ارسالة هانغتشو – الصين: – الوفد الإعلامي

واصل أبطال الأدعم إنجازاتهم في دورة الألعاب الآسيوية في نسختها التاسعة عشرة المقامة في مدينة هانغتشو بالصين، حيث تمكن العداء محمد الكرني من إهداء قطر الميدالية الذهبية في سباق 1500 متر عدو للرجال، وقدم البطل مستوى أكثر من رائع في السباق النهائي الذي جرى في مضمار الملعب الأولمبي في مدينة هانتغتشو أمس.

ونجح الكرني في إنهاء السباق بزمن قدره 3:38.36 مسجلاً الرقم الأفضل له في الموسم.

وقد جرت مراسم التتويج بعد السباق مباشرة، حيث رفرف علم قطر خفاقاً في سماء مدينة هانغتشو الصينية التي تحتضن دورة الألعاب الآسيوية وعزف النشيد الوطني لقطر في أجواء احتفالية مميزة للغاية.

ورفعت الذهبية التي حصل عليها محمد الكرني حصيلة قطر من الميداليات في آسياد هانغتشو لتصبح 7 ميداليات بواقع ذهبيتين، واحدة في ألعاب القوى (1500 متر) عدو للرجال، وأخرى في الطائرة الشاطئية، وثلاث فضيات، واحدة في رمي المطرقة حققها أشرف الصيفي، وفضية في رماية الاسكيت للفرق وثالثة حققها منتخب السلة 3×3، وبرونزيتين تم تحقيقهما في الرماية، كانت الأولى في رماية الاسكيت لفردي الرجال وحققها البطل ناصر العطية، والثانية لفئة الزوجي المختلط وحققها الثنائي راشد صالح العذبة وريم الشرشني.

الجدير بالذكر أن سباق 1500 متر عدو للرجال الذي توج فيه بطلنا محمد الكرني بالذهبية، قد شهد مشاركة عداء الأدعم عبدالرحمن سعيد الذي حل في المركز الرابع بزمن قدره 3:40.55، وكان قريبا من البرونزية لكن لم يحالفه التوفيق في الأمتار الأخيرة لكنه سجل أفضل زمن له هذا الموسم.

ويأمل أبطال الأدعم حصد المزيد من الميداليات الملونة خلال النسخة الحالية من الألعاب الآسيوية، وتعول البعثة بصورة كبيرة على ألعاب القوى التي تتواصل منافساتها اليوم، فقد حقق أبطال ألعاب القوى ميداليتين حتى الآن وسط تطلعات بزيادة الحصيلة خلال المنافسات المقبلة.

بطموح معانقة الذهب

معتز برشم يبدأ التحدي اليوم

يبدأ اليوم بطل الوثب العالي، معتز برشم خوض أولى منافساته في دورة الألعاب الآسيوية الجارية بالصين، حيث سيخوض المرحلة التأهيلية التي تسبق النهائي المرتقب، ويعتبر برشم المرشح الأقوى لحصد الميدالية الذهبية، فهو يمتلك أفضل رقم بين المتنافسين، كما أنه صاحب ثاني أفضل رقم قياسي عالمي في هذا التخصص ويتطلع في آسياد هانغتشو لتحقيق الذهب ومعانقة مجد جديد بعد وقت قصير من حصوله على برونزية بطولة العالم في هنغاريا، وتصدره جولات الدوري الماسي بعد حصوله على المركز الأول في زيوريخ.

محمد الكرني: أهدي الذهبية لقيادتنا الرشيدة

أهدى العداء محمد الكرني الميدالية الذهبية التي حققها أمس في سباق 1500 متر بآسياد هانغتشو إلى قيادتنا الرشيدة، معتبراً الدعم والمساندة الكبيرة التي يحظى بها كانت حافزا من أجل معانقة المجد وتحقيق إنجاز جديد لألعاب القوى القطرية، وقال بعد التتويج بالميدالية: “فخور بهذا الإنجاز المشرف، وسعيد بأن أتوج الجهود التي بذلتها طوال الفترة الماضية بحصد الميدالية الذهبية، وأتمنى أن تكون دافعا لي لتحقيق المزيد من الإنجازات في المستقبل”.

وقال: “حصد الذهب أمر رائع ولا أخفي أنني كنت أتمنى تحقيق ميدالية لكني لم أتوقع الذهبية لكن الحمد لله على ما تحقق وأشكر كل من ساندني وسأعمل بصورة مباشرة من أجل الأولمبياد المقبل وأتمنى تحقيق ميدالية أولمبية تضاف إلى سجل الإنجازات المشرفة للرياضة القطرية”.

أبوبكر وعبدالرحمن في سباق 800 متر

يخوض أبو بكر عبدالله، عداء الأدعم لألعاب القوى سباق 800 متر اليوم، ويتطلع للظهور بالصورة المعروفة عنه خلال هذا السباق الذي سيشهد تنافسا مثيرا، فيما يشارك كذلك زميله في أدعم ألعاب القوى، عبدالرحمن حسن في السباق نفسه (800 متر)، وسط تطلعات بتأهل ثنائي الأدعم للنهائي والمنافسة على الميداليات الملونة.

منافسة قوية في سباق 400 متر

تنتظر أدعم ألعاب القوى اليوم منافسة قوية في سباق 400 متر حواجز، حيث يخوض ثنائي الأدعم عبدالرحمن صامبا وباسم عبدالسلام هذا السباق، ويعود صامبا للمنافسة بعد غياب بسبب الإصابة ويسعى بقوة لاستعادة بريقه المعهود مرة أخرى، وكذلك يشارك المتألق باسم عبد السلام حميدة في نفس السباق اليوم، وبمعنويات عالية بعد تمكنه من حصد بطاقة التأهل إلى أولمبياد باريس 2024.

يخوض النهائي اليوم

فيمي يتصدر نصف نهائي سباق 200 م

نجح فيمي أوغونودي، عداء منتخبنا الأدعم لألعاب القوى في تصدر نصف نهائي سباق 200 متر الذي خاضه في مضمار الملعب الأولمبي بهانغتشو أمس، حيث تفوق على جميع منافسيه في السباق، محققا زمنا قدره 20.75 ثانية، ليضمن التأهل لنهائي هذا السباق الذي سيجرى اليوم، ويتطلع فيمي للمنافسة على ميدالية رغم المنافسة القوية للغاية في هذا السباق.

فارق بسيط يحول دون حصد البرونزية

قدم أدعم الرماية مستوى تنافسيا قويا للغاية في المنافسات التي جرت أمس، ففي منافسات التراب للفرق أنهى أدعم الرماية المنافسة في المركز الرابع بإجمالي (353 طبقاً)، وكان قريبا من الميدالية البرونزية لكن فارق طبق وحيد منح الميدالية للفريق الصيني بإجمالي (354 طبقاً) وتكون فريق الأدعم من محمد الرميحي وسعيد بوشارب وراشد حمد العذبة، كما تأهل محمد الرميحي إلى نهائي الرماية تراب للرجال واحتل المركز الرابع وكان قريبا للغاية من البرونزية لكن كذلك لم يحالفه التوفيق في حسم الميدالية، لكن بصورة عامة كان ظهورا قويا لأبطال الأدعم للرماية في هذه النسخة من آسياد هانغتشو وتستكمل منافسات مسابقة القوس والسهم.

حققها لأول مرة في الآسياد

فضية تاريخية لثلاثيات سلة الأدعم

أحرز أدعم ثلاثيات السلة فضية دورة الألعاب الآسيوية المقامة بالصين بعد خسارته أمام تايبيه 18-16 في المباراة النهائية التي أقيمت امس.

وتفوق الأدعم في اغلب فترات المباراة بعد أن تقدم في البداية 5-1 ثم 7-2 وفرض سيطرته على المباراة خلال الدقائق الأولى ثم واصل التقدم 9-5 ويقترب تايبيه من التعادل بعد وصول النتيجة الى 9-7 ثم 12-8 للادعم و12-10 ثم 13-11 و13-12 و14-12 و15 -12 و15-14 ثم التعادل 16-16 الا أن تابييه احرز في الثواني الأخيرة نقطتين توج بهما بالذهبية على الرغم من أن الادعم كان الأفضل في المباراة التي ساند فيها الجمهور الصيني منتخب تابييه بحرارة وحماس. وهذه الميدالية هي الأولى للأدعم في ثلاثيات السلة في الآسياد،

من جانبه قدم سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية التهنئة لأدعم السلة 3×3 بحصوله على الميدالية الفضية، وقال سعادته في تغريدة له على حسابه الرسمي: “مبروك لأبطال الأدعم لكرة السلة 3×3 أحمد سعيد ومحمد هاشم وعمر سعد وحمد ياسين فوزهم بالميدالية الفضية في آسياد هانغتشو، ما قصرتوا وفالكم دائما التوفيق والنجاح”.

الشيخ جوعان بن حمد: مشاركة تاريخية

قدم سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني، رئيس اللجنة الأولمبية القطرية، التهنئة للعداء محمد الكرني بعد الإنجاز الذي حققه أمس في دورة الألعاب الآسيوية بالصين، وقال سعادة الشيخ جوعان بن حمد في تغريدة له على حسابه الرسمي في موقع X: “ألف مبروك لبطلنا محمد الكرني على حصد ذهبية سباق 1500م في آسياد هانغتشو 2022، أداء مشرف ومشاركة تاريخية، تستاهل يا بطل”.

مصعب علي: كنت أطمح لميدالية

أكد مصعب علي، عداء منتخبنا الأدعم لألعاب القوى أنه كان يطمح لتحقيق ميدالية خلال سباق 3 آلاف متر موانع الذي خاضه أمس، وقال بعد نهاية السباق: “للأسف لم يحالفني التوفيق في الحصول على الميدالية التي كنت أتطلع لها، وقد واجهت بعض الصعوبات خلال السباق ومنها عامل درجة الحرارة خاصة الرطوبة التي كان لها تأثير واضح، ورغم ذلك كنت قريبا من تحقيق هدفي من السباق إلا أن الأمتار الأخيرة لم تكن لصالحي”.

الجدير بالذكر أن مصعب علي أنهى السباق في المركز الرابع بزمن قدره 8:32.57، وقد أعلنت اللجنة المنظمة عن تحقيق عداء الأدعم لرقم شخصي جديد، فيما شارك في السباق نفسه عداء الأدعم ياسر سالم وحقق المركز الخامس بزمن قدره 8:34.14.

 

محمد المغيصيب: إنجاز كبير

أعرب محمد سعد المغيصيب رئيس الاتحاد القطري لكرة السلة عن سعادته بالإنجاز، الذي حققه منتخبنا وحصوله على فضية 3*3، مؤكدا أنه تحقق بروح وعزيمة أبطال عنابي السلة الذين قدموا مستويات جيدة في البطولة ونجحوا في الظفر بالميدالية الفضية بجدارة.

وقال: نسعى دوما للمنافسة على البطولات وهو ديدن كل الرياضيين القطريين في تشريف قطر في المحافل الدولية ورفع الراية القطرية عالية عبر الحصول على الألقاب،

وقال: إن الإنجاز الذي تحقق لم يأتِ من فراغ، وكان للدعم الكبير من اللجنة الأولمبية القطرية، بجانب الجهود التي يبذلها مجلس إدارة الاتحاد والأجهزة الفنية والإدارية.

سعدون صباح الكواري: سقف طموحاتنا يرتفع

أعرب سعدون صباح الكواري أمين السر العام للاتحاد القطري لكرة السلة عن سعادته بالميدالية الفضية التي تعد أولى ميداليات الأدعم 3 × 3 في دورات الألعاب الآسيوية ويسعدنا جميعا هذا الجيل الذي قدم مستويات كبيرة في هذه الدورة واستطاع أن يصل للنهائي بالعلامة الكاملة.

وقال الكواري: “الحمد لله على الفضية رغم اننا كنا الأفضل على مدار المباراة وكنا نسعى للتتويج باللقب، ورغم أن المباراة النهائية ومن قبلها مباراة الدور قبل النهائي كانتا من أصعب المباريات للفريق إلا أننا تمكنا من احراز أول فضية للأدعم في الآسياد.

وتابع الكواري “سقف طموحاتنا بدأ يرتفع شيئا فشيئا وكان هدفنا تحقيق ميدالية تعزز مكانة اللعبة والإنجازات التي تحققها من أجل رفع الراية الوطنية في ابرز المحافل الرياضية القارية والعالمية”.

وأهدى الكواري الميدالية الفضية لقيادتنا الرشيدة وكافة الشعب القطري معربا عن فخره بهذا الإنجاز التاريخي.

ياسين إسماعيل: فضية ثمينة ونتطلع للمزيد

قال ياسين إسماعيل مدير المنتخبات القطرية لكرة السلة إن الأدعم لعب بقوة وحماس وتغلب على الصعوبات خلال المنافسات وللحق كان منتخبنا على قدر المسؤولية واستطاع أن يكمل مسيرته في الدورة بكفاءة عالية وروح قتالية جعلته يسير بخطوات ثابتة واستطاع أبطالنا أن يكونوا على قدر المسؤولية ليس في هذه المباراة فحسب بل في كل المباريات والبطولة ليواصل الأدعم مسيرته.

وقال: الميدالية الفضية تجعلنا نتطلع إلى المزيد من التتويجات رغم اننا كنا الاحق بالذهبية وهذا لا يقلل من قدرات وجهد اللاعبين.

“التميمي” يواجه الباكستاني “إقبال”

يبدأ لاعب الأدعم للإسكواش عبدالله التميمي خوض منافسات الفردي في دورة الألعاب الآسيوية الجارية بالصين، حيث تم إعفاؤه من خوض الدور الأول وسيبدأ اليوم مباشرة من دور الستة عشر عندما يواجه الباكستاني ناصر إقبال.

من جانبه نجح لاعب منتخبنا الأدعم للإسكواش سيد أمجد أزلان في تحقيق الفوز على جين ديفا جيف لاعب منغوليا بثلاثية نظيفة.

أدعم اليد يتأهل للمربع الذهبي بالعلامة الكاملة

فاز منتخبنا الوطني لكرة اليد على نظيره الياباني بنتيجة 32 /‏ 29 في المباراة التي جمعتهما أمس في ختام الدور الرئيسي لمسابقة كرة اليد بالآسياد.

وبهذا الفوز تصدر منتخبنا مجموعته – الثانية – في هذا الدور بالعلامة الكاملة ليضرب بذلك موعدا مع المنتخب الكويتي ثاني المجموعة الأولى في الدور قبل النهائي غدا الثلاثاء بينما رغم الخسارة احتل المنتخب الياباني المركز الثاني ليلاقي البحرين أول المجموعة الأولى في الدور قبل النهائي.

 

حمد ياسين: نهائي مثير

أعرب حمد ياسين لاعب أدعم ثلاثيات السلة عن سعادته الكبيرة بالتتويج بالميدالية الفضية خاصة وأن المباراة النهائية كانت مثيرة ومن قبلها نصف النهائي الا أن منتخبنا لعب بروح عالية واستطاع أن يحرز الفضية ليسعد جماهيرنا وهو أمر نفخر به وهناك المزيد من الانتصارات والإنجازات مشيداً بالدعم الكبير الذي وجده الفريق طيلة الفترة الماضية.

 

أحمد سعيد: كنا الأفضل

  قال أحمد سعيد لاعب منتخبنا إن المنتخب استطاع أن يحرز الميدالية الفضية رغم قوة المنافسات.

وأضاف “لقد حققنا إنجازا تاريخيا ولابد أن نفتخر بهذه الميدالية بعد أن خاض المنتخب مباريات قوية منذ الدور الأول وحتى النهاية الصعبة ولكن أبطال الادعم كانوا في الموعد ورغم لعب مباراتين في اليوم الختامي إلا أن منتخبنا تسلح بالروح العالية واستطاع تحقيق ميدالية.

 

 

شاركها.
Exit mobile version