كشفت اللجنة المنظمة المحلية عن آخر الاستعدادات لبطولة كأس آسيا 2024 التي ستستضيفها دولة قطر خلال الفترة من 12 يناير وحتى العاشر من فبراير العام المقبل وذلك للمرة الثالثة في تاريخها بعد نسختي 1988 و2011.

حيث اكدت اللجنة المنظمة جاهزية قطر لاستضافة البطولة واستقبال ضيوفها من المنتخبات الـ24 المشاركة في البطولة بالاضافة الى الجماهير الاسيوية التي ترغب في القدوم الى قطر للاستمتاع بتجربة كروية لا تنسى.

جاء ذلك خلال مائدة مستديرة نظمتها اللجنة العليا للمشاريع والارث امس الاربعاء بفندق الانتركونتيننتال بحضور السيد جاسم عبدالعزيز الجاسم الرئيس التنفيذي لبطولة كأس آسيا 2024، والسيد حسن ربيعة الكواري مدير التسويق والاتصال في اللجنة المنظمة المحلية للبطولة بالاضافة الى عدد كبير من ممثلي مختلف وسائل الاعلام المحلية والدولية التي واكبت اللقاء.

حسن ربيعة الكواري: مونديال قطر وكأس العرب شاهدان على التميز القطري

قال حسن ربيعة الكواري مدير التسويق والاتصال في اللجنة المنظمة المحلية في كأس آسيا ان سقف الطموح عال وان الارث الذي تركه كأس العالم يشكل فرصة للمنظمين لاستخدامه في تنظيم مختلف الاستحقاقات التي تستضيفها قطر في المستقبل.

واوضح الكواري ان آليات دخول الجماهير الى قطر سيتم الاعلان عنها قريبا لوضع خطة متكاملة تستفيد في الوقت ذاته من خبرات كأس العالم وقال”اي بطولة بمختلف مسمياتها تعتبر تحديا بالنسبة لنا، ومن المؤكد ان حجم العمل يختلف دائما بين بطولة واخرى لكن هناك معايير عالمية نعمل على استيفائها”.

وتابع” توضع خطة حاليا مع جميع الجهات المحلية والخارجية على غرار الاتحاد الاسيوي وايضا بعض الجهات الدولية لتسهيل خطط دخول الجماهير الى دولة قطر، نريد وضع خطة للجماهير تبدأ منذ اقتناء التذكرة الى غاية الوصول للملاعب المخصصة للبطولة”.

واكد الكواري ان كأس العالم وكأس العرب كانا شاهدين على التميز القطري مشيرا الى ان العبء مضاعف على اللجنة المنظمة من اجل تنظيم افضل النسخ على مر التاريخ.

فيما يتعلق بحضور الاعلاميين اوضح الكواري ان اللجنة المحلية لا تتحكم بمفردها في الاجراءات، لان هناك جوانب الزامية محمول على الفيفا بما يخدم اهدافه، كما يتم العمل ايضا مع الاتحاد الاسيوي للتركيز على ادق التفاصيل والاستفادة من التجارب في مختلف البطولات مشيرا الى ان هناك جهودا كبيرة وعملا مشتركا لتسهيل عمل مختلف ممثلي وسائل الاعلام.

وختم حسن ربيعة الكواري قائلا ” الروزنامة الموضوعة من دولة قطر لا تقتصر فقط على تنظيم الاستحقاقات الخاصة بلعبة كرة القدم، لا سيما وان قطر تستضيف حاليا بطولة العالم للجودو كما فازت مؤخرا باستضافة بطولة العالم للسلة وغيرها من البطولات القارية والعالمية.

جاسم عبدالعزيز الجاسم: اللجنة المنظمة تبني تحضيراتها على إرث المونديال

أكد جاسم عبد العزيز الجاسم الرئيس التنفيذي لبطولة كأس آسيا قطر 2024 ان بطولة كأس آسيا ستشهد تواجد نفس الفريق التي ساهمت في تنظيم بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022 مشيرا الى ان اللجنة المنظمة المحلية تبني تحضيراتها على ارث مونديال 2022 من حيث البنية التحتية المتطورة سواء على مستوى الملاعب وشبكة الطرقات والفنادق الفخمة بالاضافة الى الارث البشري الكبير بفضل تراكم الخبرات التنظيمية التي تجعل من الكادر التنظيمي القطري الافضل على الساحة العالمية.

واشار الجاسم الى تخصيص 6 ملاعب مونديالية استضافت سابقا منافسات بطولة كأس العالم لكرة القدم من اجل خوض مواجهات بطولة كأس اسيا لافتا الى ان سقف التوقعات يرتفع دائما كلما كانت قطر هي البلد المستضيف لا سيما بعدما ابهرت العالم في تنظيم نسخة تاريخية من البطولة الكروية الاكثر متابعة على مستوى العالم قبل اشهر قليلة وقال” قطر عاصمة الرياضة العالمية وليس فقط الاسيوية، كما ان كأس اسيا لن تكون الاخيرة في سلسلة البطولات التي تستضيفها قطر.

وحول آلية دخول الجماهير الى دولة قطر قال الجاسم “بعد انتهاء منافسات بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022، تم الاعلان عن منصة هيا كمنصة رسمية لدخول البلد واصبحت بطاقة هيا ارثا مستمرا لبطولة كأس العالم، وفي القريب سيتم الاعلان عن تفاصيل بطاقة هيا وبقية اجراءات الدخول الى دولة قطر”.

واضاف” هناك تنسيق الان مع وزارة الداخلية والعديد من الجهات المتداخلة من اجل الاعلان عن كل التفاصيل المتعلقة بكيفة دخول الجماهير الى ملاعب بطولة كأس آسيا”.

وعن سبب استبعاد استاد لوسيل و974 من استضافة منافسات بطولة كأس اسيا اكد الجاسم ان التنسيق مع الاتحاد الاسيوي ترك الخيار للدولة المستضيفة لاختيار الملاعب.

شاركها.
Exit mobile version