الاتحاد الآسيوي أعلن جدول المباريات

المنتخب القطري لكرة اليد

الدوحة – الشرق

يدشن منتخبنا الوطني لكرة اليد مشواره بالتصفيات الاسيوية المؤهلة لدورة الالعاب الاسيوية باريس 2024 بمواجهة نظيره الصيني، وذلك يوم 18 اكتوبر القادم، جاء ذلك من خلال اعلان الاتحاد الآسيوي لكرة اليد عن جدول مباريات التصفيات الآسيوية للرجال المؤهلة للاولمبياد والتي ستقام في الدوحة خلال الفترة من 18 وحتى 28 أكتوبر المقبل.

وكانت قرعة التصفيات أوقعت المنتخب القطري في المجموعة الأولى إلى جانب منتخبات: السعودية، وكوريا الجنوبية، والإمارات، والهند، والصين، فيما ضمت المجموعة الثانية منتخبات: البحرين، وإيران، والكويت، واليابان، وكازاخستان.

وعقب ملاقاة الصين في المواجهة الافتتاحية سيجدد الموعد مع المنتخب الهندي في المباراة الثانية يوم 19اكتوبر ويخوض مباراته الثالثة مع الإمارات يوم 21 من الشهر ذاته، قبل أن يلتقي في المباراة الرابعة مع كوريا الجنوبية يوم 22 منه، ويختتم مبارياته في دور المجموعات أمام السعودية يوم 24 من نفس الشهر.

ويتأهل صاحب المركز الأول في التصفيات إلى دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، فيما يخوض صاحب المركز الثاني ملحقا.

وستكون هذه هي المرة الثالثة على التوالي التي تستضيف فيها قطر التصفيات الآسيوية للرجال لكرة اليد المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية، حيث كانت قد استضافت في عام 2015 تصفيات أولمبياد ريو 2016، والتي تأهل منها المنتخب القطري إلى دورة الألعاب الأولمبية للمرة الأولى في تاريخ كرة اليد القطرية، كما استضافت في عام 2019 تصفيات أولمبياد طوكيو 2020.

شاركها.
Exit mobile version