الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم

كولالمبور – قنا

 أكد الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ،اليوم، أن نهائيات كأس آسيا تحت 23 عاما ستقام في أجواء عالمية على الملاعب القطرية العام المقبل 2024.

وقال الشيخ سلمان في تصريحات صحفية: ستكون القارة الآسيوية على موعد مع الحدث الكروي الكبير لهذا الجيل الذي سينظر بشغف وتحد كبير نحو تحقيق حلم التتويج بطولة كأس آسيا تحت 23 عاما، والتأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية /باريس 2024/ وذلك في أجواء مثالية عالمية في دولة قطر، الأمر الذي سيمكن جماهير كرة القدم الآسيوية من الاستمتاع بمباريات تنافسية كبيرة ترسم الصورة الأمثل للتطور التاريخي للكرة الآسيوية وارتفاع القيمة الفنية للمنتخبات بالقارة.

وهنأ رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم والنائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي، المنتخبات الآسيوية المتأهلة لبطولة كأس آسيا تحت 23 عاما والتي ستستضيفها دولة قطر خلال الفترة ما بين 15 أبريل حتى 3 مايو 2024، مثنيا على نجاح مسيرة التصفيات والتنظيم المميز للدول التي استضافت مباريات التصفيات.

وشدد الشيخ سلمان على أن ارتفاع وتيرة التنافس والأداء الفني حتى الجولات الأخيرة من التصفيات، يعكس القوة والندية بين المنتخبات المشاركة كما استطاعت المنتخبات أن تخلق منظومة من العناصر المميزة لجيل واعد وجديد من اللاعبين الذين تنتظر قارة آسيا توهجهم من جديد في بطولة كأس آسيا تحت 23 عاما .

وأوضح رئيس الاتحاد الآسيوي “نشعر بالرضا التام والتقدير المستحق لكافة الدول التي استضافت التصفيات الآسيوية وإلى الاتحادات الوطنية الشريكة بكافة النجاحات التنظيمية والجماهيرية، كما نسعد بأن مثل تلك التصفيات والبطولات تشهد ولادة العديد من النجوم والمدربين والحكام ممن يحظون باهتمام كبير من خلال برامج ومبادرات التطوير المعتمدة بخطة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

وكان عقد المنتخبات المتأهلة إلى نهائيات كأس آسيا تحت 23 عاما قد اكتمل بعد ختام التصفيات أمس الثلاثاء، حيث تأهل أحد عشر منتخبا مباشرة كأصحاب صدارة مجموعات التصفيات، لتنضم إلى منتخب قطر المضيف، فيما التحق بالنهائيات أيضا أفضل أربعة منتخبات حصلت على المركز الثاني، وهي: الكويت (المجموعة السادسة)، وطاجيكستان (المجموعة التاسعة)، والصين (المجموعة السابعة)، وماليزيا (المجموعة الثامنة) بمجموع 16 منتخبا.

شاركها.
Exit mobile version