رسالة هانغتشو – الصين: – الوفد الإعلامي

في إنجاز جديد للأدعم، تمكن الثنائي عبدالرحمن صمبا وباسم حميدة من تحقيق ذهبية وفضية سباق 400 متر حواجز الذي خاضه الثنائي أمس بالمجمع الرياضي الأولمبي في مدينة هانغتشو الصينية التي تحتضن دورة الألعاب الآسيوية التاسعة عشر.

ثنائي الأدعم كتب تاريخاً جديداً بحصد ذهبية وفضية في نفس السباق، كما تواكب ذلك الإنجاز مع تحقيق أرقام قياسية جديدة، فقد نجح عبدالرحمن صمبا في حصد الميدالية الذهبية مسجلاً زمن قدره 48.04 ثانية، وهو أفضل رقم شخصي له هذا الموسم، في حين حل في المركز الثاني وتوج بالميدالية الفضية باسم حميدة بزمن قدره 48.52 ثانية، وهو أفضل رقم شخصي له.

وقد جرت مراسم التتويج ورفع العلم القطري خفاقاً في سماء مدينة هانغتشو التي كانت شاهدة على عزف النشيد الوطني لقطر في الملعب الأولمبي الذي كتب أبطال ألعاب القوى القطرية على مضماره تاريخاً مشرفاً خلال هذه النسخة من الألعاب الآسيوية، وقد توج الفائزين سعادة الدكتور ثاني الكواري النائب الثاني لرئيس اللجنة الأولمبية القطرية.

الذهبية والفضية التي تم إحرازهما أمس رفعت حصيلة الأدعم من الميداليات الملونة إلى 9 ميداليات، منها ثلاث ذهبيات.

باسم حميدة: فخورون بالإنجاز

أعرب باسم حميدة عداء منتخبنا الأدعم عن سعادته الكبيرة بحصد الميدالية الفضية في سباق 400 متر حواجز حيث قال بعد التتويج أمس: “سعادتي مضاعفة بحصد الفضية لأن الذهبية كانت أيضا من نصيب قطر، ونحن نشعر بفخر كبير بعد هذا الإنجاز ولا أجد الكلمات المناسبة للتعبير عن فرحتي بما حققناه”

عبدالرحمن صمبا:الذهبية تعني لي الكثير

أكد عبدالرحمن صمبا عداء منتخبنا الأدعم المتوج بذهبية سباق 400 متر حواجز أمس أن الحصول على الميدالية الذهبية يعني له الكثير، حيث قال: “فخور بحصد هذه الميدالية لأنها جاءت في وقت صعب للغاية بالنسبة لي، فقد جاءت بعد سلسلة من الإصابات منها إصابتان هذا الموسم، لكن الحمدلله نجحت في التغلب على كل الصعوبات وتمكنت من العودة بكل قوة وحصد الميدالية الذهبية”.

الشيخ جوعان بن حمد: تستحقون هذا الإنجاز

قدم سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني، رئيس اللجنة الأولمبية القطرية، التهنئة لثنائي أدعم ألعاب القوى، عبدالرحمن صمبا وباسم حميدة بعد حصولهما على ذهبية وفضية سباق 400 متر حواجز للرجال أمس في دورة الألعاب الآسيوية التاسعة عشرة في هانغتشو بالصين، حيث كتب على حسابه الرسمي في منصة X: “نبارك لأبطالنا عبدالرحمن صمبا وباسم عبدالسلام التألق وتحقيق مراكز صدارة سباق 400 متر حواجز في آسياد هانغتشو لمنافسات ألعاب القوى..الذهب للبطل عبد الرحمن والفضة للبطل باسم، تستحقون هذا الانجاز”.

التميمي في نصف نهائي الإسكواش

واصل بطلنا العالمي عبدالله التميمي لاعب منتخبنا الوطني للاسكواش انتصاراته في دورة الألعاب الاسيوية المقامة في هانغتشو وحقق فوزاً مستحقاً على نظيرة الماليزي “أدين إدراكي” بثلاثية ضمن منافسات الدور ربع النهائي ليتأهل التميمي لنصف النهائي اليوم حيث يواجه الماليزي الآخر اين يوو المصنف الأول آسيويا.وكان التميمي قد دخل لقاء ربع النهائي بقوة وتركيز كبير لاسيما وأن الماليزي إدراكي من اللاعبين الأقوياء ويحتاج لتخطيط وتركيز كبير للفوز عليه وهو ما فعله بطلنا العالمي التميمي وحقق انتصاراً مستحقاً بل وقدم أداء كبيرا نال إعجاب وتشجيع الحضور.ويدخل التميمي لقاء اليوم أملا في الفوز لضمان ميدالية على الأقل وهو المتوقع لبطلنا ،   وأكد التميمي على أن مباراة أمس كانت صعبة جدا لأن المنافس “ادراكي” من اللاعبين الاقوياء وعملت حسابي قبل المباراة بضرورة خوض المواجهة بثبات وثقة وتركيز عال لأن أي خطأ سيغير مجريات الأمور تماما، ومن هنا لعبت مباراة قد تختلف اختلافا كليا عن لقاء الباكستاني “اقبال” نظراً لطبيعة المنافسة.

أطاح بالمنتخب الكويتي واقترب من الاحتفاظ بالذهبية

أدعم اليد في نهائي الأسياد

تأهل منتخبنا الوطني لكرة اليد إلى المباراة النهائية لمسابقة كرة اليد بدورة الألعاب الآسيوية التاسعة عشرة -هانغتشو الصينية-، بعد فوزه على نظيره الكويتي بنتيجة 29 / 24 أمس ضمن الدور قبل النهائي، ليقترب خطوة أخرى من الحفاظ على الميدالية الذهبية التي أحرزها في النسختين الماضيتين.

وسوف يلتقي منتخبنا في المباراة النهائية غدا الخميس مع المنتخب البحريني الذي فاز على نظيره الياباني 30 / 28 في المباراة الأخرى للدور قبل النهائي.

أدعم التتابع يتأهل للنهائي

نجح منتخبنا الوطني للتتابع في التأهل إلى نهائي سباق 400م تتابع رجال ضمن منافسات ألعاب القوى بدورة الألعاب الآسيوية الجارية في الصين بعد أن نجح في الحصول على الرقم التأهيلي خلال السباق الذي جري أمس.

وقد أنهى أدعم التتابع السباق بزمن قدره 3:05.92، ليحل في المركز الثاني خلف الفريق الهندي الذي أنهى السباق بزمن قدره 3:03.81، كما تأهل الفريق التايلاندي بزمن قدره 3:06.96، وحل في المركز الثالث.

ومن المقرر أن يقام النهائي اليوم، وسط تطلعات كبيرة من عناصر منتخبنا الأدعم للمنافسة على ميدالية لزيادة حصيلتنا من الميداليات في اسياد هانغتشو وإضافة إنجاز جديد لألعاب القوى القطرية.

في سباق 800 متر

عبدالرحمن حسن رابعاً

حل عداء الأدعم عبد الرحمن حسن في المركز الرابع بسباق 800 متر، حيث كان قريبا من حصد الميدالية البرونزية لكنه فقد حظوظه في اللحظات الأخيرة من السباق الذي قدم خلاله مستوى طيبا لكن لم يحالفه التوفيق في الأمتار الحاسمة، وقد توج العداء السعودي عيسى غزواني بالميدالية الذهبية بعد أن حل بالمركز الأول بزمن 1:48.05.

وسط ترقب كبير لمعانقة الذهب

برشم يخوض نهائي الوثب العالي

يخوض بطلنا معتز برشم اليوم نهائي الوثب العالي، في دورة الألعاب الآسيوية ، ويعد بطل الأدعم المرشح الأقوى لحصد الميدالية الذهبية.ويتطلع برشم لتكرار إنجازه في الألعاب الآسيوية، حيث كان قد عانق الذهب مرتين في نسختي 2010 و2014، ويبحث عن ذهبية جديدة تضاف إلى سجله المشرف على المستوى الآسيوي والعالمي.وقد أكد بطل الأدعم أن الفوز بالميدالية الذهبية هدف يسعى لتحقيقه وحلم جديد يراوده ويأمل أن يحالفه التوفيق في حسمه خلال النهائي المرتقب اليوم.

محمد الكرني وياسر باغراب

ثنائي الأدعم في نهائي 5 آلاف متر

يخوض ثنائي الأدعم لألعاب القوى، محمد الكرني وياسر باغراب، اليوم نهائي 5 الاف متر عدو للرجال في دورة الألعاب الآسيوية بالصين، حيث يطمح كل منهما إلى تحقيق إنجاز جديد من خلال حصد ميدالية في هذا السباق المثير.

أحمد الشعبي: حققنا المهم والنهائي قوي

اشاد أحمد الشعبي رئيس الاتحاد القطري لكرة اليد بالفوز الذي حققه منتخبنا الوطني على نظيره الكويتي وصعوده للمباراة النهائية للآسياد وقال: إن المنتخب الكويتي كان ندا قويا حيث اجتهد لاعبوه وقدموا عرضا كبيرا بينما منتخبنا لم يكن في يومه وخصوصا في الشوط الأول ولكن نجح رغم ذلك في تحقيق الفوز والتأهل للنهائي.

وشدد الشعبي على صعوبة المباراة النهائية أمام المنتخب البحريني وقال بأن النهائي سيكون قويا وكلاسيكيا مثلما جرت العادة في المباريات النهائية متمنيا التوفيق للادعم والحفاظ على الميدالية الذهبية للاسياد للنسخة الثالثة على التوالي.

خلال آسياد هانغتشو

جهود كبيرة لبعثتنا الطبية

بذلت بعثتنا الطبية جهوداً كبيرة منذ انطلاق منافسات دورة الألعاب الآسيوية بالصين حتى الآن، وما تزال تقدم خدماتها للرياضيين المشاركين في الدورة.

وقد بلغ أعضاء وفدنا الطبي في اسياد هانغتشو 25 كادرا طبيا، منهم 5 أطباء و12 أخصائيا للعلاج الطبيعي و8 مدلكين، وقد عملوا طوال الدورة وما يزالون لتوفير المتطلبات الطبية للاعبين المشاركين في مختلف المنافسات بما يزيد عددهم عن 183 مشاركا، وكذلك للوفد الإداري والتقني وجميع الوفود المرافقة لبعثة الأدعم.

من جانبه أكد الدكتور عدنان السلطاني رئيس الوفد الطبي بالنسخة 19 من الألعاب الآسيوية، أن العمل متواصل من أجل تقديم خدمة طبية على أعلى مستوى لجميع عناصر الوفد القطري المشاركة في الأسياد، مشيدا بالجهود التنظيمية والعمل الذي يجري على المستوى الطبي، كما قدم الشكر للجنة الأولمبية القطرية على جهودها في توفير الأجواء الملائمة لتقديم خدمة طبية مميزة خلال اسياد هانغتشو، وكذلك الشكر لمستشفى سبيتار.

 

 

 

شاركها.
Exit mobile version