الدوحة – الشرق

افتتح سبيتار، مستشفى جراحة العظام والطب الرياضي، رسميا مختبر التقييم والتحليل الحركي في قسم إعادة التأهيل في سبيتار بعد تجارب ناجحة دامت قرابة السنتين، بحضور عدد من مسؤولي المستشفى والعاملين في المختبر.

ويوفر هذا المختبر أعلى معايير التقييم الميكانيكي الحيوي للإصابات الرياضية، وذلك بقيادة بعض من أبرز ممارسي العلاج الطبيعي الرياضي، والمختصين في مجال الميكانيكا الحيوية الرياضية، والباحثين في المجال الرياضي.

وأطلق على المختبر اسم “مختبر رياض للتقييم والتحليل الحركي” تكريما لجهود رياض الميلادي، مدير إدارة إعادة التأهيل والعلاج الطبيعي والمدير التنفيذي للبرنامج الوطني للطب الرياضي في مستشفى سبيتار.

ويعد رياض الميلادي احد رواد إعادة التأهيل والطب الرياضي في العالم، حيث تمتد تجربته لحوالي ثلاثة عقود من الخبرة في تونس وقطر في مجال العلاج الطبيعي الرياضي. ويقوم حالياً بالتوجيه الاستراتيجي، كما يشرف على كل البرامج في قسم إعادة التأهيل.

وكان المختبر الذي افتتح في يناير 2022 بشكل تجريبي، وهو أحد أكثر مرافق التقييم تقدما على مستوى العالم، حيث تتوفر فيه الإمكانيات اللازمة لتقييم حركة الرياضيين خلال ممارستهم للأنشطة الرياضية.

وسيساهم المختبر في التشخيص الدقيق لحصول الرياضي المصاب على العلاج المناسب، وإعادة التأهيل بالاضافة الى المعلومات الصحيحة المتعلقة بالرياضي.

شاركها.
Exit mobile version