منتخب الصين

❖ محمود النصيري

فرض التعادل نفسه في نهاية المواجهة المثيرة التي جمعت منتخبي الصين وطاجيكستان مساء أمس على استاد عبدالله بن خليفة بنادي الدحيل في ختام الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى التي تضم أيضا منتخبنا الوطني واللبناني.

المباراة جاءت في مجملها متوازنة بين الطرفين مع سيطرة طفيفة للمنتخب الطاجيكي الذي يخوض كأس آسيا للمرة الأولى، والذي حاول في أكثر من مناسبة تسجيل الهدف الأول في مشواره بالبطولة خاصة في الشوط الأول لكن معظم تسديدات لاعبيه جاءت بعيدة عن مرمى الصين، في المقابل أضاع التنين الصيني أكثر من فرصة لتسجيل هدف التفوق بسبب غياب التركيز أمام المرمى.

وبهذا التعادل تقاسم المنتخبان نقاط المواجهة برصيد نقطة وحيدة لكل منهما وهو ما أفسح المجال للعنابي من أجل الانفراد بصدارة ترتيب المجموعة الأولى برصيد 3 نقاط حققها من فوزه في المباراة الافتتاحية على منتخب لبنان بثلاثة نظيفة.

الـVAR يلغي هدفاً للصين

شهدت الدقيقة 81 من اللقاء هدفا للمنتخب الصيني بعد ركلة ركنية قابلها تشو شانشي بضربة رأس قوية لتسكن الكرة الشباك الطاجيكية وسط فرحة كبيرة من لاعبي الصين، قبل أن يتدخل حكام تقنية الفيديو من خلال مطالبة حكم الساحة بمراجعة الهدف، ليقرر الحكم السعودي إلغاء هذا الهدف بداعي وجود حالة تسلل على مدافع الصين أثناء تسديد الكرة. قرار الحكم السعودي أثار دهشة كبيرة لدى لاعبي الصين وجماهيرهم لكن الحكم احتسب التسلل بناء على تداخل أحد لاعبي الصين مع مدافع طاجيكستان ما منعه من محاولة إبعاد الكرة المتجهة إلى المرمى.

تبادل للسيطرة

تبادل المنتخبان السيطرة على مجريات المواجهة في الوقت الذي غلبت فيه التدخلات البدنية القوية وهو ما دفع الحكم السعودي محمد الهويش لإيقاف اللقاء في أكثر من مناسبة لعلاج لاعبي الفريقين.

وانقلبت الأمور لصالح الصين في آخر ثلث ساعة من المباراة، عندما ضاعف من الضغط محاولا تسجيل هدف يخطف به النقاط الثلاث لهذه المواجهة حيث سدد زو جين كرة قوية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 78 لكن حارس طاجيكستان تصدى لها ببراعة وأبعدها إلى ركلة ركنية ليتواصل التعادل سيدا للموقف.

شوط سلبي

انتهى الشوط الأول من مباراة منتخب الصين ضد نظيره طاجيكستان على التعادل السلبي دون أهداف، حيث لم ينجح كلا المنتخبين في فك شيفرة دفاع الطرف الثاني لتسجيل هدف التقدم، كما فشلت المحاولات من الجانبين خلال أحداث الشوط الأول في إحداث خلل في دفاع الخصم، وغلب التسرع وعدم التركيز على محاولات منتخب طاجيكستان الذي أهدر أكثر من فرصة لافتتاح نتيجة اللقاء وخاصة في الدقاق الأخيرة من الشوط الأول عبر اللاعب اليشير جليلوف الذي كاد أن يضع منتخب طاجيكستان في المقدمة من تصويبة قوية أبعدها حارس الصين.

 

شاركها.
Exit mobile version