مونديال قطر

باريس – موقع الشرق

على نهج التنظيم المثالي لبطولة كأس العالم قطر 2022، سارت اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024،  بقرار منع المشروبات الكحولية من الملاعب.

وكشفت صحيفة Le Parisien “لو باريزيان” الفرنسية أن اللجنة المنظمة لأولمبياد باريس اتخذت قرارا بمنع المشروبات الكحولية أثناء المنافسات الرياضية.

وأضافت: بموجب قرار اللجنة المنظمة لأولمبياد باريس يحظر على المشجعين والمتفرجين تناول المشروبات الكحولية في كل الملاعب والصالات والأماكن التي تُقام فيها منافسات الألعاب الرياضية المختلفة.

وكانت اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم قطر 2022 قد قررت منع تناول المشروبات الكحولية خلال مباريات كأس العالم 2022.

وفي بادئ الأمر، أثار هذا القرار موجة من الجدل في الصحافة الأوروبية، إلا أنها وبعد التنظيم المثالي للمونديال، أثنت عليه بعد ذلك، وبخاصة بعد خلو المونديال من أي حادثة شغب أو عنف.

وعلى أثر ذلك نالت دولة قطر كثيراً من عبارات المديح والإطراء، أبرزها من جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” الذي اعتبر أن مونديال 2022 هو الأفضل في التاريخ، ليس فقط بسبب منع الكحول ولكن لنجاح الدولة العربية في كافة الأمور التنظيمية.

ومن المقرر أن تُقام النسخة الثالثة والثلاثون من الألعاب الأولمبية الصيفية في الفترة ما بين يوم الجمعة 26 يوليو 2024 حتى يوم الأحد 11 أغسطس من العام نفسه.

شاركها.
Exit mobile version