محمود النصيري

تأهل منتخبنا للمدارس إلى دور الثمانية ببطولة العالم المدرسية لكرة القدم 2023 التي تحتضنها مدينة الرباط المغربية وتستمر إلى غاية 31 يوليو الجاري وذلك بعد فوزه على المنتخب الصيني بنتيجة 3-1 في المباراة التي جمعتهما أمس لحساب الجولة الثانية من مواجهات المجموعة الخامسة ليضمن بذلك صدارة مجموعته برصيد 6 نقاط حيث سبق له الفوز بالمباراة الافتتاحية على حساب أوغندا بنتيجة 1-0. وقدم منتخب المدارس القطرية أداء مميزا خلال مباراته أمام الصين في الجولة الثانية، حيث فرض الأدعم أفضليته على اللقاء وهيمن على مجريات اللعب، وسجل ثلاثة أهداف عن طريق فهد المرهوبي في الدقيقة 8 وأضاف اللاعب فيصل نعمان الهدف الثاني بالدقيقة 28 لينتهي الشوط الأول بثنائية عنابية، ثم أضاف اللاعب عبد الرحمن محسن عسكر الهدف الثالث بالدقيقة 15 من الشوط الثاني ليحسم بذلك منتخبنا الفوز في اللقاء ويتأهل إلى الدور ربع النهائي.

ويواجه منتخب المدارس القطرية نظيره المغربي الذي تأهل عن المجموعة السادسة من أجل مواصلة سلسلة الانتصارات المونديالية والعبور إلى دور الثمانية في الصدارة مع العلامة الكاملة برصيد 9 نقاط. وتشارك قطر في مونديال المدارس على مستوى الأولاد، وقد أظهر فريقنا تمسكه بتقديم صورة مشرفة خلال منافسات البطولة وقد وضح ذلك من خلال تصدر المجموعة الخامسة، حيث تم اختيار الفريق بعناية شديدة من طلاب المدارس الذين تم اكتشافهم عبر البرنامج الأولمبي المدرسي والبطولة الرمضانية في نسختها الأخيرة، في ظل الدعم من سعادة الشيخ خليفة بن خالد رئيس الاتحاد الرياضي المدرسي، رئيس اللجنة المنظمة للبرنامج الأولمبي المدرسي.

ويشمل الوفد المشارك في هذه النسخة من مونديال المدارس 25 فرداً منهم 20 لاعباً وتعد بطولة العالم المدرسية الحالية في المغرب بمثابة فرصة لهؤلاء اللاعبين لاكتساب خبرات جديدة من أجل المستقبل.

وتقام البطولة في المغرب بمشاركة 51 فريقا من 31 دولة من جميع القارات، يتنافسون في كرة القدم على مستوى الأولاد والبنات، بعدد يتجاوز 1500 مشارك ومشاركة، من بينهم منتخبنا الذي تعتبر مشاركته بالمونديال نتيجة للجهود الكبيرة للبرنامج الأولمبي المدرسي الذي يبحث عن المواهب لاكتشافها في مختلف الألعاب وفي مقدمتها كرة القدم من أجل مستقبل الرياضة القطرية استعدادا للعديد من التحديات القارية والدولية.

شاركها.
Exit mobile version