البطل العالمي ناصر العطية أبرز المرشحين..

❖ محمد علي المهندي

تنطلق منافسات رالي قطر الدولي الذي يقام باشراف الاتحاد الدولي للسيارات “فيا” خلال الفترة من الأول حتّى الثالث من فبراير المقبل وتمتد لمدة ثلاثة أيام، بمشاركة 22 فريقا ومتنافسا من 17 دولة. وادرج على لائحة المشاركين 8 سيارات ضمن فئة “الرالي2” و10 سيارات تتنافس في بطولة “أم إي آر سي2” (سيارات المجموعة ن سابقاً) وسيارة رالي4 فييستا و3 آليات “أس أس في” ضمن فئة “تي4″، وذلك وفقا للقوانين المرعية الاجراء في البطولة الإقليمية.

ويتقدم “سوبرمان” الرياضة القطرية ناصر بن صالح العطية بألوان فريق “أوتوتيك موتورسبورت” المشاركين حيث سيقود سيارة “فولكسفاكن بولو جي تي أي” في سعيه للفوز بلقب رالي بلاده للمرة الثامنة عشرة في مسيرته وهو رقم قياسي، فيما يأمل ملاحه الفرنسي ماثيو بوميل والذي يشارك برخصة من أندورا أن يحرز اللقب للمرة السابعة.

ويخوض لوبيه وسيشكس تجربتهما الأولى في رالي قطر حيث سيختبران المراحل الخاصة بالسرعة على مسارات سريعة ومفتوحة بمواجهة السائقين المحليين، في حين يشارك أوستبيرغ للمرة الثالثة.

ويملك أوستبيرغ خبرة كبيرة في قطر حيث نجح مع ملاحته إيلكا مينور في العام 2022 في اعتلاء صدارة الترتيب العام للرالي مع نهاية اليوم الأول، قبل أن يعزز تقدمه في المرحلة الأولى لليوم الثاني ليعود ويخسر الصدارة جراء تعرضه لحالة انثقاب للإطار قبل العودة إلى موقف الصيانة. أدى تعرضه لاصطدام قويّ في المرحلة ما قبل الاخيرة إلى الحاق الاضرار بسيارته شكودا فابيا آر2 وتعطل أنبوب المياه ليعلن انسحابه على مرأى من النهاية.

وتحتدم المنافسة في “أم إي آر سي2” بين 11 فريقاً مصنفا ضمن فئة “ن آر4″، من أصل 23 على لائحة المشاركين في باكورة جولات بطولة الشرق الأوسط للراليات للعام الحالي من تنظيم الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية. وستكون أبرز السيارات المشاركة من طراز ميتسوبيشي لانسر إيفو9 و10 وسوبارو دبليو آر إكس-أس تي آي.

وهذا العام، وقبل أيام من انطلاق رالي قطر ستكون المنافسة محصورة بين خمسة سائقين أردنيين، وسائق من كل من قطر وعُمان والكويت ولبنان والهند، في حين تتنوع جنسيات الملاحين بين عدة دول، هي لبنان والكويت وعمان وقبرص والهند.

ويمثل الكويت جاسم المقهوي وثامر المطيري، فيما تبرز مشاركة الثنائي العماني زكريا العامري ومحمد المزروعي، وسيخوض الثنائي الهندي فابيد أحمر وميلين شيريان رالي قطر لأول مرة في مسيرتهما على متن سوبارو. ويمثل محمد العطية مع ملاحه القبرصي سافوس لاوس الذي يتمتع بخبرة كبيرة، وراشد المهندي مع الملاح العُماني طه الزدجالي الدولة المضيفة.

وتنص القوانين المرعية الاجراء على ضرورة أن تتسجل الفرق في بطولة الشرق الأوسط للراليات للعام الحالي، قبل بدء الحدث لتكون مؤهلة لحصد النقاط في جميع فئات السلسلة الإقليمية.

وتخضع الفرق اليوم (الثلاثاء) للتدقيق الإداري والتسجيل في مكاتب الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية في صالة لوسيل متعددة الاستخدامات قبل التحقق من المسار المعدل لحدث نهاية الأسبوع يوم الأربعاء.

وينطلق رالي قطر الدولي من بوليفارد لوسيل في تمام الساعة 19.00 مساء يوم الخميس (الأول من فبراير)، قبل أن يخوض المتنافسون مرحلة استعراضية على حلبة أكاديمية الكارتنغ بدءا من الساعة 20.00.

ستنطلق سيارتان في الوقت نفسه على المسار الأسفلتي الذي يبلغ طوله 1.09 كلم، على أن تجتازا لفتين ومرورين بمواجهة بعضهما البعض لمسافة إجمالية تبلغ 4.36 كيلومترات.

شاركها.
Exit mobile version