رسالة جدة – عوض الكباشي

تنطلق في الخامسة من مساء اليوم بطولة السلة تحت 16 سنة لدول مجلس التعاون الخليجي في النسخة 17 المؤهلة إلى نهائيات بطولة آسيا لكرة السلة، التي ستقام في جدة السعودية خلال الفترة من 25 وحتى 31 يوليو الجاري، وتشهد البطولة مشاركة أربعة منتخبات وهي: البحرين والكويت، والسعودية، وقطر، وتقام بنظام الدوري من دور واحد، وتتأهل الفرق الأربعة جميعها إلى الدور نصف النهائي، حيث يواجه أول الترتيب نظيره الرابع، فيما يلتقي الثاني مع الثالث، والفائزان يتأهلان للمباراة النهائية، بالإضافة للتأهل إلى البطولة الآسيوية.

ويقص منتخبنا الوطني شريط الافتتاح عندما يواجه نظيره البحريني في الـ5:00 مساء، ويليه لقاء يجمع بين الكويت والسعودية في الـ7:00 مساءً، وتقام جميع مباريات البطولة بصالة السلة بملعب الجوهرة بجدة، واكتمل بالامس وصول كل البعثات بجانب حكام البطولة واللجنة الفنية التابعة للتنسيقية الخليجية.وكشفت اللجنة المنظمة للبطولة برنامج المباريات، حيث يلتقي غدا منتخبا السعودية والبحرين في الـ5:00 مساءً، ويليه لقاء يجمع العنابي مع الكويت في الـ7:00 مساءً.

وتتواصل المنافسة في المرحلة الأولى من البطولة يوم الخميس 27 الجاري، يلتقي منتخبا البحرين والكويت في الـ5:00 مساءً، ويليه لقاء يجمع العنابي مع شقيقه السعودي في الـ7:00 مساءً في ختام مباريات الدور الأول للبطولة.وتحصل جميع الفرق على راحة يوم الجمعة المقبل الموافق 28 الجاري، على أن تنطلق مباريات الدور نصف النهائي يوم السبت 29 الجاري، حيث يلتقي أول الترتيب مع رابع الترتيب في الـ5:00 مساءً، ثم يلتقي ثاني الترتيب مع ثالث الترتيب في الـ7:00 مساءً، في اليوم التالي 30 يوليو، تقام مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع في الـ5:00 مساءً، ثم المباراة النهائية في الـ7:00 مساءً.وحرص سعدون الكواري امين السر العام على حضور الاجتماع مع البعثة الادارية برئاسة ياسين إسماعيل رئيس بعثة منتخبنا الوطني.

البوسنة جهزت العنابي والسعودي

وصلت إلى جدة بعثة منتخبنا الوطني وسبقتها بعثة المنتخب السعودي لكرة السلة للناشئين قادمة من البوسنة بعد إقامة معسكر خارجي استعدادًا للبطولة الخليجية للناشئين تحت 16 سنة، وضمت البعثة السعودية اللاعبين  أمجد عتيق ومحمد خفاجي وخالد مجدي وعلي موسي وجهاد احمد  وحسن ابراهيم  رضا علي وفهد فيصل وسطام سلمان وساري أشرف ورضا محمد وعبدالرحمن عادل و يوسف سامي وثامر مشرقي وترأس البعثة عضو مجلس الادارة الاستاذ حمود المالكي والاداريان الاستاذ سعود الخالدي والاستاذ احمد المهنا.

 سعدون الكواري: نسعى للمنافسة

أعرب سعدون صباح الكواري الأمين العام لتنسيقية الخليج امين السر العام للاتحاد القطري لكرة السلة عن سعادته الكبيرة باكتمال كافة الترتيبات والتحضيرات لانطلاق أول بطولة خليجية بعد التكوين الجديد لتنسيقية الخليجية والتي يترأسها محمد سعد المغيصيب.

وأضاف الكواري: البطولة تشهد مشاركة أربعة منتخبات من أصل ستة معتمدة بعد اعتذار الإمارات وسلطنة عمان لظروف مختلفة، لكن العدد الموجود يعتبر مثاليا للبطولة خاصة وان المراحل السنية تجد الكثير من الاهتمام من المنتخبات الخليجية ما يجعل الاثارة حاضرة بين المنتخبات الأربعة المشاركة في البطولة.

وحول تحضيرات العنابي وتواجده في البطولة قال أمين السر العام للاتحاد القطري: منتخبنا اكمل التحضيرات من خلال معسكر البوسنة التي وصل منها أمس وهدفنا التتويج باللقب، خاصة وان منتخبنا الوطني سوف يتأهل للنهائيات الآسيوية بشكل مباشر كونه البلد المستضيف للبطولة، ولكن اتحاد كرة السلة أنهى كافة الترتيبات والخطط التي سيتم من خلالها تأهيل المنتخب للظفر بالبطولات ومن أجل مشاركة ناجحة ومشرفة للسلة القطرية في المشاركات الخارجية. وتابع: سنعمل خلال الفترة المقبلة على تجهيز المنتخب تحت 16 سنة بصورة متميزة والعمل على تجهيز اللاعبين بصورة مثالية قبل الانطلاقة الآسيوية في سبتمبر حتى تكون هناك فائدة فنية تصب في مصلحة العنابي، مشيرا إلى أن الجهاز الفني والاداري للمنتخب يعمل بالصورة المطلوبة من أجل تحضير اللاعبين للاستحقاقات المقبلة والمهمة للعنابي .

جلسة تصوير .. وإشادة بالتنظيم

خضعت المنتخبات الأربعة المشاركة في البطولة وهي منتخبات قطر والسعودية والبحرين لجلسات تصوير رسمية نظمتها اللجنة المنظمة لبطولة الناشئين تحت 16 سنة والتي تستضيفها مدينة جدة السعودية وتستمر حتى نهاية الشهر الجاري.

وبدأت جلسة التصوير بالأمس بداية من العاشرة صباحا بفندق “هوليدي ان” وهو الفندق المخصص للبعثات الرياضية الأربعة المشاركة في البطولة، وحلت اللجنة الفنية للبطولة والتنسيقية الخليجية بجانب الحكام بفندق “الدار البيضاء جراند”.

العنابي يختتم التحضير

اختتم منتخبنا الوطني تحت 16 سنة التحضيرات للبطولة الخليجية بتدريب أمس على ملعب المباراة بصالة الجوهرة بمدينة الملك عبد الله الرياضية (جدة)، بمشاركة كل اللاعبين المتواجدين مع البعثة، ويؤدي المنتخب تدريباته على فترتين صباحية ومسائية بهدف إعداده بدنيا لمنافسات البطولة الخليجية.

وحرص سعدون صباح الكواري أمين السر العام للاتحاد القطري على الاجتماع باللاعبين والجهازين الفني والاداري قبل بداية التدريب الرئيسي أمس قبل مواجهة اليوم أمام البحرين.

وضمت قائمة منتخبنا الوطني كلا من اليوناني استباروس مدرب الفريق ومساعده السنغالي الحاج سو وطلال الدوسري مدير المنتخب واحمد اسماعيل إداري الفريق وعادل خضر “المدلك ” واللاعبين صباح مرزوق وكتان القحطاني واحمد العمادي ومحمد السليطي ومشعل المغنى وعمر الداف وعزام ابوسنينة ومحمد نادو وتميم ابوعيسى وعبدالله موسى ومعاذ موسى وحمد ياسين.

حكام البطولة

يشارك في ادارة مباريات البطولة 7 حكام وهم سيف الدوسري وبدر السويدي من قطر عادل غلوم من البحرين، عبدالله الحويجلي من السعودية، ورباح انجام من لبنان ، خالد الشمري من الكويت، ويفقيني ميخائيل من كازاخستان، بجانب مروان ايغو مراقبا للحكام وفارس سعيد مراقبا للمباراة، وحازم حبرا مقرر اللجنة التنسيقية الخليجية.

ويعتبر الحكام المشاركون في البطولة من أفضل الحكام على مستوى الخليج وسبق أن أداروا مباريات وبطولات آسيوية وخليجية وعالمية، وتضم قائمة الحكام المشاركين حكاما من خارج الخليج وذلك للمزيد من الحيادية.

الكويت والبحرين قادمان من تركيا

اقام منتخبا الكويت والبحرين معسكرهما الإعدادي بتركيا، حيث خاضا عددا من المباريات الإعدادية والتحضيرية للبطولة الخليجية وذلك في إطار العمل على الظفر بلقب بطولة النسخة 17 والتي تستضيفها مدينة جدة . وتسعى المنتخبات الاربعة المشاركة في البطولة الى المنافسة في ظل جاهزية المنتخبات الاربعة ولكل منتخب دوافعه من أجل الفوز، بداية من العنابي الذي يدخل البطولة دون ضغوط ويعمل على الفوز بلقبها خاصة وان الفريق يعتبر الأكثر جاهزية، وهناك المنتخب السعودي الذي يعتبر هو صاحب الضيافة ويستخدم ورقة الجمهور، المنتخب الكويتي هو الآخر له الدوافع والرغبة الكبيرة للفوز وهو منتخب طموح وقادر على المنافسة.

شاركها.
Exit mobile version