عواصم – قنا

حققت فرق باريس سان جيرمان الفرنسي وبرشلونة الإسباني ومانشستر سيتي الإنجليزي انتصارات مهمة في الجولة الافتتاحية من دور المجموعات ضمن منافسات بطولة دوري الأبطال الأوروبي لكرة القدم.

ففي المباراة الأولى، تخطى سان جيرمان عقبة ضيفه بوروسيا دورتموند الألماني (2- صفر) على ملعب “بارك دي برانس” في العاصمة باريس ضمن المجموعة السادسة.

وسجل كلياني مبابي من ركلة جزاء والمغربي أشرف حكيمي في الدقيقتين (49، 58).

وحصد الفريق الفرنسي ثلاث نقاط ثمينة في بداية مشواره تصدر بها قمة المجموعة، مستفيدا من تعادل ميلان الإيطالي وضيفه نيوكاسل الإنجليزي سلبيا في وقت سابق اليوم، فيما خرج دورتموند بلا نقاط من الجولة الأولى.

وفي المباراة الثانية، استهل برشلونة الذي غاب عن المسابقة القارية الأقوى الموسم الماضي، مشواره بفوز كبير على ضيفه رويال انتويرب البلجيكي (5- صفر) على ملعب “لويس كومبانيس الأولمبي في برشلونة في المجموعة الثامنة.

وتناوب على تسجيل الأهداف الخمسة كل من البرتغالي جواو فيليكس (11، 66)، والبولندي روبرت ليفاندوفسكي (19)، وجيلي باتاي بالخطأ في مرماه (22)، وبابلو مارتن باييز (54).

وفي نفس المجموعة، حقق بورتو البرتغالي فوزا ثمينا على مضيفه شاختار دونيتسك الأوكراني (3- 1) على ملعب “لولكسبارك” بمدينة هامبورج الألمانية.

وسجل البرازيلي وينديرسون جالينو (8، 15) والإيراني مهدي طارمي (29) أهداف بورتو، والفنزويلي كيفن كيلسي (13) هدف شاختار.

وتصدر برشلونة الترتيب العام للمجموعة برصيد 3 نقاط وبفارق الأهداف عن بورتو صاحب المركز الثاني، فيما حل شاختار وانتويرب في المركزين الثالث والرابع تواليا بلا نقاط.

أما في المباراة الثالثة، فبدأ مانشستر سيتي الإنجليزي حملة الدفاع عن لقبه بصعوبة بالغة، بعدما حول تخلفه بهدف أمام ضيفه سرفينا زفيزدا الصربي إلى فوز (3- 1) على ملعب “الاتحاد” بمدينة مانشستر في المجموعة السابعة.

وسجل الأرجنتيني جوليان ألفاريز (47، 60) والإسباني رودريجو هيرنانديز (73) أهداف سيتي، والغاني عصمان بوكاري (45) هدف سرفينا زفيزدا.

وبهذا الفوز حصد السيتي أول ثلاث نقاط له، وتصدر الترتيب العام للمجموعة مناصفة مع لايبزج الألماني الذي حقق الفوز بنفس النتيجة (3- 1) في وقت سابق اليوم على مضيفه يونج بويز السويسري.

وفي المجموعة الخامسة، تصدر فينورد روتردام الهولندي الترتيب العام برصيد ثلاث نقاط بعد فوزه على ضيفه سيلتيك الأسكتلندي بهدفين سجلهما الهولندي كالفن ستينجس والإيراني علي رضا جهانبخش في الدقيقتين (45، 76)، مستفيدا من تعادل لاتسيو الإيطالي وضيفه اتلتيكو مدريد الإسباني بهدف لكل منهما، سجل للأول إيفان بروفيديل في الدقيقة (90)، وللثاني بابلو باريوس في الدقيقة (29).

شاركها.
Exit mobile version