❖ الدوحة – الشرق

تقام مساء اليوم الجمعة مباراتا الدور نصف النهائي لنهائيات دوري سوبر غرب آسيا “FINAL 8” لكرة السلة للموسم الرياضي 2023-2024 والتي تستضيفها الدوحة للمرة الأولى وتستمر حتى الأول من يونيو على صالة لوسيل الرياضية.

ويلتقي الرياضي بيروت اللبناني مع شهراداري غوروغان الإيراني عند الساعة الثالثة عصرا في المباراة الأولى بينما يلتقي الكويت الكويتي مع الحكمة اللبناني عند الساعة السادسة مساء في المباراة الثانية..

وسيمثل الفريقان اللذان سيحجزان مقعديهما في المباراة النهائية لبطولة ” FINAL 8″ منطقة غرب آسيا في النسخة الافتتاحية من نهائيات دوري أبطال آسيا لكرة السلة “ 202 BCL Asia” والتي ستقام خلال الفترة من التاسع إلى الخامس عشر من يونيو بمدينة دبي الإماراتية.

وفي حال بلوغ الرياضي والحكمة اللبنانيين نهائي ” FINAL 8 ” لن يكون مسموحا لهما بالمشاركة معا في نهائيات دوري أبطال آسيا حيث سيتأهل إليها الفريق الذي سيحصل على لقب ” FINAL8 ” والفريق الذي سيحصل على المركز الثالث في البطولة بدلا من الفريق الذي سيحصل فيها على المركز الثاني باعتبار أن نظام البطولة القارية لا يتيح تواجد فريقان من بلد واحد.

وتشهد النسخة الثانية من نهائيات دوري سوبر غرب آسيا “FINAL 8”المقامة الجارية على صالة لوسيل بالدوحة منذ الخامس والعشرين من مايو الجاري مشاركة 8 فرق تم توزيعها على مجموعتين.

وضمت المجموعة الأولى فرق الرياضي بيروت اللبناني، والمنامة البحريني، والحكمة اللبناني، وبي سي آستانا الكازاخستاني، فيما ضمت المجموعة الثانية فرق الكويت الكويتي ومواطنه كاظمة، وشهراداري غوروغان الإيراني، وتميل نادو الهندي.

وكان فريق الحكمة آخر المؤهلين إلى الدور نصف النهائي بعد فوزه على نظيره بي سي آستانا بنتيجة 103-89 في الجولة الثالثة والأخيرة من المجموعة الأولى التي شهدت المباراة الثانية التي أقيمت فيها فوز الرياضي بيروت على المنامة حامل اللقب بنتيجة 77-68.

شاركها.
Exit mobile version