منتخب الإمارات لكرة القدم

محمود النصيري

يلتقي منتخبا الامارات وايران على استاد المدينة التعليمية بداية من الساعة السادسة مساء لحساب الجولة الثالثة والاخيرة لدور المجموعات من منافسات كأس اسيا لكرة القدم قطر 2023، حيث يتطلع كلا الطرفين لتحقيق الفوز من اجل تأمين الصدارة قبل المرور الى الادوار الاقصائية.

ويحتاج منتخب الإمارات المتواجد في المركز الثاني برصيد 4 نقاط إلى الفوز أو التعادل لمرافقة ايران كأول أو ثاني المجموعة، من دون البحث عن حسابات الصعود ضمن أفضل 4 منتخبات تحتل المركز الثالث.

في حين ضمن منتخب إيران تأهله رسميا من الجولة الماضية بعدما رفع رصيده الى 6 نقاط حققها من فوزين في الجولتين الاولى والثانية لكنه في المقابل يبحث عن فوز ثالث صريح يؤكد له صدارة المجموعة، وفي نفس الوقت يمنح لاعبيها المزيد من الثقة في الأداء قبل مباريات الأدوار الإقصائية، خاصة بعد تذبذب مستوى المنتخب خلال مباراته الأخيرة أمام هونج كونج.

أمير قلعة نويي: نخوض المواجهة من أجل الصدارة واللعب النظيف

أشار أمير قلعة نويي مدرب إيران الى ان فريقه سيدخل المواجهة أمام الإمارات في كأس آسيا لكرة القدم بهدف حسم صدارة المجموعة ومن أجل اللعب النظيف مشيرا الى ان منتخب بلاده جاهز للمواجهة المرتقبة بالجولة الثالثة من دور المجموعات وقال امير قلعة نويي خلال المؤتمر الصحفي الذي اقيم امس” أنا سعيد جداً بالتأهل إلى دور الستة عشر، لكننا سنخوض مباراة الإمارات بهدف ضمان صدارة المجموعة ومن أجل اللعب النظيف، حيث أدرك أن فلسطين لديها فرصة للصعود”.

ويرى المدرب الايراني أن الفوز على الامارات لن يمنحه فقط صدارة المجموعة، بل الأهم فترة طويلة للراحة قبل بداية مشواره في أدوار خروج المغلوب.

وأضاف قلعة نويي” بالتأكيد مواجهة الإمارات لن تكون سهلة لكننا سنبذل قصارى جهدنا في هذا اللقاء من أجل ضمان الصدارة والحصول على سبعة أيام للتعافي، وهو ما سيكون مفيداً لجميع اللاعبين”.

وتابع مدرب ايران:” الإمارات لديها مدرب جديد، لذا فهذه المواجهة لن تكون سهلة على الإطلاق”.

وواصل قلعة نويي قائلا” تابعت الانتقادات في وسائل الإعلام، على ادائنا امام هونغ كونغ، وفي الحقيقة لا أعتقد أن ما قدمناه أمام هونغ كونغ كان بهذا السوء، بل كان جيداً”.

وأردف ” إحصاءات التمرير والاستحواذ التي يقدمها الاتحاد الآسيوي توضح أن مباراتنا كانت الأفضل مع مباراة أوزبكستان والهند، لذا لا أعتقد أن الانتقادات كانت منصفة للفريق”.

احسان حاج صافي: نأمل في تقديم مباراة مثالية

اوضح احسان حاج صافي لاعب إيران استعداد منتخب بلاده لمواجهة الامارات اليوم في قمة المجموعة الثالثة ببطولة كأس اسيا وقال “فريقنا في حالة جيدة للغاية ونأمل أن نقدم مباراة مثالية أمام الإمارات منافسنا المباشر على صدارة هذه المجموعة”.

واضاف لاعب ايران” أضعنا العديد من الفرص المحققة فـي اللقاء الماضي أمام هونغ كونغ، سنعمل على التركيز اكثر امام المرمى في مباراة اليوم”.

وتابع” أعتقـد أني قدمـت أداء جيدا خلال الفترة الماضية بالأرقام والإحصائيات، لكن لدينا 26 لاعباً مـن أفضل اللاعبين ونفكر جميعا فـي نجاح الفريق كمجموعة”.

باولو بينتو: نتطلع لحسم التأهل

أكد باولو بينتو، مدرب منتخب الإمارات، ان فريقه سيدخل مباراة إيران من أجل تحقيق الفوز وحصد النقاط الثلاث، لكن بأسلوب مختلف عن المباراتين الماضيتين، وقال بينتو، خلال المؤتمر الصحفي: جهّزنا أنفسنا للمباراة المقبلة أمام الفريق الأقوى في المجموعة، وأحد أفضل المنتخبات في آسيا. نريد المنافسة وحسم موقفنا من التأهل في المركز الثاني عن هذه المجموعة القوية”.

وأضاف مدرب منتخب الإمارات: “نحن بحاجة لبذل قصارى جهدنا في مباراة اليوم من اجل تحقيق نتيجة جيدة. يجب علينا التعامل بشكل جيد مع المباراة والقتال من أجل الحصول على النقاط الثلاث، لكن بأسلوب مختلف عما فعلنا في المباراتين الماضيتين”.

وتابع الدرب البرتغالي قائلا “المنتخب الإيراني يملك لاعبين أصحاب كفاءة فردية يمكنهم التأثير على مُجريات المباراة، وهو مُنافس صعب لأي فريق، نحن بحاجة إلى أداء جيد في جميع النواحي”.

وتحدّث المدرب البرتغالي عن أنه لا يمكنه التحكم في توقعات الجماهير الإماراتية التي تحلم بحصد اللقب للمرة الأولى وقال: لا يمكنني التحكم في هذه التوقعات، ولا أعلم ما الحجج التي يَسوقها البعض للتحدث عن فوزنا باللقب، فهذا الأمر لم يحدث من قبل، لكنها توقعاتهم، ما يمكنني التحكم به هو التوقعات التي أنقلها للاعبي فريقي، وهي التعامل مع كل مباراة على حدة وخطوة بخطوة”.

عبدالله رمضان: علينا ضمان أحد المراكز التأهيلية

شدد عبدالله رمضان لاعب الإمارات على ان التأهل الى دور الستة عشر هو الهدف الاول لمنتخب بلاده وقال”نسعى لتحقيق نتيجة إيجابية وضمان أحد المراكز المؤهلة للدور المقبل”

وأضاف “مباراة فلسطين كانت صعبة للغايـة والآن تركيزنا منصب فقط على مواجهة إيران الذي يمتلك العديد من اللاعبين فـي أوروبا ونحن جاهزون لمواجهتهم”.

وتابع لاعب الاماراتي قائلا “العمل الفني مهم حتى بدون كرة وهـذا أمر مهـم تكتيكيا وخططيا بشكل كبير، علينا بذل قصارى جهودنا من اجل تحقيق نتيجة ايجابية ومواصلة المشوار بافضل صورة ممكنة في البطولة الاسيوية”.

تفوق إيراني

يتفوق المنتخب الايراني على نظيره الاماراتي في المواجهات المرسمية التي جمعت المنتخبين، وهو ما يزيد من صعوبة مهمة الامارات الطامح لتحقيق نتيجة ايجابية من اجل العبور اما في الصدارة او على اقل تقدير في المركز الثاني، حيث التقى الطرفان في 13 مباراة فاز خلالها منتخب ايران في 10 مرات في حين انتهت 3 مواجهات بينهما على التعادل. كما أن الإمارات عجزت عن التسجيل في آخر 5 مباريات جمعتها مع إيران، وهو ما يعزز الافضلية الايرانية في هذه القمة المرتقبة.

طاقم أوزبكي

قررت لجنة التعيينات بالاتحاد الاسيوي اسناد مهمة ادارة مباراة الامارات وايران على استاد المدينة التعليمية في قمة المجموعة الثالثة مساء اليوم لطاقم تحكيم أوزبكي بقيادة الحكم الدولي إيلغيز تنتاشاف الذي قاد سابقا مباراة العراق واندونيسيا والتي انتهت بفوز اسود الرافدين بثلاثية مقابل هدف وحيد.

 

شاركها.
Exit mobile version