|

قاد إيلكاي غندوغان فريقه مانشستر سيتي، للتتويج بلقب كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم للمرة السابعة، بعد الفوز 2-1 على مانشستر يونايتد، اليوم السبت. وسجل النجم الألماني ثنائية منها أسرع هدف وقد يكون الأجمل في تاريخ نهائي البطولة.

وأصبح السيتي على بعد فوز واحد من استكمال ثلاثية تاريخية عندما يواجه إنتر ميلان في نهائي دوري أبطال أوروبا، السبت المقبل.

وعلى ملعب ويمبلي، كتب غندوغان اسمه في سجل الأرقام القياسية، بعدما أحرز أسرع هدف في تاريخ نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي بعد مرور 12 ثانية من البداية بتسديدة مذهلة لا تصد من حافة منطقة الجزاء واستقرت داخل شباك الحارس ديفيد دي خيا، مما يجعل الهدف ينافس على لقب الأجمل أيضا.

وكان الرقم القياسي السابق لأسرع هدف عن طريق لوي ساها مع إيفرتون بعد 25 ثانية، أمام تشلسي في نهائي المسابقة عام 2009.

وأدرك برونو فرنانديز التعادل ليونايتد، من ركلة جزاء بعد لمسة يد من جاك غريليش في الدقيقة 33، وأنعش آمال فريقه في حرمان جاره من فرصة حصد ثلاثية من الألقاب هذا الموسم.

لكن بعد الاستراحة بـ 6 دقائق، أعاد غندوغان التقدم للسيتي بتسديدة مباشرة في الهواء خارج منطقة الجزاءـ تسلمها من ركلة حرة، ونفذها كيفن دي بروين، فسكنت شباك الحارس دي خيا الذي يتحمل جزءا من مسؤولية الهدف.

وسجل النجم الألماني الهدف الثالث للسيتي في الدقيقة 72، لكن الحكم ألغاه.

وحصد السيتي، بقيادة المدرب بيب غوارديولا، لقبه الثاني هذا الموسم بعد الفوز بالدوري الإنجليزي الممتاز الشهر الماضي.

ويحلم السيتي باستكمال الثلاثية، ومعادلة إنجاز مانشستر يونايتد موسم 1998-1999، عن طريق حصد لقب دوري أبطال أوروبا لأول مرة في تاريخه عندما يواجه إنتر ميلان في النهائي.

شاركها.
Exit mobile version