الدوحة – الشرق

توج منتخبنا الوطني لكرة اليد بلقب البطولة الآسيوية الحادية والعشرين للرجال، التي اختتمت امس في البحرين، والمؤهلة إلى بطولة العالم في كرواتيا والدنمارك والنرويج عام 2025، وذلك عقب فوزه على المنتخب الياباني بنتيجة 30 / 24 في المباراة النهائية، ليحافظ بذلك العنابي على اللقب للمرة السادسة على التوالي في انجاز غير مسبوق.

وقدم العنابي عرضا قويا أمام المنتخب الياباني بطل التصفيات الاسيوية المؤهلة الى الاولمبياد وأبدع العنابي في النهائي، وكان منتخبنا الوطني قد ضمن التأهل لبطولة العالم للمرة العاشرة في تاريخه.

وعقب النهائي قام بدر ذياب أمين صندوق الاتحاد الآسيوي ونائب رئيس الاتحاد الدولي وأحمد الشعبي رئيس الاتحاد القطري وعدد من أعضاء اللجنة المنظمة بتتويج الافضل في البطولة حيث توج العنابي بالميداليات الذهبية وكأس البطولة والياباني الوصيف بالميداليات الفضية والبحريني صاحب المركز الثالث بالميداليات البرونزية.

‏ومن جهته، تقدم سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية بالتهاني لابطال آسيا حيث كتب في حسابه عبر منصة “X ” قائلا: كأس اسيا لكرة اليد في قبضة الادعم للمرة السادسة على التوالي ألف مبروك يا أبطال.

أحمد الشعبي: نهدي الإنجاز لسمو الأمير والشعب القطري

أعرب أحمد الشعبي رئيس الاتحاد القطري لكرة اليد عن سعادته الكبيرة بفوز عنابي اليد بالبطولة الآسيوية الحادية والعشرين للرجال لكرة اليد المؤهلة لبطولة العالم في كرواتيا والدنمارك والنرويج عام 2025، وأهدى الانجاز الجديد إلى مقام حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى.

كما أهدى كأس البطولة إلى سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية، والى الشعب القطري وقال رئيس اتحاد اليد، في تصريحات صحفية عقب الفوز بالبطولة الآسيوية: سعادتنا لا توصف بحصولنا على لقب البطولة الآسيوية للمرة السادسة على التوالي في انجاز غير مسبوق، واثبت منتخبنا أنه الأفضل في القارة الآسيوية بالعروض القوية والمتميزة التي قدمها طيلة مشواره في البطولة وتوّجها بالفوز على المنتخب الياباني في نهائي البطولة. وأشاد الشعبي بأداء اللاعبين مؤكدا أن جميعهم كانوا أبطالا ولعبوا بروح قتالية عالية في كل المباريات التي خاضها العنابي في البطولة، منوها بقدراتهم العالية وجدارتهم بالتفوق القاري.

 وحرص رئيس الاتحاد على توجيه الشكر للجميع في الجهازين الفني والإداري وكذلك اللاعبين أصحاب الإنجاز، قائلا: لقد بذل الجميع جهدا كبيرا طوال الفترة الماضية من أجل رفع علم بلدنا الغالي قطر عاليا.

محمد جابر الملا: التتويج الجديد لم يأتِ صدفة

ابدى محمد جابر الملا أمين السر العام بالاتحاد القطري لكرة اليد سعادته الكبيرة بفوز العنابي بلقب بطولة آسيا للمرة السادسة على التوالي، مشيدا بالإنجاز الجديد والفريد الذي حققه منتخبنا الوطني مساء أمس وتتويجه بلقب بطولة آسيا بالفوز الصريح على حساب المنتخب الياباني، وقال: “هذا التتويج الجديد لم يأتِ صدفة، وإنما كان ثمرة الجهود المبذولة من كل أفراد المنظومة والتي توجها اللاعبون في النهاية بهذا المستوى المتميز ليكون اللقب السادس على التوالي شاهدا جديدا على التفوق المستمر لكرة اليد القطرية على جميع المنتخبات الآسيوية مما يحملنا مسؤولية مضاعفة في الفترة المقبلة من اجل مواصلة المشوار بقوة.

وأضاف: نبارك لأنفسنا في اتحاد اليد برئاسة أحمد الشعبي وكل أعضاء مجلس الإدارة والجهازين الفني والإداري واللاعبين على تحقيق هذا الإنجاز ونحن فخورون بما قدمه منتخبنا في البطولة الآسيوية على الأراضي البحرينية بتحقيق اللقب القاري للمرة السادسة عن جدارة واستحقاق بعد مستوى واداء رائع من الجميع.

أحمد مددي: الفوز بالبطولة للمرة السادسة على التوالي يمثل إنجازاً فريداً

أعرب أحمد مددي قائد منتخبنا الوطني عن سعادته الكبيرة بالإنجاز القاري الذي حققه العنابي وقال: الفوز بالبطولة للمرة السادسة على التوالي يمثل إنجازا فريدا لنا وتحديا كبيرا في نفس الوقت بتقديم الأفضل في البطولات المقبلة على الصعيدين القاري والدولي، وأضاف:المباراة النهائية كانت صعبة امام منافس قوي ولكننا لعبنا بصورة جيدة ونجحنا بالروح القتالية العالية التي تحلى بها اللاعبون في تحقيق الفوز باللقاء والتتويج باللقب للمرة السادسة على التوالي في انجاز جديد لليد القطرية.

شاركها.
Exit mobile version