بدورة الألعاب العربية بالجزائر

رسالة الجزائر – الوفد الإعلامي القطري

جرت يوم أمس مراسم رفع العلم القطري في القرية الرياضية مقر الوفود المشاركة بدورة الألعاب العربية والتي تستضيفها العاصمة الجزائرية الجزائر وتستمر منافساتها حتى الخامس عشر من شهر يوليو الجاري.

وجاءت مراسم رفع العلم القطري في سماء القرية الرياضية بحضور ناصر المضاحكة رئيس الوفد القطري المشارك بالدورة العربية وكافة اعضاء الوفد الإداري والإعلامي.

وعلى صعيد متصل، رفع أبطال الأدعم لألعاب القوى والاحتياجات الخاصة استعداداتهم البدنية والفنية مع بدء العد التنازلي لخوض منافساتهم القوية في هذه الدورة أملا في تحقيق إنجازات رياضية جديدة والصعود لمنصات التتويج، حيث واصل منتخب كرة الهدف تدريباته بقيادة مدربه عبدالقادر خديم، كما يواصل منتخب ألعاب القوى تدريباته اليومية.

وأشاد ناصر المضاحكة رئيس البعثة القطرية بالجهود المبذولة من جانب أعضاء اللجنة المنظمة وأعرب المضاحكة عن رضاه للاستعدادات التي يقوم بها اللاعبون قبل انطلاق المنافسات في دورة الألعاب العربية، مؤكدا أن هذه الدورة سوف تشهد منافسات قوية خاصة أن عددا كبيرا من هذه المنتخبات يعدون من المصنفين الأوائل خاصة في منافسات ألعاب القوى، موضحا أن لاعبي الأدعم وصلوا إلى درجة مطمئنة من الاستعدادات الفنية والبدنية والتي تجعلنا متفائلين بتحقيق نتائج طيبة في هذه المنافسات.

بطل الأدعم للملاكمة عبدالهادي المري يرفع علم قطر في حفل الافتتاح

اختار الوفد القطري المشارك بدورة الألعاب العربية الـ15 التي تقام بالجزائر بطل الأدعم للملاكمة عبدالهادي المري لحمل علم قطر في حفل افتتاح الدورة المقرر انطلاقها اليوم بملعب 5 يوليو بالجزائر العاصمة.

أعرب الملاكم عبدالهادي المري عن سروره لهذا الاختيار ورفع راية الأدعم في حفل الافتتاح هي تلك اللحظة التي ينتظرها أي رياضي بشغف وفخر، وستظل خالدة في الوجدان باعتبارها من اللحظات التي لا تنسى في مسيرة كافة الرياضيين، موجها شكره وتقديره للمسؤولين باللجنة الأولمبية القطرية وعلى رأسهم سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية.

أول ميدالية لأدعم ألعاب القوى

استهل أدعم ألعاب القوى مشواره خلال المشاركة بدورة الألعاب العربية 15 بالجزائر بحصول بطلنا حمدي الأمين على الميدالية الفضية في منافسات الوثب العالي بعد ان قفز16.2م. من جهة اخرى تأهل بطلنا أشرف حسين لنهائيات سباق 400 رجال بتوقيت وقدره 45.97.

وقد اعرب بطلنا عن سعادته لحصوله على الميدالية الفضية وقال في تصريح صحفي: الحمد الله على كل حال لقد حققت الميدالية الفضية، ولكن طموحي كان الحصول على الذهب ولكن قدر الله وما شاء فعل وإن شاء الله سنسعى خلال المنافسات القادمة لتحقيق نتائج افضل وتمثيل الراية الوطنية احسن تمثيل.

وعلى صعيد آخر تستأنف اليوم منافسات العاب القوى وسيكون للأدعم حضور قوي عندما يشارك في منافسات القفز بالزانة بواسطة بطلنا سيف محمد عند الساعة السادسة مساء بتوقيت الجزائر، ومشاركة اللاعب عمر داود في نهائيات سباق 110 أمتار حواجز، ومشاركة اللاعب معاذ محمد في منافسات “نهائيات” قذف الرمح، ومشاركة اللاعب اشرف حسين في سباق 400 متر.

انطلاق حفل افتتاح دورة الألعاب العربية بالجزائر

يشهد ملعب 5 يوليو بالعاصمة الجزائرية الجزائر اليوم حفل افتتاح دورة الألعاب العربية التي تقام من الفترة 5 لغاية 15 يوليو الجاري، وذلك في تمام التاسعة من مساء اليوم بتوقيت الجزائر، الحادية عشرة مساء بتوقيت الدوحة، حيث كشفت اللجنة المنظمة عن الملامح الرئيسية لهذا الحفل والذى سيكون تحت شعار “بالرياضة نرتقي وفي الجزائر نلتقي”. ومن المنتظر ان يشهد هذا العرس العربي مشاركة 3500 رياضي من 22 دولة في مختلف المنافسات والاختصاصات، يتنافسون في 20 رياضة، منها ثلاث رياضات لذوي الاحتياجات الخاصة، وستدور النسخة الخامسة عشرة من بطولة الألعاب العربية في خمس مدن جزائرية، وهي العاصمة الجزائر ووهران وعنابة وقسنطينة وتيبازة، مع العلم أن هذه هي النسخة الثانية التي تنظمها الجزائر بعد ألعاب 2004.

وسيجمع هذا المحفل العربي الرياضيين العرب لمدة 10 أيام من أجل التنافس الشريف بين خيرة الرياضيين، بحثا منهم عن اعتلاء منصات التتويج وتحقيق الميداليات بمختلف الألوان، وفي نفس الوقت لجمع النقاط المؤهلة للألعاب الأولمبية بباريس 2024.

تجدر الإشارة الى ان بالإضافة إلى منافسات كرة القدم، تشهد هذه النسخة من الألعاب العربية اعتماد أكثر من 20 اختصاصا رياضيا، ففي الألعاب الجماعية توجد كرة اليد وكرة السلة، وكذلك كرة السلة 3*3 وكرة السلة على الكراسي المتحركة، إضافة إلى كرة الطائرة والاحتياجات الخاصة “العاب القوى وكرة الهدف”.

وستكون هناك كذلك رياضات فردية مثل المبارزة والملاكمة، وكذلك المصارعة والكاراتيه والجودو والسباحة، والشطرنج ورفع الأثقال، والترايثلون “الدراجات الهوائية” والتجديف والشراع والتنس والتايكواندو والجمباز.

وصول وفد الطائرة رجالا وسيدات والملاكمة

حلت مساء أمس بالجزائر العاصمة بعثة أدعم الطائرة للرجال والسيدات والملاكمة وحظيت بعثة الأدعم باستقبال جيد من قبل الوفد الإداري برئاسة ناصر المضاحكة.

وفي اول تصريح لرئيس لبعثة أدعم الطائرة خالد محمد الكعبي أكد ان ادعم الرجال يشارك بالصف الثاني لاسيما ان المنتخب الاول لديه مشاركة مهمة ببطولة التحدي بالدوحة اواخر الشهر الجاري، وبالتالي حاولنا استقطاب افضل اللاعبين من ذوي المستوى الجيد وإن شاء الله أملنا كبير في تحقيق نتيجة إيجابية، أما فيما يخص منتخب السيدات، الفريق حديث التكوين وهذه ثاني مشاركة له خارجيا وهي فرصة له للظهور بمستوى جيد.

واوضح ان مستوى مجموعة فريق الرجال متقارب باستثناء منتخب الجزائر، اما بالنسبة لمستوى فريق السيدات فأعتقد ان المهمة ستكون صعبة نوعا ما.

شاركها.
Exit mobile version