❖ عبد الناصر البار

يواجه العنابي نظيره الكمبودي مساء اليوم، وذلك ضمن معسكره التحضيري الذي يقيمه بطل آسيا قبل خوض منافسات كأس آسيا 2023 التي تستضيفها الدوحة في الفترة من 12 يناير وحتى 10 فبراير المقبلين، وستكون هذه المواجهة هي المباراة الودية الأولى للمدرب الإسباني ماركيز لوبيز على رأس منتخبنا الوطني ويختتم العنابي تحضيراته بلقاء نظيره الأردني يوم 5 يناير المقبل، وسيحرص الإسباني لوبيز على الاستفادة من هذه التجربة الودية من خلال إشراك العديد من اللاعبين الذين استدعاؤهم عقب تسلمه مهمة تدريب المنتخب في وقت سابق من هذا الشهر خلفا للبرتغالي كارلوس كيروش.

واستدعى لوبيز كلا من حارس فريق الوكرة سعود الخاطر وزميله في الفريق المهدي علي، ومدافع الدحيل سلطان البريك، لأول مرة، بينما استبعد لاعب الوسط عاصم مادبو، وكريم بوضياف.

وشدد مدرب المنتخب القطري على أهمية المواجهة الودية أمام المنتخب الكمبودي وقال: “مباراة كمبوديا مهمة بالنسبة لنا وستجعلنا نكوّن صورة جيدة عن الوضعية العامة للاعبين.. نركز في الوقت الراهن على عقلية اللاعبين، فالمنتخب يدخل المنافسات القارية وهو بطل النسخة الماضية، وبلا شك المسؤولية كبيرة خلال هذه المرحلة التحضيرية للوصول لدرجة الجاهزية المطلوبة”.

ومن المقرر أن يعلن لوبيز خلال الساعات المقبلة القائمة النهائية للاعبين الذين سيشاركون في البطولة، والتي ستضم 26 لاعبا.

في الإطار ذاته، يخوض المنتخب الكمبودي المصنف 179 عالميا الذي وصل الدوحة وتدرب على ملاعب أكاديمية التفوق الرياضي أسباير، مواجهة الغد بهدف اكتساب المزيد من الخبرات أمام بطل القارة.

الصليبي ينهي حلم الطيري

أعلن اتحاد الكرة أمس عن إصابة لاعب المنتخب الأول ونادي الريان أسامة الطيري بقطع في الرباط الصليبي، وذلك خلال التدريبات التي يخوضها منتخبنا في المعسكر الإعدادي قبل نهائيات كأس آسيا، وسيغيب الطيري، بذلك عن خوض الاستحقاق القاري القادم، ليغادر قائمة المنتخب التي تم استدعاؤها من قبل المدرب الاسباني، وأكد بيان اتحاد الكرة أن أسامة الطيري سيخضع لعملية جراحية في مستشفى سبيتار لجراحة العظام والطب الرياضي خلال الفترة المقبلة، وينتظر أن يعلن ماركيز لوبيز مدرب منتخبنا عن القائمة النهائية التي ستضم 26 لاعبا والتي ستخوض البطولة، في الساعات المقبلة، ويسعى منتخبنا للحفاظ على لقبه الذي أحرزه في النسخة الماضية التي أقيمت في الإمارات عام 2019.

شاركها.
Exit mobile version