الدوحة – الشرق

أصبحت تفصلنا أيام قليلة على موعد انطلاق سباق جائزة قطر قوس النصر الذي يقام سنويا في العاصمة الفرنسية برعاية نادى السباق والفروسية، ويعد الحدث الأكبر والأهم على مستوى سباقات الخيل في العالم في ظل العراقة التي يتمتع بها والتميز الذي ينفرد به سواء في تاريخ السباق أو مستوى التنافس فيه بين أكبر الملاك والمدربين والخيالة المعروفين عالمياً، وكذلك الإضافة الكبيرة للرعاية القطرية على السباق منذ بداية الرعاية عام 2008، وتواصل الشراكة بين نادى السباق والفروسية وفرانس غالو” الجهة المسؤولة عن إقامة هذا الحدث” مما نتج عنه تمديد الشراكة أكثر من مرة، وفى العام الماضي تم الإعلان عن تمديد الشراكة من العام الحالي حتى عام 2027.

وسيقام هذا الحدث في الفترة من 28 سبتمبر الجاري حتى الأول من أكتوبر المقبل بمشاركة عالمية كبيرة،  واستعدت إدارة نادى السباق والفروسية للسباق المرتقب من خلال التنسيق المستمر مع فرانس غالو والتأكيد على الانتهاء من كافة الترتيبات، والاتفاق مع الرعاة، ومن بينهم الخطوط الجوية القطرية وشركة لونجين العالمية.

الفعاليات على مدار 4 أيام

والجدير بالذكر أن سباق قطر جائزة قوس النصر يقام على مدار 4 أيام عبر مجموعة من الفعاليات، والبداية ستكون يوم الخميس المقبل بإقامة مزاد الخيل ، وفى اليوم التالي سيقام سباق الخيل على مضمار سان كلو عبر مجموعة من الأشواط بينهم أهم شوطين في السباق وهما.. جائزة قطر للخيل العربية الأصيلة الذكور عمر 3 سنوات (الفئة الأولى)، وجائزة قطر للخيل العربية الأصيلة الإناث عمر 3 سنوات (الفئة الأولى)، ويوم السبت المقبل سيكون الموعد مع انطلاق السباقات على مضمار باريس لونشو بإقامة أكثر من شوط قوى مثل.. جائزة قطر للخيل العربية الأصيلة الإناث عمر 4 سنوات (الفئة الأولى)، وجائزة نادي السباق والفروسية، جائزة قطر رواياليو (الفئة الأولى)، وجائزة قطر كادرون (الفئة الأولى).

 أما يوم الأحد المقبل فان الموعد سيكون مع اليوم الختامي والأخير من السباق.

عيسى المهندي: السباق علامة فارقة على مستوى العالم

اكد سعادة عيسى بن محمد المهندي رئيس مجلس إدارة السباق والفروسية على الجاهزية التامة لانطلاقة مثالية لهذا السباق المميز ا، ونسعى للحضور القطري القوى من خلال المنافسة على حصد الألقاب من جانب الملاك القطريين ، وأيضا فإن سباق جائزة قطر قوس النصر أصبح يشكل علامة فارقة في هذا التوقيت كل عام على مستوى سباقات الخيل العالمية.

 وأضاف المهندي: السباق  فرصة رائعة للتسويق لواحد من أهم السباقات التي ينظمها نادى السباق والفروسية وهو مهرجان سيف سمو الأمير الذي يقام سنويا بمشاركة عالمية لاسيما بعد رفع قيمة الجوائز المالية ، إلى جانب وضع قطر في المكانة المناسبة لها على خريطة سباقات الخيل العالمية، وتفعيل أهداف الرعاية من التسويق للدولة ولسباقات الخيل والفروسية في الدولة.

شاركها.
Exit mobile version