مباراة السد والاستقلال الإيراني بالجولة الثانية من مرحلة الدوري لدوري أبطال آسيا للنخبة

الدوحة – قنا

حقق السد فوزاً أمام ضيفه الاستقلال الإيراني بهدفين نظيفين في المواجهة التي جمعت بينهما اليوم على استاد جاسم بن حمد ضمن الجولة الثانية من مرحلة الدوري لمنافسات دوري أبطال آسيا للنخبة لكرة القدم.

سجل ثنائية السد الحارس الإيراني سيد حسيني “بالخطأ بمرمى فريقه” وأكرم عفيف في الدقيقتين 40 و 68 .

وعزز السد رصيده في البطولة القارية ليصل لنقطته الرابعة بعد تعادله في الجولة الأولى أمام مضيفه العين الإماراتي 1-1 ،فيما توقف رصيد الاستقلال عند 3 نقاط.

وواجه السد صعوبات بالغة في كسر الطوق الدفاعي للمنافس غير أن زملاء النجم أكرم عفيف حافظوا على الفاعلية الهجومية وتمكنوا من اللعب بواقعية كبيرة في الوسط والاعتماد على إغلاق الأطراف للحد من خطورة المنافس في الهجمات العكسية.

في المقابل، كان الاستقلال يلجأ للمناوشات الهجومية بين الحين والآخر بجانب لجوئه للحذر الدفاعي وفرضه الرقابة على ثلاثي خط المقدمة بالسد أكرم عفيف وموخيكا وكامارا.

وتوغل الجزائري يوسف عطال على الجانب الأيمن قبل أن يعكس الكرة للقادم من الخلف الإسباني رافا موخيكا الذي صوب بيد أن الحارس الإيراني أنقذ الموقف ببراعة في الدقيقة 11 .

وأتى الرد من الاستقلال الذي سجل حضوره الأول في مناطق السد بضربة رأسية للاعب العربي القطري السابق رامين رضائيان أبعدت من الحارس مشعل برشم في الدقيقة 15 .

وأجبر الإسباني فيليكس سانشيز مدرب السد على إجراء تغييرات اضطرارية بعد إصابة كل من بيدرو ميغيل والجزائري يوسف عطال ليدخل الثنائي طارق سلمان وعبدالله اليزيدي إلى تشكيلة بطل الدوري القطري في الدقيقتين 22 و 24 .

وعاد الإسباني موخيكا ليهدد مرمى الاستقلال عندما دخل منطقة الجزاء ولعب الكرة بيد أن الحارس جلال حسيني أنقذ الموقف وأبعد الكرة، قبل أن يعود بعدها الحارس الإيراني ويحول ركلة ركنية نفذها أفضل لاعب في كأس آسيا 2023 أكرم عفيف من الجانب الأيسر داخل الشباك ليأخذ السد الأسبقية في الدقيقة 40 ويحافظ على النتيجة مع دخول الاستراحة.

في الشوط الثاني، سنحت الفرصة أمام مهاجم السد الإسباني موخيكا بعدما انفرد بالحارس الإيراني لكنه لم يحسن التعامل معها في الدقيقة 54 .

وكاد لاعب موناكو الفرنسي السابق محمد كامارا أن يضيف الهدف الثاني للسد حين استقبل كرة داخل المنطقة وصوب بين يدي الحارس الإيراني في الدقيقة 60 .

وأثمر توغل أكرم عفيف داخل المنطقة عن حصوله على ركلة جزاء بعد عرقلته من المدافع البرازيلي رافائي دا سيلفا ، انبرى لها بنفسه وأودع الكرة داخل الشباك ليتقدم السد بفارق الهدفين في الدقيقة 68 .

ومن ركلة ركنية، وصلت الكرة عند القائم البعيد ناحية عفيف الذي مررها برأسه داخل المنطقة ، بيد أن الظهير باولو أوتافيو عجز عن متابعة الكرة في مرمى الاستقلال.

وأطلق رضائيان تسديدة مقوسة علت مرمى السد، ثم أشرك مدرب الاستقلال جواد نيكونام كلا من المهاجم آرمان رمزاني والمدافع ميلاد زكيبور.

وتلقى أكرم عفيف تمريرة من كامارا لينفرد بالمرمى الإيراني ويصوب الكرة لتهز الشباك الخارجية لينتهي اللقاء على وقع فرحة أنصار السد بالانتصار القاري الأول.

وتقام الجولة الثالثة من منافسات منطقة الغرب يومي 21 و22 أكتوبر المقبل، حيث يلتقي يوم 21 أكتوبر الشرطة العراقي مع باختاكور الأوزبكي في كربلاء، والسد مع بيرسيبوليس الإيراني في الدوحة، والعين الإماراتي مع الهلال السعودي في العين، والريان مع الأهلي السعودي في استاد أحمد بن علي، ويوم 22 أكتوبر الغرافة مع الوصل الإماراتي في استاد البيت المونديالي، والاستقلال الإيراني مع النصر السعودي في طهران.

شاركها.
Exit mobile version