حضور الشيخ جوعان لمباراة الأدعم مع الفلسطيني

رسالة هانغتشو – الصين: الوفد الإعلامي

تفتتح رسميا اليوم السبت دورة الألعاب الآسيوية في نسختها التاسعة عشرة التي تستضيفها مدينة هانغتشو الصينية وتستمر منافساتها لغاية 8 أكتوبر المقبل.

ويشارك في الدورة أكثر من 12 ألف رياضي ورياضية من 45 دولة حيث يتنافسون على 481 ميدالية ذهبية ستوزع في 40 رياضة مختلفة، ستكون تسع منها مؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية الصيفية المقررة في العاصمة الفرنسية باريس العام المقبل.

وتعد هذه المرة الثالثة التي تستضيف فيها الصين دورة الألعاب الآسيوية بعد بكين 1990، وغوانغتشو 2010، وكانت الدورة مقررة في صيف 2022، لكن تم تأجيلها إلى هذا العام بسبب تداعيات جائحة كوفيد 19.

وستقام الألعاب في 54 موقعاً رياضياً، معظمها في هانغتشو ولكنها تمتد أيضًا إلى خمس مدن أخرى هي: نينغبو، وينزهو، هوزهو، شاوسينغ، جينهوا.

ومن المقرر أن يحضر الرئيس الصيني شي جين بينغ وعدد من رؤساء الدول والعديد من المسؤولين الرياضيين في العالم، حفل الافتتاح على استاد مركز هانغتشو الرياضي الأولمبي والذي تصل سعته إلى 80 ألف متفرج، ويحتضن منافسات ألعاب القوى وحفلي الافتتاح والختام.

وتشارك قطر في هذه النسخة من دورة الألعاب الآسيوية بوفد يضم 185 رياضيا ورياضية يتنافسون في 27 رياضة وهي: الرماية، وألعاب القوى، وكرة السلة، والملاكمة، والشطرنج، والدراجات، والرياضات الالكترونية، والفروسية، وكرة القدم، والمبارزة، والجمباز، والجولف، وكرة اليد، والجوجيتسو، والكاراتيه، والشراع، والاسكواش، والسباحة، والتنس، والتايكواندو، والترايثلون، وكرة الطاولة، والكرة الطائرة، وكرة السلة 3 × 3، والكرة الطائرة الشاطئية، ورفع الأثقال، والقوس والسهم.

ويراود المنتخبات القطرية المشاركة في أسياد هانغتشو 2022 آمال وطموحات عريضة لتحقيق أكبر حصيلة من الميداليات للتأكيد على التطور الكبير الذي تشهده الرياضة القطرية في ظل الاهتمام والدعم الكبير الذي تحظى به من قبل القيادة الرشيدة.

وقد اختير الرامي ناصر صالح العطية والفارسة مريم البوعينين لحمل علم دولة قطر في حفل افتتاح دورة الألعاب الآسيوية التاسعة عشرة اليوم.

ويعد العطية أحد أبرز الرياضيين القطريين وصاحب العديد من الإنجازات التي كان من أهمها حصوله على الميدالية البرونزية لمسابقة الاسكيت في دورة الالعاب الأولمبية في لندن عام 2012 بالإضافة إلى إنجازاته الكبيرة في سباقات السيارات، فيما أثبتت مريم البوعينين تميزها وجدارتها في ميادين الفروسية وحققت نتائج متميزة في مسابقات الترويض خلال السنوات الأخيرة.

وكانت قطر حققت 13 ميدالية كان منها 6 ميداليات ذهبية بالإضافة إلى 4 ميداليات فضية و3 ميداليات برونزية في الدورة الألعاب الآسيوية الماضية التي أقيمت في جاكرتا وبالمبانج بإندونيسيا عام 2018.

الشيخ جوعان حضر المباراة

الأدعم الأولمبي يكتفي بالتعادل أمام فلسطين

حضر سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية امس مباراة المنتخب القطري الأولمبي لكرة القدم أمام نظيره الفلسطيني ضمن منافسات دورة الألعاب الآسيوية الـ 19 – هانغتشو 2022.

كما شهدت المباراة حضور سعادة السيد محمد بن عبدالله الدهيمي سفير دولة قطر لدى جمهورية الصين الشعبية وسعادة السيد جاسم بن راشد البوعينين الأمين العام للجنة الأولمبية القطرية وعدد من مسؤولي اللجنة وأعضاء الوفد القطري المشارك في الدورة.واكتفى منتخبنا الوطني الأولمبي لكرة القدم بالتعادل السلبي أمام نظيره الفلسطيني أمس، في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة بدورة الألعاب الآسيوية الجارية في الصين، ليضع نقطة واحدة في رصيده يحتل بها المركز الثالث خلف المنتخب الياباني متصدر المجموعة بثلاث نقاط، والمنتخب الفلسطيني صاحب المركز الثاني بنقطة واحدة من مباراة واحدة، ومنتخبنا بنقطة واحدة من مباراتين.

وينتظر الأدعم مباراة اليابان وفلسطين بعد غداً الاثنين في ختام مباريات المجموعة الرابعة، ليحدد مصيره من التأهل، حيث يتأهل الأول والثاني بشكل مباشر، في حين تتأهل أفضل أربعة فرق احتلت المركز الثالث، وبالتالي سينتظر منتخبنا مواجهة فلسطين واليابان لتحديد مصيره.وقد أثرت الأمطار الغزيرة التي هطلت على استاد شياوشان في مدينة هانغتشو، على أرضية الملعب وبدوره تأثر أداء اللاعبين خلال اللقاء.

وبدأت المواجهة بشكل هادئ من جانب منتخبنا لكن بعد مرور الربع ساعة الأولى كانت له الأفضلية عبر تسديدة قوية من تميم منصور مفتاح د15  لكن حارس المرمى الفلسطيني تصدى للتسديدة وأبعدها إلى ركلة ركنية لم يتم الاستفادة منها، وواصل منتخبنا فرض سيطرته في بقية  الشوط الاول لكن دون جدوى.

مع بداية الشوط الثاني ظهرت الاثارة بشكل افضل، حيث كاد تميم منصور أن يفتتح التسجيل مستغلاً خطأ في التمرير من دفاع فلسطين، فانفرد بالمرمى وراوغ الحارس وسدد الكرة تجاه المرمى لكنها اصطدمت بالقائم الأيسر للمنتخب الفلسطيني وضاعت فرصة محققة للتسجيل د47.

تواصل بعدها الأداء من الجانبين وسط فرص متبادلة، لكن اخطرها كان من ضربة ثابتة لعبها خالد علي وحولها جاسم جابر برأسه لكن مدافع فلسطين أنقذها في اللحظة الأخيرة، لتنتهي المواجهة بالتعادل السلبي دون أهداف.

خاض مرانه الرئيسي على صالة GSC أمس

منتخب اليد يختتم تدريباته لهونج كونج

يضع منتخبنا الوطني لكرة اليد اللمسات الأخيرة على تحضيراته لخوض أولى مبارياته في دورة الألعاب الآسيوية بالصين، حيث يخوض اليوم التدريب الأخير قبل مواجهة هونج كونج غداً في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية باسياد هوانغتشو 2022.

وكان قد وصل أمس إلى مدينة هانغتشو الصينية، السيد أحمد الشعبي رئيس الاتحاد القطري لكرة اليد للتقديم الدعم والمساندة للمنتخب الوطني قبل خوض أولى مبارياته في الألعاب الآسيوية.

ويعمل الجهاز الفني لأدعم اليد على وضع الخطة المناسبة للقاء الافتتاحي، حيث يلعب منتخبنا ضمن المجموعة الثانية التي تضم إلى جانبه كلا من كوريا الجنوبية وهونج كونج، ويتطلع الأدعم لكرة اليد للحفاظ على الميدالية الذهبية التي كان قد توج بها في في كوريا الجنوبية عام 2014 وإندونيسيا عام 2018.

وقد خاض المنتخب أمس تدريبه الرئيسي للقاء هونج كونج على صالة GSC في مدينة هانتغشو، التي ستحضن المباريات الرسمية لمنتخبنا.

البرتغالي إليديو دو فالي: لم نحصل على الوقت الكافي للتحضير للقاء

أكد مدرب منتخبنا الوطني الأولمبي، البرتغالي إليديو دو فالي أن التعادل أمام منتخب فلسطين أمس لم يعكس مستوى الأداء الذي قدمه الأدعم خلال تلك المباراة، حيث قال في المؤتمر الصحفي بعد المباراة: “بداية لابد أن أشير إلى أنه لم يكن هناك وقت كاف للتحضير للقاء، لقد لعبنا أمام اليابان ثم حصلنا على يوم واحد فقط للتحضير للقاء الثاني أمام فلسطين وهذا أمر صعب للغاية حتى يكون الفريق مستعدا وجاهزا لتلك المواجهة ولكن بالرغم من ذلك قدمنا أداء جيدا، وتحكمنا في مجريات اللقاء من البداية حتى النهاية وصنعنا العديد من الفرص التي كان بإمكانها حسم الفوز لصالحنا لكن لم نوفق فيها”.

تخطى البحرين ويواجه باكستان غداً

طائرة الأدعم إلى دور الثمانية

تأهل منتخبنا الوطني للكرة الطائرة لدور الثمانية لدورة الألعاب الآسيوية التاسعة عشرة /هانغتشو 2022/ بالفوز على نظيره البحريني بثلاثة أشواط مقابل شوط بواقع (25-23/18- 25 /25-19 /25 -17 ) في المباراة التي جمعتهما، لحساب دور الـ 16.

وبفوزه، ضرب الأدعم موعدا، في دور الثمانية مع نظيره الباكستاني غدا “الأحد” في مباراة هامة ومصيرية وصعبة أيضا.

 ونجح منتخبنا في التفوق في الشوط الأول والذي جاء قويا بين الفريقين كل يسعى للفوز والعبور للدور الثاني خاصة وأن كلا منهما يمتلك من المقومات الكبيرة للتأهل ووضح من خلال بداية اللقاء أن كل فريق يمتلك الرغبة في التأهل لاسيما وأن كلا منهما يعرف الآخر جيدا نظرا لمواجهتهما في أكثر من بطولة ومن هنا كانت المباراة قوية ومثيرة وشهد شوطها الأول إثارة كبيرة من الفريقين في شوط سريع تفوق فيه لاعبو منتخبنا على انفسهم وسيطروا على مجريات اللقاء من البداية بدفاع قوي وتغطية مميزة على الملعب وضربات ساحقة قوية من لاعبي الخطين الخلفي والامامي، واستطاع منتخبنا أن يتقدم أكثر من مرة في هذا الشوط بعد أن لعب بتركيز عال وانضباط تكتيكي على مدار الشوط ليحسم الأدعم الشوط الأول بنتيجة 25-23 ليتقدم بشوط دون رد.

وفي الشوط الثاني كان رد فعل البحرين قويا بعد أن دخل الشوط برغبة التعويض وظهر منتخبنا بصورة مغايرة تماما حيث ساءت دفاعاته وكثرت أخطاء لاعبيه الشخصية إضافة إلى عدم الاستقبال الجيد للكرات الاولى وانعدام التغطية على الملعب وخلف الضاربين، ولذلك استطاع البحرين أن يتقدم في البداية 12-16 ثم 18-12 و23-15 ليحسم الشوط الذي جاء لصالحه بواقع 25-18 ليتعادل الفريقان بشوط لمثله.

وفي الشوط الثالث دخل منتخبنا بقوة واستطاع أن يتقدم في البداية 5-1 ثم 6-2 ويقلص البحرين الفارق إلى نقطتين لتصبح النتيجة 6-4 ثم يعاود الأدعم التفوق ويتقدم مرة أخرى 7-4 ولكن البحرين عاد لتقليص الفارق والتقدم لأول مرة في هذا الشوط بعد أن وصل للنقطة الـ 11 ليتقدم 11-10 نتيجة الأخطاء الشخصية التي وقع فيها لاعبو الأدعم ليرفع البحرين الفارق الى 3 نقاط بعد أن تقدم 14-11 ليقلص الادعم الفارق ويتعادل 14-14 ثم يتقدم البحرين 15-14 ليعاود منتخبنا التقدم من جديد 16-14 ليطلب مدرب البحرين وقتا مستقطعا ورغم ذلك استطاع منتخبنا أن يوسع الفارق إلى 5 نقاط لتصبح النتيجة 22 -17 ثم 23-17 ويحسم الشوط الثالث بنتيجة 25-19 ليتقدم بشوطين مقابل شوط.

وفي الشوط الرابع جاءت بدايته جيدة لمنتخبنا الذي حقق 3 نقاط متتالية 3 ـ صفر ثم تقدم 10-9 ثم 11-9 وظهر التعادل بين المنتخبين مرة أخرى 10 – 10، ثم تقدم منتخبنا بفارق نقطتين بواقع 13 – 11، قبل أن يوسع الفارق إلى 15-11 ثم يتقدم الأدعم 21-14 ويحسم الشوط لصالحه 25-17 ويفوز باللقاء.

علي عبدالله: ثقتنا كبيرة في منتخبنا

أكد علي عبدالله مدير منتخبنا الوطني للكرة للطائرة على ان مباراة البحرين كانت صعبة نظرا لحساسية اللقاءات بين المنتخبات العربية ولكن منتخبنا استطاع ان يحسم اللقاء ليواصل تفوقه ويتأهل لدور الثمانية.

وقال علي عبدالله إن منتخبنا حقق الفوز الثالث على التوالي وهو امر رائع في ظل المنافسات القوية لجميع المنتخبات ونحن نفكر حاليا في لقاء دور الثمانية وبالطبع سيكون الأكثر صعوبة ولابد من تحقيق الفوز من أجل التأهل للدور قبل النهائي وهذا املنا وثقتنا كبيرة في لاعبي الأدعم الذين أتوا للصين من أجل المنافسة.

سعيد جمعة: عازمون على مواصلة الانتصارات

قال سعيد جمعة رئيس بعثة ادعم الطائرة: إن منافسات الطائرة تدخل مراحل الحسم بعد أن تأهلت المنتخبات القوية وبالتالي سيكون هناك صراع قوي بين الجميع نأمل أن يتخطى منتخبنا تلك المرحلة وأنا على ثقة بقدرات لاعبينا الذين ظهروا بصورة رائعة خلال المباريات الثلاث الماضية.

وأضاف أن كل لاعبي المنتخب عازمون على مواصلة الانتصارات من أجل الوصول لأبعد نقطة في هذه الدورة بل وهدفنا الصعود لمنصة التتويج خاصة وأن الأدعم يمتلك المقومات التى تمنحه ذلك.

أبطال الرماية يترقبون انطلاق المنافسات

يواصل أبطالنا في الرماية تحضيراتهم للمشاركة في دورة الألعاب الآسيوية التاسعة عشرة بالصين، حيث يعمل أبطال ادعم الرماية على رفع مستوى الجاهزية استعدادا لبدء المنافسات الرسمية التي تنطلق غدا وتستمر حتى الأول من أكتوبر المقبل، وتضم بعثة أدعم الرماية عددا من أبطالنا أصحاب الخبرة الكبيرة في مقدمتهم ناصر العطية، وكذلك راشد صالح العذبة وراشد حمد العذبة ومحمد الرميحي ومسعود العذبة وريم الشرشني وهاجر غلام وسارة غلام وسعيد أبوشارب وينافسون في التراب والسكيت وينافس علي المهندي في البندقية، وفي الاهداف المتحركة محمد ابوطعيمة وامال محمود ومحمد صبحي وانيسة جامع والمسدس عبدالله العبيدلي والقوس والسهم امينة الجرمن وريم النعمة وهيا الهاجري واحمد العبادي.وتعد الرماية القطرية أحد أبرز المنتخبات التي يتوقع لها حصد ميداليات في آسياد هانغتشو.وتحظى البعثة بدعم الدكتور مشعل إبراهيم النصر رئيس الاتحاد القطري للرماية والقوس والسهم الذي حرص على التواجد مع البعثة في الصين لتحفيز اللاعبين لتحقيق افضل نتائج ممكنة.

طائرتنا الشاطئية “تقلع” لدور الـ 16

تأهل منتخبنا لكرة الطائرة الشاطئية (1 ) المكون من الثنائي أحمد تيجان وشريف يونس إلى دور الـ 16 لدورة الألعاب الآسيوية المقامة في هانغتشو بالصين بعد حصوله على المركز الأول للمجموعة الثانية عقب الفوز على الفلبين بشوطين نظيفين ضمن منافسات المجموعة وجاءت نتيجة الأشواط (21- 9 /21 -7 ) ليواصل منتخبنا انتصاراته وتفوقه في البطولة بعد ان حقق الانتصار الثاني له في المجموعة التي ضمت إندونيسيا والفلبين بالإضافة إلى الادعم.

وجاءت المباراة سهلة للثنائي شريف وتيجان وحققا الفوز ليتأهلا إلي دور الـ 16 لتدخل المنافسات الأجواء الساخنة لجميع الفرق سعيا للتقدم للأدوار النهائية.

وبذلك يلتقي الثنائي شريف وتيجان في دور الـ 16 مع الثنائي العماني “هيثم واحمد” فيما يلعب منتخبنا “2” والمكون من عصام ونسيم مع ثنائي الصين “2”.

وفي الوقت الذي تأهل فيه منتخب قطر 1 لدور الـ 16 ويرافقه منتخب 2 المكون من محمود عصام وعبدالله نسيم تسلط الأضواء على طائرة الأدعم الشاطئية وخاصة الثنائي شريف وتيجان لما يحظيان به من شعبية كبيرة على مستوى العالم بعدما حققا إنجازات كبيرة على مدار مشاركتهما في كافة البطولات.

منتخبات الأدعم تتوافد إلى هانغتشو

يتوالى وصول بعثات منتخبات الأدعم إلى الصين، استعدادا للمشاركة في النسخة التاسعة عشرة من منافسات دورة الألعاب الآسيوية التي تستضيفها مدينة هانغتشو.

حيث وصلت أمس إلى مدينة هانغتشو، بعثات منتخب الشطرنج والمبارزة والسباحة والاسكواش وكرة السلة 3*3 ودفعة من وفد منتخب الفروسية ووفد منتخب الترايثلون ومنتخب التايكوندو ومنتخب الرياضات الإلكترونية.

وتدخل جميع المنتخبات فور وصولها، في برامج إعداد مكثفة ونهائية وسط تحضيرات كبيرة على مختلف المستويات من أجل تقديم أفضل مستوى ممكن خلال هذه النسخة من الدورة.

ويبذل الوفد الإداري القطري مجهودات كبيرة من أجل تجهيز كل الترتيبات المتعلقة للمنتخبات المشاركة، من ملاعب التدريبات والمواصلات وغيرها من النواحي اللوجستية.

الشراع يواصل خوض السباقات

واصل منتخبنا للشراع خوض منافساته في دورة الألعاب الآسيوية بالصين، حيث شهد يوم أمس تحقيق فارس البكري المركز العاشر في السباق الثالث والمركز 12 في السباق الرابع، فيما تم استبعاد أحمد الملا من السباق الثالث وحقق المركز العاشر في السباق الرابع.

شاركها.
Exit mobile version