خسر أمام البحرين في نصف النهائي وكرر سيناريو 2019

محمود النصيري

غياب التركيز وتكرار الأخطاء أفقدا منتخبنا بطاقة الأولمبياد

 

ودع منتخبنا الوطني لكرة اليد سباق التأهل إلى دورة الالعاب الاولمبية باريس 2024، وذلك بخسارته من المنتخب البحريني بنتيجة 29-30 أمس في مباراة نصف النهائي التي جمعتهما بصالة الدحيل الرياضية ليواجه المنتخب البحريني غدًا السبت نظيره الياباني في نهائي التصفيات وذلك في تمام الخامسة مساء، وتسبقها مباراة منتخبنا مع نظيره الكوري الجنوبي على المركزين الثالث والرابع بداية من الثالثة عصرا.

وجاءت المباراة في مجملها لصالح المنتخب البحريني الذي أنهى الشوط الأول متقدمًا بفارق هدف 15 /‏14، حيث لم يقدم منتخبنا المستوى المنتظر منه في اللقاء بسبب غياب التركيز وكثرة الاخطاء مع غياب الدقة في اللمسة الاخيرة، ولم يتمكن العنابي من التقدم على المنتخب البحريني طوال اللقاء، وهو ما يعكس الحالة التي كان عليها في اللقاء، حيث غاب عدد من اللاعبين عن مستواهم المعهود ووقعوا في نفس الأخطاء المتكررة التي استفاد منها المنافس البحريني، كما أن حراسة المرمى في الشوط الأول لم تكن في الموعد على الرغم من عودتها نوعا ما في الشوط الثاني.

وبهذا الوداع الحزين للتصفيات الاسيوية المؤهلة لدورة الالعاب الاولمبية باريس 2024، وقع منتخبنا الوطني في فخ تكرار نفس سيناريو التصفيات التأهيلية لأولمبياد طوكيو 2020 والتي استضافتها الدوحة في 2019 ليعجز للمرة الثانية تواليا عن بلوغ الحلم الاولمبي ويظل رصيده معلقا عند المشاركة الوحيدة في ريو دي جانيرو بالبرازيل في عام 2016.

 

عادل هلال العنزي: لاعبونا قدموا ما عليهم لكن الحظ لم يحالفنا

ابدى عادل هلال العنزي رئيس جهاز منتخبنا الوطني لكرة اليد عن اسفه لضياع حلم التأهل الى دورة الالعاب الاولمبية باريس 2024 مشيرا الى ان المباراة كانت صعبة على الطرفين كما جرت العادة بينهما طيلة الاعوام الماضية باعتباره ديربي كرة اليد الخليجية وقال العنزي في تصريحات عقب المباراة “البحرين منتخب قوي وعنيد دائما امام قطر نبارك لهم الفوز والتأهل الى نهائي التصفيات الاسيوية المؤهلة للاولمبياد”.

 

واضاف العنزي: الجميع ادى ما عليه واجتهد على مدار البطولة سواء على مستوى الجهازين الاداري والفني او على مستوى اللاعبين، لكن منتخب البحرين لعب بطريقة افضل منا في مباراة امس بنصف النهائي واستحق الفوز في النهاية”.

وتابع رئيس جهاز المنتخب “الرياضة فيها فوز وخسارة، وكل مباراة لها ظروفها الخاصة وتفاصيلها، وما حدث امس في مباراة نصف النهائي هو ان منتخب البحرين كان افضل منا على جميع المستويات، لكن لا يوجد اي تقصير من اللاعبين الذين قدموا ما عليهم لكن الحظ لم يحالفنا”.

 

الكويت يتفوق على الإمارات

حقق منتخب الكويت ثاني انتصاراته بالتصفيات الاسيوية المؤهلة لدور الالعاب الاولمبية باريس 2024 وذلك بالتفوق على نظيره الاماراتي بنتيجة 31-26 في المباراة الترتيبية على المركزين السابع والثامن، مع العلم وان الشوط الاول قد انتهى للكويت بفارق 4 أهداف وبواقع 20-16.

وكان الازرق الكويتي قد احتل المركز الرابع في المجموعة الثانية برصيد نقطتين بالفوز على كازاخستان، في حين انهى المنتخب الإماراتي دور المجموعات في المركز الرابع برصيد 4 نقاط حققهما من فوزين على الهند والصين.

وبهذه النتيجة انهى منتخب الكويت مشاركته في التصفيات الآسيوية المؤهلة لدورة الالعاب الاولمبية باريس 2024 في المركز السابع في حين احتل منتخب الإمارات المركز الثامن.

 

الصيني تاسعا

أنهى المنتخب الصيني مشاركته في التصفيات الاسيوية المؤهلة لدورة الالعاب الاولمبية باريس 2024 بالتواجد في المركز التاسع عقب الفوز على منتخب كازاخستان بنتيجة 44-22 في المواجهة الترتيبية على المركزين التاسع والعاشر والتي جمعتهما امس على الصالة الرئيسية بمجمع الدحيل لكرة، مع العلم ان الشوط الاول قد انتهى ايضا بتفوق الصيني بفارق 10 اهداف وبنتيجة 21-11.

 

في المقابل انهى المنتخب الكازاخستاني مشاركته في المركز العاشر دون ان يحقق اي فوز حيث خشر 4 مباريات في المجموعة الثانية من مباريات دور المجموعات قبل ان يخسر مواجهة امس الترتيبية امام نظيره الصيني.

وبدوره تواجد المنتخب الهندي في المركز الحادي عشر دون رصيد بعد خسارته في المواجهات الخمس التي خاضها في المجموعة الاولى امام منتخبات قطر والصين والامارات والسعودية وكوريا الجنوبية.

الإيراني يحرز المركز الخامس

فاز المنتخب الإيراني على نظيره السعودي بنتيجة 30-28 في مباراة تحديد المركزين الخامس والسادس بالتصفيات الآسيوية المؤهلة لأولمبياد باريس 2024.

وكان المنتخب السعودي قد احتل المركز الثالث في المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط حصدها من ثلاثة انتصارات حققها على حساب الهند والصين والإمارات بينما خسر أمام كوريا الجنوبية وقطر، في حين احتل المنتخب الإيراني المركز الثالث في المجموعة الثانية برصيد 4 نقاط حصل عليها من انتصارين حقهما على حساب الكويت وكازاخستان بينما خسر أمام اليابان والبحرين.

ورغم تقارب المستويات بين المنتخبين في اغلب ردهات المواجهة الا ان خبرة منتخب ايران صنعت الفارق في النهاية ليتفوق في المباراة وينهي مشاركته في التصفيات الأولمبية بالمركز الخامس فيما احتل المنتخب السعودي المركز السادس.

 

جماهير العنابي.. شكرا

رغم الخسارة والوداع الحزين للتصفيات الآسيوية المؤهلة لاولمبياد باريس 2024 إلا أن جمهورنا لم يقصر على مدار ايام البطولة، وخطف الأنظار في مدرجات صالة دحيل الرياضية بتشجيعه المتواصل ليؤكد بما لا يدع مجالا للشك أنه أحد أهم ظواهر البطولة الإيجابية، ولقد لعب الجمهور دورًا بارزًا في مواجهة منتخبنا ضد نظيره البحريني؛ حيث حضر بكثافة وملأ مدرجات صالة دحيل، ولم يكتفِ بالمتابعة ولعب دور المتفرج، بل شجع اللاعبين بحماس كبير ورسم صورًا جمالية متعددة، وفي اللحظات الحاسمة وقف إلى جانب اللاعبين، ولكن الحضور الجماهيري لم يكن كافيا وحده من اجل تحقيق الفوز على البحرين والمرور للنهائي الكبير من اجل الدفاع عن البطاقة الاولمبية الوحيدة من هذه التصفيات الاسيوية.

 

 

الكمبيوتر الياباني في النهائي

حقق المنتخب الياباني لكرة اليد الفوز على نظيره الكوري الجنوبي بنتيجة 29-18، وتأهل إلى المباراة النهائية بالتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى أولمبياد باريس 2024، مع العلم ان الشوط قد انتهى ايضا لصالح اليابان بفارق 6 اهداف وبواقع 15-9.

وكان المنتخب الياباني قد قدم مستويات جيدة منذ انطلاق التصفيات الاولمبية عندما حقق العلامة الكاملة بدور المجموعات وفاز في مبارياته الاربع على حساب كازاخستان والبحرين والكويت وايران، ليتمكن من تقديم نفسه كمرشح قوي لبطاقة أولمبياد باريس 2024.

ويلاقي الكمبيوتر الياباني نظيره البحريني في النهائي غدا على صالة الدحيل من اجل البطاقة الاولمبية، بينما يلعب الكوري الجنوبي امام منتخبنا الوطني على المركز الثالث.

شاركها.
Exit mobile version