محمد علي المهندي

في مؤتمر صحفي مشترك عُقد في قاعة الكورنيش في فندق (ذا نيد) بين الاتحاد القطري للسيارات ويمثله عمرو الحمد المدير التنفيذي بالتعاون مع الخطوط الجوية القطرية ويمثلها النائب الأول للرئيس السيد ستيفن زينولدز، وهي شركة الطيران الرسمية للفعالية والشريك العالمي لسباقات الفورمولا 1 والراعي الرئيسي لسباق الجائزة الكبرى للدراجات النارية في قطر؛ وهيئة الأشغال العامة “أشغال” ويمثلها المهندس حمد خميس البدر مدير مشروع حلبة لوسيل الدولية.

وقد أعلنت حلبة لوسيل الدولية رسميًا عن طرح عروض البيع المبكر لتذاكر سباق جائزة الخطوط الجوية القطرية الكبرى – قطر®، في المرحلة الأولى من مبيعات التذاكر المزمع طرحها على ثلاث مراحل. وسيُقام هذا السباق المرتقب برعاية شركة الخطوط الجوية القطرية خلال الفترة من 6 – 8 أكتوبر المقبل على حلبة لوسيل الدولية التي أعيد تطويرها مؤخرًا. ويُبشر هذا التعاون بتقديم تجربة لا مثيل لها في هذا السباق من المنتظر أن تأسر قلوب المشجعين في جميع أنحاء العالم.

وسوف تضمن روعة السباق إمكانية قضاء المشجعين لعطلة نهاية أسبوع حافلة بالفعاليات وأجواء الإثارة. وسوف تتحسن تجربة حضور السباق ومتابعته من خلال تذاكر المدرجات التي تتيح إمكانية الحضور لمدة ثلاثة أيام وتذاكر الدخول العام ليوم واحد مع عروض البيع المبكر الخاصة للتذاكر المتاحة حاليًا لفترة محدودة فقط.

ويوفر برنامج “fl Family Friday” في سباق الفورمولا 1 فرصة لجميع أفراد العائلة لتجربة منافسات السباق المذهل معًا. وستُقدم تذاكر دخول عام مجانية ليوم الجمعة فقط حصريًا للأطفال تحت سن 12 عامًا عند قدومهم بصحبة شخص بالغ يحمل تذكرة، ويشمل هذا العرض الدخول والحصول على مقعد مجاني في المدرج. وتجدر الإشارة إلى أن عدد التذاكر محدود ولا بد من حجزها عبر الموقع الرسمي للحلبة مقدمًا.

وسوف يشهد سباق جائزة الخطوط الجوية القطرية الكبرى – قطر الذي يُقام على مدار ثلاثة أيام، أجواءً حافلة بالمتعة وسباقات مذهلة في ظل مشاركة أبرز السائقين في العالم وتنافسهم وجهًا لوجه على حلبة لوسيل الدولية. وستتعزز أجواء الإثارة على الحلبة بتقديم مجموعة رائعة من تجارب الترفيه العالمية والضيافة الفريدة وغير المسبوقة.

وبعد الانتهاء من عملية التطوير الحالية لحلبة لوسيل الدولية، من المنتظر زيادة السعة الاستيعابية للمدرجات ومواقف السيارات المحيطة بالحلبة. ويجري العمل حاليًا على تطوير الطرق الداخلية والمحيطة بالحلبة لتعزيز سبل الوصول إليها بسهولة ويسر عبر ربطها بالطرق الرئيسية في المنطقة، مع إجراء تحسينات واسعة النطاق على البنية التحتية للحلبة والمرافق المرتبطة بها وإنشاء مبنى أكاديمية رياضة الصغار، والمركز الطبي وكذلك المركز الاعلامي الجديد.

وبهذه المناسبة، صرح السيد عبدالرحمن بن عبداللطيف المناعي، رئيس الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية، قائلاً: “أنا سعيد وفخور باستضافة حلبة لوسيل الدولية لسباق جائزة الخطوط الجوية القطرية الكبرى – قطر®، وهو إنجاز عالمي آخر يضاف لقائمة الإنجازات الرياضية المبهرة التي تحققها دولة قطر. وأود أن أتقدم بخالص الشكر والتقدير لوزارة الرياضة والشباب على الجهود التي بذلتها لإنجاح مشروع تطوير الحلبة وتحديثها بأفضل صورة ممكنة، لكي تصبح وجهة استثنائية قادرة على استضافة كبرى البطولات والفعاليات الرياضية. والشكر موصول للخطوط الجوية القطرية، شركة الطيران الرسمية للفعالية والشريك العالمي لسباقات الفورمولا 1؛ وهيئة السياحة في قطر على مساعيهما الدؤوبة لترويج السياحة في قطر وخارجها. وسوف نكشف عن العديد من البرامج الترفيهية المثيرة والرائعة لعشاق السباق والسياح قريبًا.

كما أود أن أتقدم بخالص الشكر والتقدير لهيئة الأشغال العامة “أشغال” على جهودها الجبارة لإنجاح مشروع تطوير الحلبة، الذي يُنفذ وفقًا للجدول المخطط له”.

وبهذه المناسبة تحدث في المؤتمر السيد عمرو الحمد، المدير التنفيذي للاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية والرئيس التنفيذي لحلبة لوسيل الدولية، قائلا: “يسعدنا إعادة سباق الفورمولا 1 إلى قطر، بدأ العد التنازلي رسميًا الآن، ولا يسعنا الانتظار لكي نقدم للمشجعين تجربة سباق لا تُنسى. وستكون حلبة لوسيل الدولية على أتم استعداد للترحيب بعشاق سباقات الفورمولا 1 من جميع أنحاء العالم في الموعد المحدد. ونحن ملتزمون بتقديم سباق استثنائي بالفعل من سباقات الجائزة الكبرى خلال عطلة نهاية الأسبوع، بالتعاون مع شركائنا في الخطوط الجوية القطرية وهيئة أشغال”.

وأضاف قائلاً: “تعود شراكتنا مع الخطوط الجوية القطرية بفوائد كبيرة على سباق جائزة قطر الكبرى؛ حيث إنها تعزز بالتأكيد من قيمة هذا السباق الجائزة من خلال الانتشار والحملات الترويجية العالمية. ونحن فخورون بالتعاون مع الشركة لربط المشجعين من أكثر من 150 وجهة عالمية ومساعدتهم على الحضور إلى قطر ومتابعة منافسات سباق جائزة الخطوط الجوية القطرية الكبرى – قطر”.

من جانبه، قال سعادة السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: “يعتبر نادي حلبة لوسيل الرياضي عنصرًا أساسيًا في سباق جائزة الخطوط الجوية القطرية الكبرى – قطر 2023®، حيث ستتنافس أفضل فرق وسائقي الفورمولا 1 في العالم لسنوات قادمة. وبصفتنا الشريك العالمي وشركة الطيران الرسمية لسباقات الفورمولا 1®، يسعدنا أن نقدم باقات سفر حصرية مع شركة الخطوط الجوية القطرية للعطلات لمتابعي السباقات والتجارب القادمة التي تقدم صورة لا مثيل لها لرياضة السيارات”.

وأوضح المتحدث باسم هيئة أشغال الاستعدادات الجارية حاليًا لاستضافة هذا الحدث المهم، وأكد أن عملية بناء الحلبة تسير على المسار الصحيح ومن المتوقع الانتهاء منها بحلول شهر أكتوبر كما هو مخطط.

وصرح المهندس سعود التميمي، مدير إدارة مشاريع الطرق في هيئة الأشغال العامة “أشغال”، “أن مشروع تطوير نادي حلبة لوسيل الرياضي الذي تنفذه أشغال هو جزء من الجهود المبذولة من كافة مؤسسات الدولة لتحقيق رؤية دولة قطر الرامية إلى تعزيز مكانتها على خريطة العالم كعاصمة للرياضة، حيث سيتم تطوير الحلبة لتصبح وجهة استثنائية قادرة على استضافة كبرى البطولات والفعاليات الرياضية وتقديم تجربة فريدة لجماهير رياضات السيارات والدراجات النارية المحليين والقادمين إلى قطر من جميع أنحاء العالم”.

بدوره، قال المهندس حمد البدر، رئيس قسم مشاريع المناطق الشمالية في إدارة مشاريع الطرق بهيئة “أشغال”: “يهدف المشروع إلى زيادة السعة الاستيعابية لحلبة لوسيل وتطوير المرافق المصاحبة لها وتحديث بنيتها التحتية بما يتماشى مع أعلى المواصفات العالمية. وتعمل أشغال حاليًا على تنفيذ المشروع ضمن ثلاثة حزم، بما يشمل تطوير مضمار السباقات، وإنشاء وتجديد مدرجات الجماهير لتتسع لـ 40,000 متفرج، مع زيادة عدد المواقف لاستيعاب 10,000 سيارة. كما سيتم تطوير وإنشاء عدد من المباني الرئيسية وتطوير التقاطعات والطرق المحيطة بالحلبة وربطها بالطرق الرئيسية”

تذاكر المشجعين

وقد صُممت مجموعة متنوعة من خيارات التذاكر المتاحة للمشجعين بهدف تقديم تجربة رائعة على جميع المستويات. وتشتمل هذه الخيارات على تذاكر المدرجات الموجودة حول الحلية التي تبدأ أسعارها من 1,000 ريال قطري، بالإضافة إلى تذاكر الدخول العام ليوم واحد وتذاكر الدخول العام التي يمكن استخدامها لمدة ثلاثة أيام، والتي تتراوح أسعارها من 200 إلى 600 ريال قطري.

التذاكر التي تستخدم لثلاثة أيام

المدرج الرئيسي 2,000 ريال

المدرج الشمالي 1,500 ريال

مدرج T2  1,000 ريال

مدرج T3 1,000 ريال

مدرج T16   1,000 ريال

الدخول العام

التذاكر التي تستخدم ليوم واحد وثلاثة أيام

الدخول العام (الجمعة) 200 ريال

الدخول العام (السبت) 500 ريال

الدخول العام (الأحد) 500 ريال

الدخول العام (ثلاثة أيام) 600 ريال

 

حقائق رئيسية عن حلبة لوسيل:

– طول الحلبة – 5.38 كم

– عدد لفات السباق – 57

–  مسافة السباق – 306.66

شاركها.
Exit mobile version