تواصل المفاجآت بخروج الروسي روبليف..

عبد الناصر البار

تقام مساء اليوم مواجهات الدور نصف النهائي من بطولة قطر إكسون موبيل للتنس 2024 على ملاعب مجمع خليفة الدولي للتنس، ويلتقي في المباراة الأولى الأسترالي أليكسي بوبيرين المصنف 46 عالميا مع الروسي كارين خاشانوف المصنف 17 عالميا في مواجهة واعدة وقوية، كما يقابل التشيكي جاكوب منسيك المصنف 118 الفرنسي جايل مونفيس المصنف 68 عالميا.. وعرفت مباريات الدور ربع النهائي أمس تأهل الأسترالي أليكسي بوبيرين المصنف 46 عالميا على حساب الكازاخي ألكسندر بوبليك المصنف 21 عالميا بنتيجة مجموعتين لصفر بواقع (6- 4 و6- 4)، كما تأهل الروسي كارين خاشانوف المصنف 17 عالميا لنصف النهائي بعد انسحاب اللاعب الفنلندي إميل روسوفوري المصنف 43 عالميا في المجموعة الأولى وعدم قدرته على إكمال المباراة بسبب الإصابة، وأطاح التشيكي جاكوب منسيك المصنف 118 عالميا بالروسي روبيليف المصنف الخامس عالميا بنتيجة (6- 4 و7- 6) في واحدة من المفاجآت الكبيرة، وفاز الفرنسي جايل مونفيس المصنف 68 عالميا على مواطنه أوغو هامبرت المصنف 18 عالميا بنتيجة مجموعتين بواقع ( 6- 2 و6- 4).

 

مواجهات قوية بنصف نهائي الزوجي

تلعب اليوم مباريات الدور نصف النهائي في فئة الزوجي، حيث سيواجه في اللقاء الأول الثنائي المكون من الأسترالي جون سميث والبلجيكي ميس مع الثنائي الإيطالي لورنزو موسيتي ومواطنه لورينزو سونيجو، ويواجه الثنائي المكون من النيوزيلندي مايكل فينوس والبريطاني موراي الثنائي المكون من الأورغواي أرييل بيهار والتشيكي آدم بافلاسيك.. وشهدت نتائج ربع النهائي أمس تأهل الثنائي المكون من الأسترالي جون سميث والبلجيكي ميس على حساب الثنائي المكون من البريطاني لويد جلاسبول والهولندي جان جوليان روجر بنتيجة (3- 6 و6- 3 و10-8)، كما تأهل الثنائي المكون من الإيطالي لورنزو موسيتي ومواطنه لورينزو سونيجو للنصف النهائي بعد انسحاب الثنائي المكون من الفنلندي إميل روسوفوري والإسباني دافيدوفيتش فوكينا.

 

طارق زينل: مفاجآت كبيرة وغير متوقعة

أكد طارق زينل أمين السر العام بالاتحاد أن البطولة شهدت تألق العديد من اللاعبين ومن أبرزهم التشيكي جاكوب مينسيك الذي حقق الفوز على البريطاني آندي موراي المتوج باللقب مرتين، ثم فاز على الروسي اندريه روبليف المصنف الأول للبطولة في ربع النهائي، وقال إن النسخة الحالية من بطولة قطر إكسون موبيل المفتوحة للتنس للرجال تشهد منافسة قوية للغاية ومفاجآت غير متوقعة ساهمت في تميزها.

وتوقع طارق زينل أن يكون نصف نهائي بطولة قطر إكسون موبيل في غاية القوة والندية نظراً لتواجد لاعبين مميزين في مقدمتهم الروسي كارين خاشانوف المصنف الثاني بالبطولة، مؤكداً أن الجمهور سيكون الفائز الحقيقي من مشاهدة مباراتي الدور نصف النهائي لأنها بالفعل ستكون قوية للغاية، وأثنى أمين السر العام بالاتحاد على النجاح التنظيمي الذي تشهده قطر إكسون موبيل المفتوحة للتنس 2024، مؤكداً أن الأجواء العامة والخدمات اللوجستية التي تحرص اللجنة المنظمة على توفيرها للاعبين تنعكس بصورة مباشرة على أدائهم في الملعب وهذا يعزز من قوة البطولة.

 

محمد السبيعي: تغطية إعلامية مميزة

وجَّه محمد عبد العزيز السبيعي رئيس اللجنة الإعلامية لبطولة قطر إكسون موبيل للتنس شكره لوسائل الإعلام لتغطيتها المتميزة لكل بطولات التنس الدولية التي تقام في الدوحة، مؤكدا أن الإعلام القطري شريك أساسي في كل نجاحات اتحاد التنس، وقال إن بطولة قطر إكسون موبيل المفتوحة للتنس تحظى باهتمام عالمي كبير، من خلال نقلها على العديد من القنوات الفضائية لمعظم دول العالم.

وأضاف: البطولة شهدت مستوى فنيا رائعا نال استحسان الجماهير التي حرصت على الحضور بكثافة، وعززت من نجاح البطولة مشيدا بكل الجهود المبذولة لإخراج البطولة بالصورة التي خرجت بها.. وأشاد السبيعي بالمستوى الرفيع الذي قدمه اللاعبون في بطولة قطر إكسون موبيل، وأعرب عن أمله في أن يتواصل النجاح خلال مباريات الدور نصف النهائي والنهائي خاصة وأنه متوقع أن يكون هناك حضور جماهيري كبير.

 

البرازيلي “كاكا” يتابع المباريات

سجل البرازيلي ريكاردو كاكا نجم السيليساو الأسبق حضوره في المنصة الشرفية لمجمع خليفة الدولي للتنس يوم أمس وذلك لمتابعة مباريات الدور ربع النهائي من بطولة قطر إكسون موبيل للتنس 2024، والتقطت عدسات الكاميرا صورا للاعب وهو يستمتع بمشاهدة لقاءات الدور ربع النهائي الذي شهد منافسة قوية للغاية.

وليست هي المرة الأولى التي يحضر فيها نجوم الكرة لمتابعة مباريات بطولة التنس في الدوحة، فقد سبق وأن تواجد أساطير نادي باريس سان جيرمان الفرنسي في مجمع خليفة الدولي للتنس لمتابعة مباريات بطولة قطر توتال للتنس للسيدات وكان على رأسهم النجم البرازيلي رونالدينيو.

 

روبليف: ترقية البطولة لـ500 نقطة مستحق

قال النجم الروسي أندريه روبليف إن ترقية بطولة قطر إكسون موبيل للتنس إلى 500 نقطة مستحق للغاية وأن بطولات الدوحة تستحق أن تكون الأفضل بالنظر للتنظيم المميز والرائع الذي تشهده كل نسخة أشارك فيها، وقال إكسون موبيل تعتبر من أفضل البطولات على المستوى العالمي من تنظيم وإقامة مميزة وملاعب رائعة.. كما أشاد النجم روبليف كثيرا بالأجواء المناخية التي تشهدها الدوحة خلال شهر فبراير وهو ما ساعد اللاعبين على تقديم الأفضل في هذه النسخة.. يذكر أن هذه النسخة هي الأخيرة لبطولة قطر إكسون موبيل للتنس من فئة مائتين وخمسين نقطة حيث تمت ترقيتُها إلى مصافّ بطولات الخمسمائة نقطة انطلاقاً من الموسم المقبل، وذلك اعترافاً بما حققته هذه البطولة من نجاحات، وما رافقها من تظاهرات مميزة.

 

جاكوب منسيك: سعيد بالوصول للمربع

أعرب التشيكي جاكوب منسيك عن سعادته بتأهله للدور نصف النهائي، مؤكدا في الوقت نفسه صعوبة مواجهة اليوم وقال ستكون مباراة صعبة بالنسبة لي وأضاف “ساحاول الاحتفاظ بتركيزي في اللحظات الحاسمة.. وعن كونه سيصبح أصغر لاعب في قائمة أفضل 100 مصنف في العالم يوم الإثنين المقبل، قال منسيك إن هدفه في هذا الموسم تمثل في دخول تلك القائمة ولقد تمكنت من تحقيق ذلك الهدف في شهر فبراير واصفا الأمر بأنه إنجاز كبير بالنسبة له وسيحاول تقديم أفضل ما لديه للوصول إلى مراكز أعلى في التصنيف العالمي. وعن السبب وراء اتخاذه لنوفاك جوكوفيتش كمثل أعلى له، قال منسيك إن نوفاك يعد أفضل لاعب في تاريخ التنس ولقد كان يشاهد الأربعة الكبار في طفولته عبر شاشات التلفزيون، كان يشاهد آندي وروجر ورفا ونوفاك ولكن كان نوفاك لاعبه المفضل وبسببه بدأ ممارسة التنس.

شاركها.
Exit mobile version