رونالدو في مباراة النصر والريان في دوري أبطال آسيا للنخبة

الرياض – قنا

خسر الريان أمام نظيره النصر السعودي بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما اليوم على ملعب جامعة الملك سعود ضمن الجولة الثانية من مرحلة الدوري في بطولة دوري أبطال آسيا للنخبة لكرة القدم.

وسجل البرازيلي روجر غديش للريان في الدقيقة (87)، وسجل السنغالي ساديو ماني، والبرتغالي كريستيانو رونالدو هدفي النصر في الدقيقتين (1+45) و(76).

وحقق النصر فوزه الأول ليرفع رصيده إلى 4 نقاط، بينما ظل الريان بدون رصيد من النقاط بعد تعرضه للخسارة الثانية.

بدأ أصحاب الأرض المباراة ضاغطين وساعين لاقتناص هدف التقدم، فيما بدا على الريان التركيز على إغلاق المنافذ والتأمين الدفاعي في ظل الاندفاع الهجومي لفريق النصر، الذي حصل على الفرصة الأولى بعد كرة سددها البرازيلي تاليسكا قوية مرت بمحاذاة القائم في الدقيقة (9).

وواصل النصر ضغطه الكبير عبر الأطراف والعمق، ليمرر البرازيلي أنجيلو غابريل عرضية متقنة حولها البرتغالي كريستيانو رونالدو تجاه الشباك، ليتصدى لها حارس الريان باولو فيكتور ببراعة لينقذ فريقه من فرصة الهدف الأول في الدقيقة (13) .

ومع مرور الوقت بدأ الريان في الدخول لأجواء اللقاء ، ليبادل النصر السيطرة والتهديد، وقاد عبدالعزيز حاتم هجمة منظمة مرر على إثرها إلى البرازيلي روجر غديش الذي توغل في المنطقة، قبل أن يسدد كرة أبعدها حارس النصر في الدقيقة (28).

وعاد النصر ليرمي بثقله الهجومي نحو مرمى الريان، لينطلق السنغالي ساديو ماني في الجانب الأيسر ويمرر عرضية حولها كريستيانو رونالدو بضربة رأسية قوية مرت فوق العارضة لتضيع فرصة أخرى في الدقيقة (37) .

ورد الريان بهجمة مرتدة سريعة وصلت على إثرها كرة إلى الهولندي جوشوا الذي مررها عرضية حولها المصري محمود تريزيغيه تجاه المرمى ليتدخل حارس النصر وينقذ الموقف في الدقيقة (41).

واستفاد النصر من ركلة ثابتة مرر على إثرها سلطان الغنام كرة داخل المنطقة حولها ساديو ماني برأسية قوية سكنت الشباك معلنا بها عن الهدف الأول في الدقيقة (1+45)، ليطلق بعدها الحكم صافرة نهاية الشوط الأول.

وفي بداية الشوط الثاني أظهر الفريقان رغبة واضحة في التسجيل، وكان النصر المبادر بعد أن مرر أنجيلو غابريل عرضية إلى رونالدو الذي توغل في المنطقة قبل أن يتدخل حارس الريان ليتصدى للهجمة في الدقيقة (53) .

واستمر أصحاب الأرض في محاولاتهم الهجومية ليمرر عبدالرحمن غريب كرة إلى رونالدو المتوغل في المنطقة ليسدد هذا الأخير في أقصى الزاوية معلنا عن الهدف الثاني في الدقيقة (76) .

وقلص الريان الفارق بعد مرتدة سريعة قادها المغربي أشرف بن شرقي في الجانب الأيسر ليمرر عرضية متقنة حولها روجر غديش لتسكن الشباك في الدقيقة (87).

ولم تشهد الدقائق المتبقية من اللقاء فرصة حقيقية ليطلق بعدها الحكم صافرة نهاية اللقاء بفوز النصر.

شاركها.
Exit mobile version