دوري أبطال آسيا للنخبة.. السد يتخطى بيرسبوليس الإيراني بهدف نظيف ويصعد لوصافة الترتيب

الدوحة – قنا

تغلب فريق السد على ضيفه بيرسبوليس الإيراني بهدف نظيف في المواجهة التي جمعت بينهما على استاد جاسم بن حمد لحساب الجولة الثالثة من مرحلة الدوري في منافسات دوري أبطال آسيا للنخبة لكرة القدم للموسم 2024 – 2025.

ويدين السد بالفضل في تحقيق انتصاره الثاني تواليا للاعبه الكولومبي ماتيوس أوريبي الذي سجل هدف الفوز والمباراة الوحيد في الدقيقة (45 + 2).

ورفع السد، الذي حافظ على سجله خاليا من الهزيمة، رصيده بعد هذا الفوز إلى سبع نقاط، ليحل بالمركز الثاني بفارق 3 نقاط عن الهلال السعودي الذي تصدر ترتيب دوري منطقة الغرب بتسع نقاط، فيما توقف رصيد بيرسبوليس رصيده عند نقطة واحدة متساويا مع العين الإماراتي.

وسيطر الحذر على انطلاقة المباراة، وحاول بيرسبوليس الإيراني تسجيل هدف مبكر عندما مرر لوكاس جواو دوسانتوس كرة من الجهة اليسرى تجاه أوميد علي شاه على مشارف منطقة الجزاء الذي سددها نحو الزاوية اليسرى، بيد أن حارس السد مشعل برشم أنقذ الموقف.

ووسط سيطرة السد على منطقة الوسط كاد غيليرمي توريس يضع فريقه في المقدمة حينما صوب كرة قوية من خارج منطقة الجزاء، لكن الحارس اليكسيس جندوز نجح في إبعادها إلى ركلة ركنية في الدقيقة (17).

وأهدر الفريق الإيراني فرصة كبيرة لهز الشباك حينما استغل خطأ في تمرير الكرة من مدافعي السد على مشارف المنطقة، لتصل الكرة إلى جواو الذي رواغ المدافع وسدد كرة أرضية على يمين الحارس برشم الذي تألق في التصدي لها، قبل أن تعود مباشرة أمام مسعود ريكي الذي صوبها بدوره نحو الزاوية اليمنى أبعدها توريس برأسه ببراعة في اللحظة الأخيرة إلى ركنية في الدقيقة (37).

وقبل دخول الاستراحة، أخذ السد الأسبقية بعدما هيأ أكرم عفيف كرة من ركنية على الجانب الأيمن أخطأ تقديرها دفاع بيرسبوليس ليتابعها الكولومبي ماتيوس أوريبي في شباك الحارس أليكسيس جندوز في الدقيقة (45 +2).

وفي الشوط الثاني، كان السد عازما على المحافظة على توازنه واللعب بمبدأ الحيطة والحذر أمام المنافس الذي ظل معتمدا على اختراقاته عبر العمق والتسديد من خارج المنطقة، لكنه واجه صعوبات بالغة في فك طلاسم دفاع السد، كما سنحت الفرصة أمام أكرم عفيف لمضاعفة النتيجة، بيد أن الحارس الجزائري أليكسيس جندوز تمكن من الذود عن مرماه في أكثر من مناسبة.

وعاد السد ليهدد مرمى بيرسبوليس عبر باولو أوتافيو، لكن حارس المنافس أبعد كرته إلى ركلة ركنية في الدقيقة (64)، فيما أراد الإسباني فيليكس سانشيز إجراء بعض التغييرات في الوسط، وأشرك القائد حسن الهيدوس وهاشم علي ومحمد وعد مكان رافا موخيكا وكريستو غونزاليس وباولو أوتافيو.

وواصل بيرسبوليس ضغطه على مرمى منافسه وكاد أن يحرز هدف التعادل عندما وصلت الكرة أمام البديل فرشاد أحمدزاده داخل المنطقة ليرسلها نحو الزاوية اليسرى، لكن الحارس مشعل برشم تألق في التصدي لها في الدقيقة (75).

وسنحت فرصة خطيرة للسد بعد أن مرر عفيف كرة بينية من الجانب الأيسر لمنطقة الجزاء إلى القادم من الخلف البديل حسن الهيدوس الذي سدد كرة قوية أرضية نحو الزاوية اليمنى لكن حارس بيرسبوليس نجح في التصدي لها في الدقيقة (85).

وكثف الفريق الإيراني الضغط على مرمى مضيفه وكاد أن يخطف هدف التعادل في الوقت المحتسب بدلا من الضائع عندما سدد علي شاه كرة قوية نحو أعلى الزاوية البعيدة، لكنها ارتدت من العارضة ليفشل في تجنيب فريقه الخسارة الثانية.

وتقام الجولة الرابعة من منافسات منطقة الغرب يومي الرابع والخامس من نوفمبر المقبل، حيث يلتقي في الرابع من نوفمبر الوصل الإماراتي مع السد، والأهلي السعودي مع الشرطة العراقي، وبيرسبوليس الإيراني مع الغرافة، والهلال السعودي مع الاستقلال الإيراني، فيما يلتقي باختاكور الأوزبكي مع الريان والنصر السعودي مع العين الإماراتي في الخامس من ذات الشهر.

شاركها.
Exit mobile version