❖ عبد المجيد آيت الكزار

توج فريق الرياضي بيروت اللبناني بطلًا للنسخة الثانية من دوري سوبر غرب آسيا لكرة السلة «FINAL 8» لموسم (2023-2024) عقب فوزه على مواطنه فريق الحكمة بنتيجة (100-90) في المباراة النهائية مساء أمس السبت على صالة لوسيل الرياضية وسط حضور جماهيري غفير من عشاق اللعبة.

وكان الوقت الأصلي من المباراة قد انتهى بالتعادل بين الفريقين بنتيجة (79-79)، حيث انتهت فتراتها الأربع بواقع (24-11 و13-18 و17-31 و25-29)، ولذلك احتكما إلى شوط إضافي حسم فيه الرياضي بيروت الفوز لصالحه بفارق 10 أهداف بعد أن أحرز فيه 21 نقطة مقابل 11 نقطة للحكمة.

وفرض الأسترالي ثون ميكر من الرياضي بيروت نفسه أفضل لاعب في المباراة النهائية بعدما سجل فيها 35 نقطة وقام بـ 15 متابعة ناجحة ومرر تمريرة حاسمة وقام بـ 4 تصديات فيما كان الأمريكي جوناثان ميشال جيبسون أفضل لاعب في صفوف الحكمة حيث سجل 23 نقطة وقام بـ 6 متابعات وقدم 3 تمريرات حاسمة وخطف الكرة 3 مرات.

كما شهد اليوم الختامي انتزاع شهراداري غوروغان الإيراني، الميدالية البرونزية، بفوزه على الكويت الكويتي بنتيجة (92-76)

وبذلك تأهل فريقا الرياضي بيروت اللبناني، وشهراداري غوروغان الإيراني إلى النسخة الافتتاحية من نهائيات دوري أبطال آسيا لكرة السلة 2024 (BCL Asia) والتي ستقام خلال الفترة من 9 إلى 15 يونيو الجاري بدبي لأن نظام بطولة «سوبر غرب-آسيا» لا يتيح تواجد فريقين من بلد واحد في بطولة الأندية الآسيوية الأبطال 2024، في حين تأهل الرياضي بيروت اللبناني للمشاركة في بطولة «إنتركونتننتال» وهي أكبر بطولات للأندية في الاتحاد الدولي لكرة السلة.

 وقام محمد بن سعد المغيصيب رئيس الاتحاد القطري لكرة السلة، وهاجوب خاجيريان المدير التنفيذي للمكتب الإقليمي للاتحاد الدولي لكرة السلة، وسعدون صباح الكواري أمين السر العام بالاتحاد القطري لكرة السلة بتتويج فريق الرياضي بكأس دوري سوبر غرب آسيا لكرة السلة «FINAL 8» والتي استضافتها الدوحة للمرة الأولى، ضمن سلسلة بطولات تستضيفها الدوحة نحو استضافة الحدث الأبرز نهائيات كأس العالم لكرة السلة قطر 2027.

    المغيصيب: تنظيم البطولة يروج لكأس العالم 2027

وجه محمد بن سعد المغيصيب رئيس الاتحاد القطري لكرة السلة، شكره إلى الاتحاد الدولي لكرة السلة على منح الدوحة شرف تنظيم النسخة الثانية من «FINAL 8»..

 وقال المغيصيب إن البطولة تؤسس لخطوات لاحقة من الاستضافات الإقليمية سواء الخليجية منها أو العربية، في بطولات معتمدة من الاتحاد الدولي، تأتي في إطار الجهود الرامية لزيادة انتشار اللعبة، وتهدف للترويج إلى «كأس العالم قطر» لكرة السلة 2027.

الكواري: الاستضافة ترمي لأهداف بعيدة الأمد

أكد سعدون الكواري أمين السر العام بالاتحاد القطري لكرة السلة على أهمية تنظيم قطر للنسخة الثانية من دوري السوبر لغرب آسيا. وقال الكواري: الهدف من استضافة بطولة «سوبر غرب آسيا» لكرة السلة «FINAL 8»، يأتي في إطار أهداف بعيدة الأمد، لا تقتصر على الترويج لاستضافة قطر لمونديال السلة في 2027، فحسب، بل في كونها جزءًا من إستراتيجية 2030 باستضافة قطر لدورة الألعاب الآسيوية، وصولًا للجهود الرامية في استضافة أولمبياد 2036.

 

شاركها.
Exit mobile version