جياني ميرلو

الدوحة – الشرق

أكد الإيطالي جياني ميرلو رئيس الاتحاد الدولي للصحافة الرياضة، أن دولة قطر أرست قواعد جديدة ووضعت معايير عالية جدا في تنظيم الأحداث الرياضية الكبرى.

 وقال ميرلو في حديث خاص لوكالة الأنباء القطرية “قنا” إن المستوى التنظيمي الذي بلغته قطر بات فريدا من نوعه بعد النجاحات الكبيرة التي حققتها وتحققها في المجال التنظيمي الرياضي بشكل عام وكرة القدم على وجه الخصوص.

 وأضاف أن الخبرات المتراكمة التي اكتسبها القطريون خلال السنوات الماضية جعلتهم ينظمون بنجاح أكبر وأهم حدث كروي عالميا، وهو نهائيات كأس العالم FIFA قطر 2022، وقد كسبوا التحدي عن جدارة بعد الإشادات الكبيرة التي نالوها، حيث باتت النسخة الأخيرة من المونديال، واحدة من أنجح البطولات من جميع النواحي خصوصا التنظيمية.

 وأوضح ميرلو أن قطر أرست قواعد ثابتة تضمن النجاح التنظيمي، من خلال استثمار الخبرات، وتسخير الإمكانيات بالشكل الأمثل لخدمة الحدث الذي تقبل على تنظيمه، لإخراجه بأبهى صورة، دون ترك أي شيء للصدفة، من خلال الجاهزية الكبيرة لكافة التفاصيل المتعلقة بالحدث، عبر بنى تحتية راقية، ومنشآت متميزة، ووسائل نقل من طراز عصري عال، وكفاءات بشرية باتت على دراية كبيرة بكيفية إدارة كل تلك المنظومة واستثمارها بالشكل الأمثل.

 وتحدث عن استضافة قطر الحالية لكأس آسيا، مشيرا إلى أن الخبرات والإمكانيات التي وفرتها قطر للبطولة، ستضمن لها النجاح.

وعن مشاركة المنتخب الفلسطيني والإعلام الفلسطيني في البطولة رغم الأحداث الحالية، قال ميرلو إن الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية منفتح دائما في التعامل مع القضية الفلسطينية، مشيرا إلى أن ما يحدث حاليا في فلسطين يعتبر مأساة حقيقية، وتعجز الكلمات عن وصف الوضعية التي يعشيها الشعب هناك.

 وختم بالتأكيد على أن قطر باتت ضمن مجموعة محددة من الدول حول العالم، القادرة على تنظيم أي حدث رياضي عالمي أو قاري في أي وقت، وضمان نجاح الحدث وإخراجه بالصورة المثالية.

شاركها.
Exit mobile version