تم انتخابه خلال اجتماع الجمعية العمومية في العاصمة الفلبينية مانيلا

مانيلا – الشرق

انتخب سعادة الشيخ سعود بن علي آل ثاني رئيساً للاتحاد الدولي لكرة السلة، للفترة الممتدة من 2023 حتى 2027، امس الأربعاء، خلال اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الدولي في العاصمة الفلبينية مانيلا. وخلف سعادة الشيخ سعود بن علي آل ثاني، هامان نيانغ الذي كان رئيس “فيبا” السابق، بعد انتخابه بالإجماع من قبل جميع الحاضرين، في المؤتمر الثاني والعشرين للاتحاد الدولي لكرة السلة. وشغل الشيخ سعود بن علي آل ثاني منصب نائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة السلة في الدورة السابقة التي بدأت عام 2019، وانتخب رئيساً للاتحاد الآسيوي للعبة منذ عام 2002، بعد أن كان رئيساً سابقاً للاتحاد القطري ونائباً لرئيس اللجنة الأولمبية القطرية.

يُشارك محمد سعد المغيصيب رئيس الاتحاد القطري لكرة السلة وسعدون الكواري أمين السر العام بالاتحاد، في اجتماع الكونغرس للاتحاد الدولي لكرة السلة والذي سيقام خلال الفترة من 22 لغاية 25 أغسطس الحالي في العاصمة الفلبينية مانيلا، وذلك على هامش بطولة كأس العالم.

وقال سعادة الشيخ سعود بن علي آل ثاني بعد انتخابه، بحسب ما أورد موقع “فيبا” الرسمي: “إنه لشرف عظيم أن أتولى هذه المسؤولية، بالنسبة لي، ولبلدي قطر، ولقارتنا الآسيوية. أنا الآن أمثل مصالح جميع الاتحادات الوطنية البالغ عددها 212 اتحادًا في جميع أنحاء العالم”.

 وأضاف: “كرة السلة رياضة عالمية، وهذه هي أهم نقاط قوتنا. لا يمكنني إلا أن أقدم وعداً واحداً اليوم، وهو أنني سأعمل بجد مع قادة الاتحاد الدولي لكرة السلة والمجلس المركزي بأكمله من أجل مصلحة كرة السلة ولصالح الاتحاد الدولي للعبة”.

وكان سعادة الشيخ سعود بن علي آل ثاني رئيسًا للاتحاد الآسيوي لكرة السلة منذ عام 2002 كما كان رئيسًا للجنة الأولمبية في بلاده.

كما جدد مجلس الاتحاد الدولي لكرة السلة فترة أخرى للجنته التنفيذية من 2023-2027، حيث ستعقد أول اجتماع لها في التاسع من سبتمبر المقبل في العاصمة الفلبينية.

وتستضيف الفلبين واليابان وإندونيسيا كأس العالم لكرة السلة هذا العام والتي ستقام في الفترة من 25 أغسطس إلى العاشر من سبتمبر المقبلين.

13 عضواً في مجلس الإدارة

وفي الانتخابات عينها، أُعيد انتخاب الألماني إنغو فايس لولاية ثالثة أمين صندوق في المجلس المؤلَّف من 13 عضواً آخرين سينضمون إلى الأمين العام اليوناني أندرياس زاغكليس، بالإضافة إلى رؤساء المناطق القارية الخمس، كما سيعيِّن المجلس ممثلاً عن «دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين (إن بي إيه)».

محمد سعد المغيصيب: إنجاز جديد للرياضة القطرية

اكد محمد سعد المغيصيب رئيس الاتحاد القطري لكرة السلة ان انتخاب سعادة الشيخ سعود بن علي آل ثاني، رئيساً للاتحاد الدولي لكرة السلة، خلال الجمعية العمومية التي انعقدت في الفلبين قبل يوم من بداية كأس العالم… يعتبر إنجازا عربيا وقطريا للعبة.

وأضاف المغيصيب: سعادة الشيخ سعود يعتبر من الكفاءات الكبيرة وهو شخصية قوية وله وزنه وقادر على تطوير اللعبة خاصة وأنه استلم مناصب رياضية عدّة، كان آخرها رئاسة الاتحاد الآسيوي لكرة السلة لسنوات عدة. وأوضح رئيس الاتحاد القطري لكرة السلة ان اجتماعات الجمعية العمومية التي تعقد في هذه الايام ستشهد الكثير من المواضيع التي تهم الرياضة القطرية خاصة في ظل استعداد الاتحاد القطري استضافة مونديال 2027.

وفي ختام حديثه تمنى محمد سعد المغيصيب رئيس الاتحاد التوفيق لسعادة الشيخ سعود في مهمته الدولية القادمة مشيرا الى ان كرة السلة ستشهد تطورا كبيرا في العهد المقبل لما يتمتع به سعادة الشيخ سعود من افكار جديدة ومختلفة.

سعدون الكواري: فخورون بانتخاب سعادة الشيخ سعود

اعرب سعدون صباح الكواري امين السر العام بالاتحاد القطري لكرة السلة عن سعادته الكبيرة بفوز سعادة الشيخ سعود بن علي برئاسة الاتحاد الدولي لكرة السلة.

وقال سعدون الكواري في تصريحات صحفية من مانيلا: فخورون بالانجاز العربي الجديد المتمثل في رئاسة سعادة الشيخ سعود بن علي للاتحاد الدولي وهو ما يعتبر نجاحا كبيرا لرياضة السلة.

وأشار سعدون الكواري الى ان فوز سعادة الشيخ سعود بن علي جاء بالاجماع وهو ما يدل على مكانته ووضعه في الاتحادات مما اسهم في قبوله من جميع الاتحادات الرياضية … مشيرا الى ان سعادته يستحق هذه الثقة ويعمل من اجل تطوير ونشر اللعبة بصورة كبيرة.

وانهى سعدون الكواري امين السر العام للاتحاد القطري لكرة السلة حديثه قائلا: التواجد القطري في الاتحاد الدولي في هذا التوقيت يعتبر امرا ايجابيا في اطار العمل والتحضير لاستضافة بطولة كاس العالم لكرة السلة 2027 في الدوحة.

شاركها.
Exit mobile version