انطلاق سباقات التتابع احتفاء باليوبيل الذهبي للاتحاد..

الدوحة-الشرق

أعلن الاتحاد الآسيوي لألعاب القوى انطلاق سباق التتابع من العاصمة الفلبينية مانيلا احتفالا بمرور خمسين عاما على تأسيس الاتحاد الآسيوي للعبة، والتي ستقام في العاشر من يوليو المقبل بالعاصمة التايلاندية بانكوك بمشاركة اتحادات قارة آسيا البالغ عددها 45 اتحادا بالإضافة إلى أربعة اتحادات قارية وجهت لها الدعوة لحضور اليوبيل الذهبي لأكبر قارات العالم من حيث الموارد البشرية وهي اتحادات / أمريكا الجنوبية، وأوروبا، وإفريقيا، واتحادات أمريكا الوسطى والكاريبي / وستكون حاضرة للحدث الكبير في بانكوك.

وذكر الاتحاد في موقعه الرسمي أن سباق التتابع انطلق من الفلبين نظرا لرمزية الفلبين التي تولت رئاسة أول اتحاد آسيوي لألعاب القوى وكان أول رئيس من الفلبين.

وستنتقل عصا التتابع المعروفة في ألعاب القوى إلى دول منطقة شمال القارة ثم إلى غربها ثم إلى منطقة شرق القارة على أن تنتهي في منطقة وسط القارة ليكتمل عدد السابقات إلى 50 سباقا بحلول العاشر من يوليو.

وأكد سعادة السيد دحلان جمعان الحمد رئيس الاتحاد الآسيوي أن اختيارهم لسباق التتابع في احتفالية القارة الآسيوية باليوبيل الذهبي يعود إلى قيمة السباق ومعانيه في الترابط والتماسك والسرعة في تحقيق الهدف والمسؤولية تجاه القارة وصولا إلى خط النجاح وهو ما يرمز إليه الاحتفال وتماسك القارة.

واعتبر الحمد اليوبيل الذهبي للقارة الأكبر في العالم بداية عهد جديد من النجاحات خصوصا بعد أن تأسست قواعد العمل في الاتحاد بشعار واحد هو تحقيق النجاح مشيرا إلى أنه كان قد أعلن في وقت سابق أن “آسيا عملاق نائم يجب إيقاظه”.

شاركها.
Exit mobile version