الأولى أمام إيران وفي الثانية أمام اليابان وفي الثالثة أمام البحرين أمس وتنتظره مواجهة أخيرة أمام كازاخستان تعتبر تحصيل حاصل بعد خروج الفريقين رسمياً من المنافسة لعدم حصولهما على أي نقاط.

اليابان تحقق الصدارة والعلامة الكاملة

واصل المنتخب الياباني سلسلة نتائجه الايجابية محققا العلامة الكاملة بعد الفوز على حساب منتخب كازاخستان بنتيجة 44/19 في المباراة التي جمعت بينهما يوم أمس على صالة الدحيل الرئيسية ضمن الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثانية بالتصفيات الاولمبية.  وبهذا الفوز رفع منتخب اليابان رصيده الى 8 نقاط حافظ بها لى صدارة المجموعة الثانية بعدما ضمن تأهله الى الدور نصف النهائي منذ الجولة الثالثة مستفيدا من تعثر منافسيه في نفس المجموعة على ان يعفى من مباريات الجولة الخامسة والختامية باعتبار ان هذه المجموعة تشهد مشاركة 5 منتخبات فحسب وهي اليابان والبحرين وايران والكويت وكازاخستان في حين تشهد المجموعة الاولى مشاركة 6 منتخبات وهي قطر والسعودية والامارات وكوريا الجنوبية والهند والصين.

الصين تحقق أول الانتصارات

نجح المنتخب الصيني في تحقيق اول فوز بالتصفيات الاسيوية المؤهلة للاولمبياد الباريسي عقب الفوز على نظيره الهندي امس بنتيجة 46-15 في المواجهة التي جمعتهما في افتتاح لقاءات الجولة الرابعة على الصالة الرئيسية بمجمع الدحيل لكرة اليد. وبهذا الفوز حصد منتخب الصين اول نقطتين في رصيده احتل بهما المركز الخامس وقبل الاخير في حين يحتل منتخب الهند المركز الاخير بدون رصيد.

5 منتخبات خارج سباق التأهل

خرجت 5 منتخبات من سباق التأهل الى الدور نصف النهائي بعد مرور اربع جولات حيث غادر السباق من المجموعة الاولى ثلاثة منتخبات وهي الامارات والهند والصين في حين غادر منتخبا الكويت وكازاخستان سباق التأهل الى قبل النهائي من المجموعة الثانية.

العنابي الأفضل هجومياً

مع تبقي جولة واحدة من التصفيات الاسيوية المؤهلة لدورة الالعاب الاولمبية باريس 2024 احتل منتخبنا الوطني لكرة اليد المركز الاول على المستوى الهجومي في كلا المجموعتين الاولى والثانية بعدما نجح لاعبو العنابي في تسجيل 152 هدفا في 4 مباريات امام الصين والهند والامارات وكوريا الجنوبية، يليه منتخب كوريا الجنوبية في المركز الثاني برصيد 129 هدفا ثم المنتخبان الياباني والسعودي برصيد 128 هدفا لكل منهما بينما سجل منتخب الصين 124 هدفا وسجل منتخب البحرين 106 هدفا بينما ظلت بقية المنتخبات تحت حاجز 100 هدف.

شاركها.
Exit mobile version