الدوحة – موقع الشرق

كشف الاتحاد السعودي لكرة القدم، اليوم الإثنين، شعار كأس العالم للأندية والتي من المقرر أن تقام في المملكة خلال شهر ديسمبر المقبل.

ونشر الحساب الرسمي للاتحاد السعودي لكرة القدم عبر موقع التواصل الاجتماعي  “إكس”، صورًا للكشف عن شعار كأس العالم للأندية 2023 والتي تستضيفها  المملكة.

وتنطلق قرعة كأس العالم للأندية 2023، الساعة الثانية ظهر غد الثلاثاء،  والتي تشهد مشاركة النادي الأهلي ممثلًا عن قارة إفريقيا باعتباره بطل دوري  الأبطال.

وتستضيف المملكة العربية السعودية بطولة كأس العالم للأندية للمرة  الأولى في تاريخها، والتي من المقرر أن تقام خلال الفترة من 12 وحتى 22  ديسمبر المقبل.

ويشارك في بطولة كأس العالم للأندية 2023 النادي الأهلي بطلًا لدوري أبطال إفريقيا، ومانشستر سيتي بطلًا لدوري أبطال أوروبا،  وأوراوا الياباني بطلا لدوري أبطال آسيا، وأوكلاند سيتي بطل أوقيانوسيا،  واتحاد جدة بطل دوري البلد المستضيف، وليون المكسيكي بطل الكونكاكاف، في  انتظار بطل كأس كوبا ليبرتادوريس الذي لم يحدد حتى الآن.

وتعتبر النسخة المقبلة من بطولة كأس العالم للأندية هي قبل الأخيرة  بالنظام القديم والذي يتضمن مشاركة 7 أندية فقط أبطال البطولات القارية  الأولى في العالم.

ومن المقرر أن تنطلق منافسات كأس العالم للأندية بالنظام الجديد في نسخة  عام 2025، على أن يكون المونديال المقبل في 2024 بنفس النظام القديم  للبطولة.

شاركها.
Exit mobile version