رئيس الاتحاد الدولي للسيارات

الدوحة – قنا

نوه السيد محمد بن سليم رئيس الاتحاد الدولي للسيارات، بالنجاح الاستثنائي الذي حققه سباق جائزة الخطوط الجوية القطرية للفورمولا-1 قطر2023، مشيدا في الوقت نفسه بتقنيات الأمن والسلامة والتكنولوجيا المستخدمة في حلبة لوسيل الدولية.

وقال ابن سليم، في مؤتمر صحفي عقد بحلبة لوسيل الدولية مساء اليوم، إن قطر نجحت بامتياز في استضافة إحدى جولات أكبر بطولات العالم للسيارات، وهو ما ظهر جليا منذ اليوم الأول من المنافسات، سواء على مضمار السباق أو مرافق الحلبة أو مناطق الجماهير.

وأضاف أن قطر لها تاريخ طويل في رياضة السيارات، وتملك خبرات كبيرة في استضافة أكبر الأحداث الرياضية العالمية، ولها العديد من النجاحات التنظيمية على غرار بطولة العالم للموتو جي بي التي تستضيفها منذ 2004، ودورة الألعاب الاسيوية في 2006، وكأس العالم لكرة القدم قطر 2022.

وأوضح رئيس الاتحاد الدولي أنه تم منح قطر استضافة جولة للفورمولا-1 خلال موسم 2021 بعد اعتذار اليابان، لافتا إلى أنه بالرغم من ضيق الوقت في اسناد التنظيم لدولة قطر إلا أنها قدمت استضافة جيدة، وبذلت جهودا جبارة من أجل إنجاح الجولة العالمية.

وأشاد بالتطوير الجذري الذي شهدته حلبة لوسيل الدولية، حيث تم زيادة المرافق والمنشآت وباتت الحلبة مميزة ورائعة للغاية، خاصة أنه أعيد إنشاؤها طبقا لمواصفات ومعايير الاتحاد الدولي، مشيرا إلى منطقة “البادوك” الرائعة التي تتمتع بالحياة والفاعلية، فضلا عن الاهتمام بالأمور الاجتماعية التي نسعى في الاتحاد الدولي لاستغلالها في رياضة السيارات.

وكشف عن وجود تعاون بين الاتحادين الدولي والقطري للسيارات، حيث نسعى لاستغلال هذه الحلبة المميزة في نشر ثقافة رياضة السيارات، لا سيما وأن هناك حلبة للكارتينج وأيضا أكاديميات بهدف تطوير الرياضة وبناء جيل للمستقبل، فضلا عن أن الحلبة لديها فوائد اجتماعية عدة تعود على المجتمع القطري والمنطقة.

ونوه رئيس الاتحاد الدولي بالتكنولوجيا المستخدمة في حلبة لوسيل الدولية وأنظمة الإضاءة الحديثة والتقنيات المختلفة في الأمن والسلامة للتحكم في سير السباق، لافتا إلى أن الاتحاد دائما يتابع التطور الحادث في جولات البطولة الـ 23 في كل الدول المستضيفة.

وأشاد بمناطق الجماهير المنتشرة على طول حلبة لوسيل الدولية، وكذلك مناطق “الفان زون” والتي تعكس الثقافة القطرية، مشيرا إلى أن قطر استضافت كأس العالم قطر 2022 بامتياز وعكست الثقافة العربية في العالم أجمع، وبالتالي قطر فازت بأكثر من تنظيم كأس العالم.

وتطرق ابن سليم إلى رئاسته للاتحاد الدولي للسيارات والتي شكلت تحديا كبيرا، خاصة أنها المرة الأولى منذ 117 عاما عمر الاتحاد، التي يتمكن فيها شخص عربي من تولي رئاسته، مشيرا إلى سعيه لوضع أسس للاتحاد قائمة على الحوكمة والشفافية من أجل المستقبل، ودون الاعتماد على أشخاص.

وأوضح أن الاتحاد الدولي يقوم بعملية تحديث متواصل للقوانين، واللوائح من أجل صالح رياضة السيارات بمختلف بطولاتها، معتبرا أن سباقات الفورمولا-1 هي الأكثر انتشارا في رياضة السيارات.

 

شاركها.
Exit mobile version