بدر محمد الدرويش

الدوحة – قنا

نوه السيد بدر محمد الدرويش رئيس الاتحاد القطري للفروسية والخماسي، بالنجاح الكبير الذي شهدته منافسات بطولة العالم للخيل العربية 2023، التي استمرت على مدار ثلاثة أيام متتالية في ميناء الدوحة القديم، بمشاركة 150 خيلا من 21 دولة.

وقال رئيس الاتحاد القطري للفروسية والخماسي، في تصريح له اليوم، إن اليوم الأخير من البطولة كان مميزا في كل شيء، سواء على مستوى الحضور والإقبال أو التنظيم أو قوة المنافسات، وهذا يعكس النجاح الكبير للبطولة، لافتا إلى أن اللجنة المنظمة سخرت كل امكانياتها لتنظيم هذا الحدث الفريد واظهاره بالشكل اللائق، وإخراجه بصورة أكثر تميزاً.

وأضاف الدرويش أن تنظيم البطولة في الدوحة يؤكد ريادة دولة قطر في المنطقة والعالم في جميع المجالات والتي منها الثقافية والرياضية، كما يؤكد أن دولة قطر أصبحت تحتل مكانة مرموقة وهامة في رياضة الفروسية بين دول العالم.

وأكد رئيس الاتحاد القطري للفروسية والخماسي أن قطر ستنظم هذه البطولة مجددا في نسخة عام 2025، معتبرا أن انتقال هذا الحدث إلى الدوحة بإنه يمثل نقلة نوعية في عالم الفروسية “ونؤكد فيه احتفاءنا بالخيل العربية وما تمثله من جزء أصيل في ثقافتنا العربية العريقة”.

ومن ناحيته أكد سعادة الشيخ أحمد بن نوح آل ثاني أمين السر العام للاتحاد القطري للفروسية والخماسي الحديث أن البطولة حققت نجاحا كبيرا من حيث التنظيم والمشاركة والتنافس القوي على مراكزها الأولى بمشاركة افضل الخيل في العالم، مشيرا الى أن قطر تتميز دائما في تنظيم البطولات وفي تقديم أفضل الخدمات التنظيمية والفنية والاعلامية والجماهيرية، مضيفا إن قطر تعد من أقدم دول المنطقة العربية التي نظمت بطولات دولية لجمال الخيل.

ومن جهة اخرى أشاد السيد سامي البوعينين نائب رئيس الاتحاد الدولي للخيل العربية الأصيلة، بالتنظيم المثالي لبطولة العالم للخيل العربية في ميناء الدوحة القديم، وقال: “البطولة حققت النجاح وحظيت بحضور جماهيري كبير شاهد أجمل المهرات والأمهر والأفرس والأفحل في البطولة”.

وأشاد البوعينين بالبطولة الجديدة التي أعلن عنها أمس جولة أبطال العالم للخيل العربية من خلال جولات تضم في البداية جولات في قطر وأبو ظبى ومسقط وبعض دول أوروبا ليكون الختام بالنهاية في باريس مع تخصيص جوائز مغرية للفائزين بمجموع جوائز 17 مليون دولار، متوقعا أن تنضم دول أخرى مثل السعودية والكويت والبحرين ومصر إلى هذه الجولات العالمية في المستقبل.

 

شاركها.
Exit mobile version