كوالالمبور – قنا

 شارك سعادة السيد جاسم بن راشد البوعينين، رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم، في الاجتماع الأول لمجموعة عمل احتراف كرة القدم في الاتحاد الآسيوي للعبة الذي عقد، اليوم، في العاصمة الماليزية كوالالمبور.

وحددت مجموعة العمل، في الاجتماع الذي عقد برئاسة الكوري الجنوبي بارك جي-سونغ، طموحاتها نحو وضع خطة مستدامة تهدف إلى رفع معايير الاحتراف لكرة القدم على صعيد الأندية في قارة آسيا، وتم التأكيد كذلك على تصميم الاتحاد الآسيوي، بحسب إطار الرؤية والمهمة، على ضمان النجاح المستمر للفرق الآسيوية على المستوى العالمي.

وقامت مجموعة العمل في ضوء النظام الجديد لمسابقات الأندية، والذي يتضمن ثلاثة مستويات ويدخل حيز التنفيذ اعتبارا من موسم 2024 / 2025، بمراجعة التعديلات المقترحة على نسخة 2023 من لوائح ترخيص الأندية في الاتحاد الآسيوي.

كما اطلع أعضاء مجموعة العمل على الهيكل التنظيمي لدائرة احتراف كرة القدم، والتي خضعت لتحسينات كبيرة من أجل تسهيل إدخال برامج جديدة لمساعدة إدارات تراخيص الأندية بشكل أفضل في الاتحادات الأعضاء في الاتحاد، وبالتالي تحقيق المزيد من التطوير للأندية في قارة آسيا.

بالإضافة إلى ذلك، جرى نقاش حول النشاطات التي جرت خلال دورة ترخيص أندية الاتحاد الآسيوي لكرة القدم 2022 / 2023، وتمحور الحوار حول رسم الطريق للمضي قدما في التحول التدريجي لمجموعة العمل كي تتحول إلى لجنة في المستقبل القريب.

كما شهد الاجتماع مناقشة إمكانية تقديم سياسة لتطوير اللاعبين المحليين، والتي سيكون التركيز من خلالها على النجاح طويل المدى في الاتحادات الوطنية الأعضاء لتطوير اللاعبين الشباب المحليين وإنشاء نموذج إيرادات مستدام للأندية في قارة آسيا.

وقال بارك جي-سونغ رئيس مجموعة عمل احتراف كرة القدم في الاتحاد الآسيوي، بهذه المناسبة، “إن نجاح فرقنا في كافة الاتحادات الوطنية الأعضاء يعتبر دليلا على التقدم الذي أحرزناه في كرة القدم الآسيوية بحسب إطار الرؤية والمهمة، حيث إن لدينا طموحا في أن يكون الاتحاد الآسيوي لكرة القدم رائدا على صعيد الاتحادات القارية”، مشددا على أن تحقيق التميز بشكل حقيقي ورفع مستوى بطولات الدوري في قارة آسيا لتصبح على مستوى أبرز بطولات الدوري العالمية، يقوم على التركيز على تطوير اللاعبين الشبان المحليين بشكل خاص.

 

شاركها.
Exit mobile version