رئيس اللجنة الأولمبية القطرية يتوج الدحيل بطلاً لكأس الأمير لكرة اليد

الدوحة – قنا

توج سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية، الدحيل بطلا لكأس الأمير لكرة اليد للموسم الرياضي الحالي 2023 / 2024 ، بعد فوزه على العربي بنتيجة 27 / 25 في المباراة النهائية التي أقيمت بينهما اليوم بصالة دحيل الرياضية.

وقد سلم سعادته بعد نهاية المباراة كأس البطولة والميداليات الذهبية للدحيل ( البطل )، والميداليات الفضية للعربي ( الوصيف).

ويعد هذا اللقب هو الرابع للدحيل في تاريخه بعد أن توج به في مواسم 2016 / 2017 و2019 / 2020 و2021 / 2022، فيما أخفق العربي من جانبه في التتويج باللقب للمرة الرابعة واكتفى بالوصافة للمرة الثانية بعد أن كانت الأولى في موسم 2021 / 2022 أمام الدحيل أيضاً.

وقد استحق الدحيل الفوز باعتباره كان الأفضل والمتقدم في أغلب فترات المباراة، حيث دخل اللقاء بقوة وتقدم بفارق وصل إلى أربعة أهداف ورغم عودة العربي القوية بعد ذلك وتعديله للنتيجة ثم تقدمه وخروجه من الشوط الأول فائزا بواقع 15 / 14، إلا أن الدحيل استعاد تفوقه في الشوط الثاني وتحديدا بعد انقضاء الدقائق العشر الأولى منه ونجح في التقدم بفارق ستة أهداف قبل أن يقلص العربي الفارق في الدقائق الأخيرة، وتنتهي المباراة بفوز الدحيل 27 / 25.

وكان الدحيل تأهل إلى المباراة النهائية بعد فوزه على الغرافة 37 / 35 في الدور ربع النهائي، وعلى الريان 29 / 26 في الدور نصف النهائي، فيما تأهل العربي بعد فوزه على قطر 33 / 25 في الدور ربع النهائي، وعلى الوكرة 28 / 26 في الدور نصف النهائي.

وهنأ السيد أحمد الشعبي رئيس الاتحاد القطري لكرة اليد نادي الدحيل بمناسبة فوزه بلقب كأس الأمير للمرة الرابعة، مشيدا بالأجواء التي ظهرت عليها المباراة النهائية، والحضور الجماهيري الكبير الذي أسهم في خروج النهائي بأفضل صورة.

وأثنى الشعبي ،في تصريح له، على المستوى المتميز الذي قدمه الفريقان، وقال إن المباراة النهائية كانت قوية ومثيرة على مدار الشوطين في ظل الطموح الكبير الذي كان يراود الفريقين على حد سواء في التتويج بكأس الأمير، حيث كان يريد الدحيل إنقاذ موسمه بعد خسارته للدوري العام وكأس قطر، فيما كان العربي يمني النفس بتحقيق الثنائية بعد تتويجه بطلا لكأس قطر يوم الأحد الماضي.

ونوه الشعبي أن نهائي كأس الأمير كان خير ختام للموسم الرياضي 2023 / 2024، معتبرا توزع ألقاب هذا الموسم على أربعة فرق من خلال فوز الريان بالدوري، والدحيل بكأس الأمير، والعربي بكأس قطر والوكرة بكأس الاتحاد، ظاهرة صحية وسيكون له مردود إيجابي على المنتخب الوطني.

كما قدم السيد محمد جابر أمين السر العام للاتحاد القطري لكرة اليد، التهنئة لنادي الدحيل على الفوز بكأس الأمير للمرة الرابعة.. مؤكداً أن الدحيل قدم مستوى مميزا استحق عليه الفوز.

وقال إن تتويج الدحيل باللقب لا يقلل من العربي الذي قدم من جانبه مباراة قوية ولكن لم يحالفه التوفيق في تحقيق النتيجة التي كان يتطلع إليها، مشيرا إلى أن المباراة النهائية ظهرت بالصورة المرجوة سواء من الناحية الفنية أو الجماهيرية.

يشار إلى أن السد يمتلك الرقم القياسي في عدد مرات الفوز ببطولة كأس الأمير لكرة اليد، حيث أحرز اللقب ثماني مرات، ويليه الأهلي الذي حصل على اللقب خمس مرات، ثم الريان والجيش والدحيل أربع مرات لكل منهم، والعربي ثلاث مرات، والوكرة مرة واحدة.

شاركها.
Exit mobile version