حوار- عبد العزيز المعرفي- عبد الناصر البار

أكد سعادة الشيخ تميم بن فهد آل ثاني رئيس نادي العربي في حوار خاص لـ الشرق بمناسبة نهائي أغلى الكؤوس الذي سيجمع اليوم بين العربي والسد في نهائي تاريخي، أن المباراة ستكون صعبة وقوية بين الفريقين، ولكنه أكد في الوقت نفسه ثقته الكبيرة في فريقه ولاعبيه، وقال: بإذن الله الكأس عرباوية، وتابع العربي قدم موسما مميزا وراضون عن النتائج وطموحنا هو المواصلة، وقال: فريقنا في تطور كبير والمحترفون لم يقصروا وأنا سعيد بمستواهم، وأضاف: وصول العربي للنهائي كان بجدارة والطريق لم يكن سهلا لأم الأفاعي. وعن حكام النهائي قال: لجنة الحكام لها الصلاحيات الكاملة في اختيار الحكم المناسب للنهائي وبسؤاله عن ملف المحترفين قال: هو عند المدرب يونس علي وهو من سيقرر في الأخير، وبالحديث عن اللاعب السومة رد قائلا: عودة عمر السومة للأهلي مرتبطة أولا بقضية العقوبات على فريقه السابق، وعن ترشح لاعبي ومدرب العربي لجوائز الأفضل قال كل المرشحين من فريق العربي لجوائز الأفضل يستحقون التتويج..كل هذا والعديد من الأشياء تجدونها في سطور هذا الحوار:

 

◄ أولا ما تقييمك لمستوى ونتائج العربي هذا الموسم؟

► إذا تحدثنا عن العمل ككل في فريق العربي وليس كبطولة أو منافسة معينة هذا الموسم أعتقد أننا قدمنا عملا جيدا وحققنا الأهداف التي تحدثت فيها مع المدرب يونس علي قبل بداية الموسم، حيث كنت واضحا بالعمل من أجل تحقيق نتيجة أفضل من الموسم الماضي، لأن هدفنا السنة الماضية كان دخول المربع والمنافسة على إحدى البطولات وحققنا بطولة كأس الاتحاد ولو أن البعض لا يعترف بها، والحمد لله، هذا الموسم نافسنا بقوة على لقب الدوري حتى الجولة الأخيرة والوصول للدور النهائي من بطولة كأس سمو الأمير.

 

 

◄ هل أنت راضٍ عما قدمه العربي في الدوري؟

► قدمنا مباريات جيدة والفريق نافس على لقب الدوري حتى الجولة الأخيرة، والشيء الذي كان يهمني هو التطور في الفريق، حيث حققنا عددا أكبر من النقاط مقارنة بالموسم الماضي، والأداء كان مميزا للغاية وهذا هو الأهم، لأننا مثلا خسرنا عدة مباريات في الدوري وكانت مهمة ولكن لم نغضب على أداء الفريق لأننا كنا نلعب ونقدم مواجهات في المستوى رغم الخسارة.

◄ لكن الفريق أضاع عدة مواجهات هامة؟

► نعم ضيعنا عدة مباريات ونقاط كانت مهمة بالنسبة لنا ولكن ضياع تلك المواجهات كان لعدة أسباب، منها الإصابات التي كان يعانى منها العربي في بعض المواجهات، وكذلك الإجهاد في بعض الأحيان، كما أضعنا نقاطا أخرى بسبب عدم توفيق الحكام في بعض المواجهات، فمثلا مباراة الوكرة لعبنا بطريقة جيدة وكنا الأفضل ولكن في الأخير خسرنا، وعلى العموم أنا راضٍ عن التطور الذي يشهده الفريق.

◄ ما سبب تألق العربي بعد فترة التوقف؟

► في القسم الأول كان الفريق قدم مستويات متباينة وهناك مواجهات لم نكن جيدين وحققنا الفوز فيها وحصدنا نقاطها وهناك مواجهات كان المستوى متوسطا وفزنا كذلك ولكن الأهم هو الفوز والنقاط الثلاث، ومثلما قلت سابقا نجاح العربي هذا الموسم يعود بالدرجة الأولى للتطور الذي يشهده الفريق على مستوى الأداء مقارنة بالسنوات الماضية.

◄ ما هو رأيك في مستوى اللاعبين المحترفين؟

► كلهم مميزون وقدموا كل ما لديهم ولم يقصروا مع الفريق وأدوا واجبهم، حتى الإصابات كانت خفيفة وسريعا ما يعودون للفريق وهذا هو الأهم، ولكن كمستوى عام أنا راضٍ عما قدموه مع العربي.

◄ هل سيواصل المحترفون مع الفريق الموسم المقبل؟

► في الأول والأخير هو قرار المدرب يونس علي الذي سيقَيِّم كل لاعب على حدة ويقرر في النهاية، بعدما أنهينا الموسم سوف نرى ما يقرره المدرب بخصوص كل لاعب، ولو أنني أتوقع أن معظم اللاعبين المحترفين سيواصلون مع العربي الموسم المقبل.

◄ جدل كبير حول بقاء أو رحيل عمر السومة في نهاية الموسم؟

► بالنسبة للمهاجم عمر السومة الأمر مختلف لأن بقاءه سيكون مرتبطا بوضعية نادي الأهلي السعودي الذي تم توقيع عقوبة عليه بعدم إجراء تعاقدات، والسؤال المطروح هل سيكون متاحا للأهلي إجراء التعاقدات أم لا وهو ما قد يكون في صالح العربي ولكن كل شيء سيتضح في نهاية الموسم الكروي.

◄ متى يعود الحارس أبو ندى للعربي؟

► من المنتظر أن تكون عودة الحارس أبو ندى لفريق العربي قبل انطلاق التحضيرات للموسم الجديد والسفر للمعسكر الخارجي لأن اللاعب يخضع لفترة نقاهة وإعادة تأهيل.

◄ البعض يقول بأن عدم مواجهة العربي للدحيل في نصف النهائي سبب وصوله للختام؟

► لا لا، وصول العربي للنهائي كان بجدارة والطريق لم يكن سهلا لأم الأفاعي، لأن السيلية فريق كبير ونحترمه وهو الفريق الذي فاز على الدحيل في نصف النهائي من أغلى البطولات، ومباريات الكؤوس تحمل المفاجآت ولا توجد مباراة سهلة وأخرى صعبة.

◄ كيف ترى حظوظ العربي أمام السد بالنهائي؟

► الكأس بإذن الله في القلعة العرباوية وأنا واثق تماما في اللاعبين والفريق، والحمد لله الفريق جاهز ولا توجد إصابات وأتمنى أن نكون في يومنا أمام السد ولا نخشى أي شيء.

◄ هل كنت تفضل حكم اجنبي للنهائي؟

► في العادة لا أحب الحديث عن الحكام، وأعتقد أن هناك لجنة مختصة سيكون لها كل الصلاحيات الكاملة في اختيار الحكم المناسب لهذا الحدث الكبير وقد تم تعيين الحكم عبد الهادي الرويلي

◄ ما هي إستراتيجية النادي مستقبلا؟

► إستراتيجيتنا التي نعمل عليها هي أن نكون في كل موسم أفضل من الموسم السابق حتى نكون في الصورة المطلوبة.

.◄ماذا يمثل لكم ترشح لاعبين والمدرب يونس علي لجوائز الأفضل؟

► كل المرشحين لجوائز الأفضل بالنسبة لي يستحقون التتويج بها، فمثلا يوسف المساكني يستحق أن يكون “سوبر ستار” وجاسم جابر كذلك تحت 23 عاما، والمدرب يونس علي الذي قدم الكثير مع العربي.

◄ ما هو سر نجاحك في قيادة العربي لحد الساعة؟

► لا يزال أمامنا عمل كبير في السنوات القادمة من أجل العودة للواجهة ولا يمكن الحكم على أننا نجحنا من عدمه إلا من خلال الجمعية العمومية للنادي وهي من لها الحق بأن تقوم بالتقييم.

◄ ما تحتاجه الأندية القطرية للمنافسة على دوري أبطال آسيا؟

► أعتقد أنه في حال رفع عدد المحترفين سوف يعطي الأندية القطرية أفضلية كبيرة في المنافسة القارية إلى جانب الاهتمام بالتكوين والفئات السنية.

شاركها.
Exit mobile version