ملاعب بطولة العالم لألعاب القوى في المجر

وكالات- موقع الشرق

تسببت عاصفة رعدية في تأجيل انطلاق سباق 20 كيلومتراً مشي رجال في مستهل منافسات بطولة العالم لألعاب القوى لمدة ساعتين اليوم السبت بسبب عاصفة رعدية.

وأعلن المنظمون تأخير السباق قبل دقائق من انطلاقه، بحسب وكالة رويترز التي أشارت إلى أن منافسات الحصة المسائية لليوم الأول للبطولة تتضمن نهائيات دفع الجلة رجال وسباق 10 آلاف متر سيدات وأربعة في 400 تتابع مختلط.

وتستضيف العاصمة المجرية “بودابست” النسخة الـ19 لبطولة العالم لألعاب القوى، اعتباراً من اليوم وحتى 27 أغسطس الجاري، بمشاركة 2000 رياضي ورياضية، يمثلون جميع قارات العالم.

وتقام نسخة “بودابست 2023” بعد عام  واحد من النسخة الماضية في يوجين الأمريكية، وتتزامن مع مرور 4 عقود  على قيام بطولات العالم في ألعاب القوى بعد انطلاقها لأول مرة في فنلندا عام 1983، كما تسبق النسخة الحالية دورة الألعاب الاولمبية “باريس 2024” التي تمثل فيها ألعاب القوى القدر الأكبر من الميداليات الملونة بين جميع الألعاب، بحسب وكالة الأنباء القطرية (قنا).

وتقام بطولة العالم لألعاب القوى للمرة الـ12 في أوروبا، مقابل نسختين في اليابان، وواحدة في كل من: قطر، والصين، والولايات المتحدة، وكوريا الجنوبية، وكندا.

شاركها.
Exit mobile version