محمود النصيري

يلاقي منتخبنا الوطني لكرة اليد نظيره السعودي بداية من الساعة السابعة مساء على صالة الدحيل الرئيسية بمجمع كرة اليد ضمن الجولة الخامسة والاخيرة من مباريات المجموعة الاولى ضمن الدور الاول من التصفيات الاسيوية المؤهلة لدورة الالعاب الاولمبية باريس 2024 والتي تستضيفها دولة قطر الى غاية 28 من شهر اكتوبر الجاري بمشاركة 11 منتخبا.

ويتطلع العنابي الى مواصلة سلسلة انتصاراته بتحقيق الفوز الخامس تواليا وتحقيق العلامة الكاملة في دور المجموعات من اجل التأهل الى الدور نصف النهائي في المركز الاول عن المجموعة الاولى لمواجهة صاحب البطاقة الثانية من المجموعة الثانية التي يتنافس عليها كل من ايران والبحرين في مواجهة اخرى ستسبق مواجهة منتخبنا مع نظيره السعودي.

في المقابل يتطلع المنتخب السعودي الى الفوز في مباراة اليوم بفارق شاسع من اجل الحفاظ على حظوظه كاملة في التأهل الى الدور قبل النهائي حيث سيمكنه الفوز من رفع رصيده الى 8 نقاط بالتساوي مع العنابي وايضا الكوري الجنوبي الذي يخوض مباراة سهلة للغاية امام نظيره الصيني.

ياسين سامي: عازمون على التأهل في الصدارة

قال ياسين سامي لاعب منتخبنا الوطني لكرة اليد إن مباراتنا اليوم امام المنتخب السعودي مهمة لغاية وتحتاج الى تركيز كبير ومجهود من جميع اللاعبين، حيث انها تختلف تماما عن المباريات الماضية. وقال: هناك حالة من التفاؤل لدى الجميع خلال مران امس ووضح مدى العزيمة والإصرار على عبور الفريق السعودي من اجل التأهل الى نصف النهائي في صدارة المجموعة الاولى والمضي قدما الى الامام في التصفيات الاولمبية”. وعن تعليمات الاسباني فاليرو ريفيرا مدرب الفريق قبل المباراة قال: المدرب تحدث معنا على اهمية المباراة وشرح بعض النقاط الفنية في المنتخب السعودي وطالبنا بزيادة التركيز على مدار اللقاء وعدم التهاون واللعب بقوة واصرار حتى نتمكن من تحقيق هدفنا وهو الفوز لمواصلة المشوار بنجاح في التصفيات وتحقيق الهدف المنشود.

وجدي سنان: جاهزون للفوز الخامس

قال وجدي سنان نجم يد العنابي ان منتخبنا يتطلع للمرور الى نصف النهائي على رأس مجموعته من اجل اتمام المهمة بدون اي خسارة وقال سنان في تصريحات صحفية: نسعى نتطلع لاختتام سلسلة مبارياتنا بدور المجموعات بأفضل صورة ممكنة من خلال تحقيق فوز جديد في مباراة اليوم امام المنتخب السعودي ونعلم جيدا ان المهمة لن تكون سهلة كما يعتقد البعض نظرا لرغبة المنتخب السعودي في تقديم الافضل بعدما حقق 3 انتصارات في اربعة خاضها الى حد الآن، لكننا جاهزون تماما لتقديم مباراة قوية وتحقيق الفوز الخامس تواليا.

واضاف لاعب العنابي: هناك انسجام كبير بين جميع اللاعبين واهم ما يميز منتخبنا هو الروح الجماعية التي تعد كلمة السر في كل الانتصارات التي تحققت الى حد الآن.

واختتم سنان قائلا “التأهل الى الدور نصف النهائي سيكون الخطوة الاولى في طريق طموحنا الاكير وهو الوصول الى الأولمبياد للمرة الثانية في تاريخ منتخبنا بعد نسخة ريو دي جانيرو في 2016”.

معنويات عالية

اختتم منتخبنا الوطني لكرة اليد استعداداته القوية لمواجهة المنتخب السعودي مساء اليوم في اخر مباريات الجولة الخامسة لدور المجموعات من التصفيات الاسيوية المؤهلة الى دورة الالعاب الاولمبية باريس 2024.

وخلال التدريب الختامي قبل جولة الحسم حرص الجهاز الفني للمنتخب بقيادة الاسباني فاليرو ريفيرا على وضع اللمسات الاخيرة على التشكيلة التي سيخوض بها المواجهة المصيرية امام المنتخب السعودي لا سيما بعد عودة اغلب المصابين لصفوف المنتخب وهو ما يساهم في تعزيز الخيارات الفنية لمنتخبنا الوطني في هذه المباراة.

وتسود الورح المعنوية العالية صفوف المنتخب الوطني الذي يتطلع الى مواصلة سلسلة نتائجه الباهرة وتحقيق الفوز الخامس تواليا على حساب نظيره السعودي والتأهل الى الدور نصف النهائي في الصدارة مع تحقيق العلامة الكاملة.

قدامى اللاعبين ومسؤولو الأندية يؤازرون العنابي

يواصل العديد من قدامى لاعبي المنتخب الوطني لكرة اليد والمسؤولين القدامى والحاليين في اجهزة انديتنا لكرة اليد دعم العنابي في مشوار التأهل الى دورة الالعاب الاولمبية باريس 2024 حيث تقوم أنديتنا بجهود واضحة لتقديم الدعم، وقد أكد عدد من مسؤولي الأندية على أهمية هذه التصفيات التأهيلية.

وتشهد مدرجات صالة الدحيل الرئيسية تواجد الاب الروحي لليد الريانية علي بن سعيد الخيارين الذي يحرص على الحضور في كافة المباريات لدعم العنابي في البطولة من اجل حصد بطاقة الترشح الى الاولمبياد، بالاضافة الى العديد من رؤساء الاجهزة الحاليين ونجوم اليد العنابية على مر تاريخ المنتخب الوطني مصل راشد كاهورا واحمد الشحي وغيرهم، وهو ما يعكس الدعم الكبير للعنابي في هذا التحدي الاولمبي الذي يطمح من خلاله منتخبنا الى مواصلة التربع على عرش القارة الصفراء.

كما ستكون الجماهير مطالبة بمضاعفة اعدادها خلال المباريات المقبلة لا سيما وان منتخبنا لم يتبق له سوى ثلاث مباريات فقط من اجل تحقيق التأهل الى الاولمبياد الباريسي.

قايد العدواني: قطر دائما تبهر العالم

توجه قايد العدواني امين سر الاتحاد الكويتي لكرة اليد بالشكر الى دولة قطر على حسن الضيافة والاستقبال الذي حظي به وفد منتخب بلاده منذ وصوله الى الدوحة للمشاركة في هذه التصفيات الاولمبية وقال العدواني في تصريحات صحفية “شهادتي مجروحة في اخواني بالاتحاد القطري لكرة اليد وعلى رأسهم اخي العزيز احمد الشعبي وبقية اعضاء اللجنة المنظمة المحلية، ولا ننسى ان دولة قطر قد ابهرت العالم بأسره خلال استضافتها لمنافسات بطولة كأس العالم لكرة اليد في 2015 وايضا مونديال كرة القدم في 2022، لذا فان النجاح التنظيمي ليس بغريب على دولة قطر”.

وتعقيبا على مردود منتخب بلاده خلال البطولة قال “مشاركة منتخبنا في دورة الالعاب الاسيوية قبل عشرة ايام زادت من مستويات الارهاق لدى اللاعبين وهو ما اثر سلبيا على المستوى الفني لبعض المنتخبات المشاركة، وبصفة عامة تشهد روزنامة الاتحادين الاسيوي والدولي ضغطا كبيرا على المنتخبات المشاركة في التصفيات .

وتابع “القرعة اوقعتنا في المجموعة الحديدية ، وباستثناء المنتخب الياباني الذي حقق التأهل في صدارة المجموعة ما زالت البطاقة الثانية غير محسومة الى الآن بين البحرين وايران”.

الدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد: التنظيم القطري مبهر في جميع الأحداث الرياضية الكبرى

أعرب الدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد عن اشادته بالتنظيم الباهر الذي تشهده التصفيات الاولمبية لكرة اليد وقال “جميع المشاركين في البطولة يشهدون بالامتياز القطري في عملية التنظيم والتي تؤكد الخبرات والامكانيات اللوجيستية والبشرية التي تمتلكها دولة قطر في مثل هذه الاحداث الرياضية الكبرى، لذا لا بد من التوجه بالشكر الى كل من ساهم في تحقيق هذا التميز التنظيمي واتمنى ان تتواصل النجاحات القطرية في مختلف الرياضات”.

وابدى رئيس الاتحاد الدولي ارتياحه للمستوى الفني الذي ظهرت عليه منافسات البطولة الى حد الآن، مؤكدا ان التقارب الزمني على مستوى دورة الالعاب الاسيوية والتصفيات القارية المؤهلة للاولمبياد اسهم في رفع النسق الفني والبدني وعزز الجاهزية العالية لأغلب المنتخبات المشاركة وهو ما يصب في مصلحة اللعبة من حيث الاثارة والندية التي شهدتها اغلب المباريات”.

ونوه الدكتور حسن مصطفى بالتطور الكبير لليد القطرية خلال الاعوام الماضية مشيرا الى ان الجهود التي يبذلها الاتحاد القطري لكرة اليد برئاسة السيد احمد الشعبي وبمعاضدة بقية اعضاء مجلس الادارة ساهمت في تربع المنتخب القطري على عرش القارة الاسيوية لأعوام طويلة بالاضافة الى العديد من الانجازات الاخرى وعلى رأسها وصافة بطولة العالم في قطر 2015 وغيرها من الانجازات التي تعكس تطور اليد القطرية”.

علي عيسى اسحاقي: تمرس واحترافية في الاستضافة

اشاد علي عيسى اسحاقي رئيس الاتحاد البحريني لكرة اليد ونائب رئيس الاتحاد الآسيوي للعبة بالمستوى التنظيمي الباهر الذي تشهده التصفيات الاسيوية لكرة اليد للرجال والمؤهلة لدورة الالعاب الاولمبية باريس 2024 والتي تستضيفها قطر حاليا الى غاية الثامن والعشرين من الشهر الحالي وقال “بدون اي مجاملة تعد دولة قطر متمرسة ومحترفة في الامور التنظيمية وفقا لأعلى المعايير الدولية سواء على مستوى الاقامة او تنقل الوفود او صالات التدريب، وبالنسبة لي شخصيا لم اشهد اي ملاحظات من كافة الوفود التي تشيد بالاستضافة المميزة لدولة قطر”.

وحول رأيه في المستوى الفني العام للتصفيات الى الآن قال “قطر واليابان الاقرب الى نيل البطاقة المؤهلة الى دورة الالعاب الاولمبية في باريس الصيف المقبل، اما بالنسبة لمنتخبنا فهو يعاني كثيرا بسبب الاصابات التي تشهدها صفوفنا منذ بداية البطولة، نتمنى ان يسترجع اللاعبون امكانياتهم البدنية كاملة من اجل العودة في المنافسة بقوة والتأهل الى الدور نصف النهائي رفقة اليابان في المجموعة الثانية”.

واضاف “المجموعتين تبدوان غير متكافئتين حيث إن المنتخبين القطري والكوري الجنوبي هما الأفضل في المجموعة الأولى بلا منازع وسيحسمان لا محالة التأهل لنصف النهائي في حين ان المجموعة الثانية تضم اربعة منتخبات متقاربة ومرشحة للعبور الى نصف النهائي”.

واشار إسحاقي إلى أن مستوى كرة اليد الآسيوية في تطور مستمر سواء على مستوى المنتخبات الأولى أو منتخبات الفئات السنية بدليل أنها تحقق نتائج إيجابية وجيدة في البطولات الدولية التي تشارك فيها مما يؤكد الجهود الكبيرة التي تبذلها الاتحادات المحلية لتطوير اللعبة في القارة وبناء منتخبات قوية للمستقبل”.

5 مواجهات اليوم

تختتم اليوم منافسات دور المجموعا بإقامة 5 مباريات ضمن الجولة الخامسة من الدور الاول للتصفيات الاسيوية المؤهلة لدورة الالعاب الاولمبية باريس 2024 حيث يلتقي منتخب الكويت مع نظيره الكازاخستاني بداية من الساعة الحادية عشرة صباحا في حين يلعب منتخب الهند مع نظيره الاماراتي في تمام الساعة الواحدة ظهرا تليها المواجهة التي ستجمع كوريا الجنوبية بالمنتخب الصيني بداية من الساعة الثالثة عصرا تعقبها مواجهة المنتخبين البحريني والايراني بداية من الساعة الخامسة مساء في قمة لقاءات الجولة الخامسة قبل ان يلعب منتخبنا الوطني مع نظيره السعودي في تمام الساعة السابعة مساء في اخر مباريات دور المجموعات.

صراع على البطاقة الثانية

سيكون الصراع على اشده بين منتخبي ايران والبحرين من اجل الظفر بالبطاقة الثانية المؤهلة الى الدور نصف النهائي عن المجموعة الثانية التي شهدت تأهل المنتخب الياباني في الصدارة بعد تحقيقه أربعة انتصارات على حساب منتخبات كازاخستان والبحرين والكويت وايران، في حين حصد كل من البحرين وايران 4 نقاط فقط من 3 مواجهات.

ونجح المنتخب البحريني في رفع رصيده إلى 4 نقاط، من فوزين على كازاخستان والكويت وخسارة أمام اليابان، ليتقدم للمركز الثاني في ترتيب المجموعة خلف اليابان المتصدر، وبفارق الأهداف عن منتخب إيران الذي يمتلك أيضا 4 أهداف من فوزين وخسارة امام اليابان، وستكون المواجهة الأخيرة لهما في دور المجموعات بمثابة قمة حاسمة على بطاقة التأهل الثانية عبر هذه المجموعة للمربع الذهبي من التصفيات الاولمبية.

الكويت وكازاخستان.. تحصيل حاصل

بعدما ودع كلاهما سباق المنافسة على بطاقة التأهل الى الدور نصف النهائي من التصفيات القارية للاولمبياد منذ الجولات الماضية يلتقي منتخبا الكويت وكازاخستان بداية من الساعة الحادية عشرة ظهرا في افتتاح مباريات اليوم الاخير من دور المجموعات وذلك في تمام الساعة الحادية عشرة صباحا على صالة الدحيل الرئيسية في مواجهة من تحصيل حاصل يتطلع خلالها منتخب الكويت لتحقيق الانتصار الاول في البطولة بعد خسارته في المواجهات الثلاث الماضية امام اليابان والبحرين وايران.

شاركها.
Exit mobile version